طرق الحصول على أظافر قوية بيضاء بوصفات طبيعية

ياسمين عبدة

من الضروري للمهتمين بالجمال السعي للحصول على أظافر قوية ولامعة أشبه الاصطناعية التي يتم اللجوء إليها في المناسبات لإعطاء الأظافر شكلًا رائعًا وكما هو معروف فإن لون أسنان الشخص مرتبط بلون أظافره، وهو ما يتوقف على نسبة صبغة الجسم والكالسيوم والبروتينات والفيتامينات داخل الجسم.

وكذلك لون البشرة مرتبط بلون الأظافر ، فغالبًا ما يتمتع أصحاب البشرة السمراء بلون أظافر أكثر بياضًا من ذوي البشرة الفاتحة وهو ما يتوقف على نسبة صبغة الميلانين الموجودة في الجلد.

ويؤدي تعريض الأظافر إلى المواد الكيميائية المنظفات وأيضًا استخدام طلاء الأظافر بكثرة، والتدخين، إلى تغيير لونها وبهتان لمعانها وتصبح مائلة للاصفرار.

طرق الحصول على أظافر قوية

اجعلي أظافرك رطبة كل ليلة

لا تجعلي أظافرك طويلة جدا فلا داعي لذلك، فقط حاولي أن تعتني بها وتقليمها بشكل دائم، في الأظافر الطويلة تتكسر بسرعة وتصبح عرضة للأمراض الجرثومية وانتي لا تعرفين السبب لذلك، فهذه الجراثيم تكون سبب في نقل وظهور حب الشباب وأيضا تنقل أمراض المعدة عن طريق تناول الطعام باليد، فحافظي على نظافة أظافرك .

  • ارتداء قفازات في يدك أثناء الأعمال المنزلية

عادة الفتاه تقوم بالأعمال المنزلية كل يوم غسيل الأطباق وترتيب المنزل أو استخدام مواد كيماوية في التنظيف وبعد الانتهاء من هذه الأعمال تلاحظ أن أظافرها تشققت أو حدث كسر فيهم فنحن ننصحك بارتداء قفازات بيدك لتلاشي أي ضرر بالأظافر.

  • استخدام كريمات الأظافر

يجب عليك استخدام الكريمات بشكل مستمر للتخلص من مشاكل الأظافر وحمايتها من المشاكل التي قد تحدث لها بعد ذلك.

  • استخدمي جل الكالسيوم

يجب عليك استخدام هذا الجل لجعل أظافرك صلبة وقوية فهي تحتوي على الكالسيوم وكلنا نعرف فوائد الكالسيوم للاظافر، ويباع في الصيدليات واسمه المشهور الجل المقوي.

  • احذري إزالة الجذور الميتة

تقوم بعض الفتيات بإزالة الجذور الميتة بالمقص والقصافة وهذا أمر خطير جدا وسوف يسبب لها مشاكل بالإصبع أو نقل الأمراض لها فلا داعي لذلك ويمكنك وضع كريم أو جل وسوف يقضي على الجذور الميتة وبدون استخدام هذه الأداة الحادة.

شاهد أيضًا:  خلطات طبيعية لتطويل الاظافر

  • تناول أطعمة صحية

لكل فتاة تعاني من تشقق أو تكسر بالأظافر ، فمن المهم تغذية جسمك بالأطعمة المفيدة والفيتامينات والمعادن وهذا يفيد الأظافر بشكل كبير يمكنك أيضا وضع أظافرك في كوب من الحليب ليعطي الكالسيوم لجعل أظافرك تنمو بطريقة صحية وتكون قوية.

  • اجعلي أظافرك رطبة كل ليلة

من المعروف أن ترطيب الأظافر يحميها من الجفاف، ويمكنك استخدام الفازلين وتضعي عليها زيت فيتامين E ودلكي بها أظافرك قبل النوم ويمكنك أيضا نقع أظافرك في كوب به زيت زيتون وبعد ذلك سوف تلاحظين أن أظافرك أصبحت رطبة وناعمة.

قضم الأظافر من العادات السيئة التي تقوم بها الفتاة فهي تعرض الأظافر إلى التلف وبعد ذلك يحدث للأظافر والجلد الإصابة بالبكتيريا والفطريات تحت الأظافر وسوف تنقلها إلى الفم ثم المعدة وتسبب لها الكثير من الأمراض.

  • ابتعدي عن المزيلات الضارة

يوجد أنواع كثيرة من مزيلات الطلاء منها الجيد ولا يوجد منه أي ضرر والسيئ والتي قد يضر بأظافرك، فابتعدي عن المزيلات التي تحتوي على الفورمالدهيد والأسيتون والتي سوف تسبب جفاف الأظافر.

وصفات طبيعية لتحصلي منها على أظافر قوية وجميلة

لدينا بعض الوصفات من مواد طبيعية موجودة في المنزل، وبعد تنفيذ هذه الوصفات سوف تلاحظي تغيير ملحوظ على أظافرك وبعدها تصبح أظافرك قوية وصحية وبدون إنفاق كثير من المال.

خلطة زيت الزيتون والعسل

أخلطيِ أربعة ملاعق من زيت زيتون مع ملعقتين من العسل ونضيف عليها ملعقة واحدة من البيض المخفوق

وضعيهم على الأظافر لمدة لا تقل عن 15 دقيقة وبعد ذلك اغسلي الأظافر بالماء ويمكنك تكرار هذا الخليط مرتين في الأسبوع لمدة 3 أسابيع وبعدها تكون الأظافر قوية وجميلة.

طرق الحصول على أظافر بيضاء قوية

  • الليمون

افركي نصف ليمونه على أظافرك يوميًا، للحصول على أظافر بيضاء لامعة وقوية . أو يمكنك نقع أظافرك في عصير ليمون مخفف بالماء مع إضافة نصف ملعقة من الملح، واحرصي على ترطيبها بعد الليمون حتى لا يؤدي إلى جفاف الأصابع.

  • الخميرة الفورية

يمكنك استعمال الخميرة الفورية في تجميل أظفارك، وذلك بوضع القليل من الخميرة في كوب ماء، وتضع أصبعك فيها قليلًا، قومي بذلك مرة أسبوعيًا. أو في حالة وجود بيكربونات الصوديوم يمكنك فركها مع قليل من الماء بالفرشاة على أظافرك.

الخل الأبيض له دور في تنعيم الأظافر وتقويتها من خلال استخدامه مع الماء الدافئ والصابون ونقع الأظافر به لمدة 10 دقائق.

  • الحليب وزيت الزيتون

الحليب وزيت الزيتون سخني 3 ملاعق من الحليب و3 ملاعق من زيت الزيتون في وعائين منفصلين و انقعي أصابعك في كل وعاء مدة 5 دقائق ثم قومي بشطفها بالماء وتجفيفها، وللحصول على نتائج فورية استخدمي الخلطة 3 مرات أسبوعيًا.

معجون الأسنان يساعدك في تبيض أظافرك وتقويتها بشكل كبير جدا، ضعي القليل من معجون الأسنان على أظافرك وافركيه بالفرشاة قليلًا ثم قومي بغسلها وتجفيفها.

نصائح للحفاظ على أظافر قوية بيضاء

الأظافر قوية

  • ينصح بضرورة تنظيف الأظافر جيدًا من طلاء الأظافر وغسلها بالماء وترطيبها، حتى لا يعلق بها بقايا الطلاء الذي يعد في حد ذاته أحد المواد الكيميائية التي تضر بك.
  • احرصي على تناول الغذاء الصحي الغني بالفيتامينات والكالسيوم كالخضروات والفاكهة واللحوم ومنتجات الألبان، وشرب كميات كبيرة من المياه يوميًا للحصول على أظافر بيضاء وقوية.
  • المحافظة على ترطيب اليدين باستمرار يعطي المزيد من اللمعان لأظافرك، فقد قومي بوضع يديك في كوب من الماء مع القليل من مرطب الجلد الخاص بك لمدة 5 دقائق.

شاهد أيضًا:  تجربتي في علاج السواد حول الاظافر وكيفية إزالة السواد

ياسمين عبدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *