فوائد زيت الخروع للشعر

ياسمين عبدة

فوائد زيت الخروع للشعر , من المعروف ان زيت الخروع يستخدمِ من العصور المصرية القديمة في العلاجات التجميلية حيث يحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية والمعادن التي يحتاجها الشعرِ و زيت الخروع يعتبر من الزيوت السميكة والتى تتوافر فيها العناصر التي تغذي الشعر من الجذور حتىِ الأطراف.

زيت الخروع لإعادة نمو الشعر

يستخدم زيت الخروع في إعادة نمو الشعر ولكن يجب إضافهِ زيت جوز الهند أو زيت الزيتون لأن زيت الخروع من الزيوت السميكة يلزم تخفيفها بنوع أي زيت، قومي بخلط مقدار متساويِ من زيت الخروع وزيت الزيتون ويضاف عليه زيت جوز الهند ثم قسمي شعرك إلى عدة أقسام ثم ادهني الشعر جيدا بهذه الزيوت ثم غطيِ الشعر ويترك لفترة ثلاث ساعات أو يمكنك تركه طوال الليل وفي الصباح يغسلِ جيدا بالماء.

زيت الخروع لإعادة نمو الشعر

شعر داكن بزيت الخروع

زيت الخروع يجعل الشعر داكن وبعض الأشخاص يفضلونِ الشعر الأكثر قتامه ويساعد أيضا في جعل الشعر رطب، خذي القليل من زيت الخروعِ وتوزع على الشعر كله .

فوائد زيت الخروع للشعر

  • يساعد في ترطيب البشرةِ والشعر بشكل رائع.
  • يقلل تساقط الشعر وجعلهِ سميك وكثيف.
  • زيت الخروع يقلل الحكة التيِ توجد في الشعر بسبب الجفاف.
  • يوجد فيه الكثير من المضاداتِ التي تقضي على الجراثيم والفيروسات وكذلك الفطريات ويساعد في علاج إلتهاب فروة الرأس.

زيت الخروع لنمو الشعر

  • زيت الخروع من أكثر الزيوت الطبيعية التي تكونِ سميكة وثقيلة ولا تستخدم مباشرة على الشعر يلزم تخفيفه بزيت آخر مثل زيت الزيتون أو جوز الهند حيث يجعل الشعر صحيِ وناعم وكثيف ويقوي بصيلة الشعر ويحميه من التساقط .
  • يوجد حمض رسينولايك في زيت الخروع بشكلَِ كبير حيث يساعد في القضاء على البكتريا والفطريات التي تكون في الشعر وتسبب له ضرر كبير ويحميه ويحفظه عليهِ من الفطريات الضارة التي توقف نموه وتتسبب في تساقطه لهذا يستخدم زيت الخروع في العصور القديمة للمحافظة علىِ الشعر من التساقط .
  • توجد أيضا أوميغا 9 الأحماض الدهنية بنسبة كبيرة في زيتِ الخروع والتي تساعد في تغذية الشعر وجذوره حيث يتمكن من إختراق الجلد بشكل عميق وهذا يساعد في تمكنِ بصيلات الشعر من الحصول على التغذية اللازمة والتي تنتج الشعر.

نصائح لاستخدام زيت الخروع

قبل استخدام زيت الخروع للشعر لترطيبه يجب التأكد تماما أنِ الشعر لديكي لا يكون رطبا نهائيا لأن زيت الخروع يستخدم لترطيب الشعرِ الجاف او الناشف.

تقليل استخدام زيت الخروع

عند البدء في استخدام زيت الخروع لا يجب إضافة الكثيرِ من الزيت على الشعر لأنه لن يفيد الشعر بل سيسبب له ضرر مجعد ولزج .

زيت الخروع لتطويل وكثافة الشعر

قومي بعمل حمام زيت من خلال استخدامِ زيت اللوز و زيت الخروع حيث يساعد على زيادة كثافة الشعر وتقويته خذي مقدار متساوي من هذه الزيوت وضعيها على نار هادئةِ ثم دلكي بها شعرك وفروه رأسك لمدة خمس دقائق وبعدها قومي بتغطية شعرك بالبونيه التي تستخدم للشعر وضعي عليها بعد ذلكِ فوطة تكون ساخنة واتركيها على شعرك على الأقل لمدة ساعتين وبعدها اغسلي شعرك بالماءِ بالشامبو.

يتميز زيت الخروع أن يعمل على تنشيطِ الدورة الدموية في بصيلات الشعر حيث الخصائص التي يحتوي عليها زيت الخروع تساعد في تحسين تدفق الدم والمواد الغذائيةِ في الشعر وتساعد أيضا على نموه وزيادة كثافته والمداومة على استخدام زيت الخروع بشكل منتظم يساعد في تطويل الشعر بشكل كبيرِ ويجعله ناعم ولامع في وقت قريب ولكن يلزم الحذر من استخدام بكثرة لا تسببِ الضرر لشعرك.

ياسمين عبدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *