التخطي إلى المحتوى

طريقة الحصول على أظافر بيضاء من الضروري للمهتمين بالجمال السعي للحصول على أظافر بيضاء قوية ولامعة أشبه الاصطناعية التي يتم اللجوء إليها في المناسبات لإعطاء الأظافر شكلًا رائعًا وكما هو معروف فإن لون أسنان الشخص مرتبط بلون أظافره، وهو ما يتوقف على نسبة صبغة الجسم والكالسيوم والبروتينات والفيتامينات داخل الجسم.

وكذلك لون البشرة مرتبط بلون الأظافر، فغالبًا ما يتمتع أصحاب البشرة السمراء بلون أظافر أكثر بياضًا من ذوي البشرة الفاتحة وهو ما يتوقف على نسبة صبغة الميلانين الموجودة في الجلد.

ويؤدي تعريض الأظافر إلى المواد الكيميائية المنظفات وأيضًا استخدام طلاء الأظافر بكثرة، والتدخين، إلى تغيير لونها وبهتان لمعانها وتصبح مائلة للاصفرار. لذا نقدم لك سيدتي أفضل الطرق والنصائح للحصول على اظافر بيضاء وقوية.

طرق الحصول على أظافر بيضاء قوية

الليمون

  • افركي نصف ليمونه على أظافرك يوميًا، للحصول على أظافر بيضاء لامعة وقوية. أو يمكنك نقع أظافرك في عصير ليمون مخفف بالماء مع إضافة نصف ملعقة من الملح، واحرصي على ترطيبها بعد الليمون حتى لا يؤدي إلى جفاف الأصابع.

الخميرة الفورية

  • يمكنك استعمال الخميرة الفورية في تجميل أظفارك، وذلك بوضع القليل من الخميرة في كوب ماء، وتضع أصبعك فيها قليلًا، قومي بذلك مرة أسبوعيًا. أو في حالة وجود بيكربونات الصوديوم يمكنك فركها مع قليل من الماء بالفرشاة على أظافرك.

الخل الأبيض

  • الخل الأبيض له دور في تنعيم الأظافر وتقويتها من خلال استخدامه مع الماء الدافئ والصابون ونقع الأظافر به لمدة 10 دقائق.

الحليب وزيت الزيتون

  • الحليب وزيت الزيتون سخني 3 ملاعق من الحليب و3 ملاعق من زيت الزيتون في وعائين منفصلين و انقعي أصابعك في كل وعاء مدة 5 دقائق ثم قومي بشطفها بالماء وتجفيفها، وللحصول على نتائج فورية استخدمي الخلطة 3 مرات أسبوعيًا.

معجون الأسنان

  • معجون الأسنان يساعدك في تبيض أظافرك وتقويتها بشكل كبير جدا، ضعي القليل من معجون الأسنان على أظافرك وافركيه بالفرشاة قليلًا ثم قومي بغسلها وتجفيفها.

نصائح للحفاظ على أظافر بيضاء قوية

  • ينصح بضرورة تنظيف الأظافر جيدًا من طلاء الأظافر وغسلها بالماء وترطيبها، حتى لا يعلق بها بقايا الطلاء الذي يعد في حد ذاته أحد المواد الكيميائية التي تضر بك.
  • احرصي على تناول الغذاء الصحي الغني بالفيتامينات والكالسيوم كالخضروات والفاكهة واللحوم ومنتجات الألبان، وشرب كميات كبيرة من المياه يوميًا للحصول على أظافر بيضاء وقوية.
  • المحافظة على ترطيب اليدين باستمرار يعطي المزيد من اللمعان لأظافرك، فقد قومي بوضع يديك في كوب من الماء مع القليل من مرطب الجلد الخاص بك لمدة 5 دقائق.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *