التخطي إلى المحتوى

نتيجة قرعة كأس العالم روسيا 2018 اصبح قلب العالم اجمع على نبض رجل واحد في مساء يوم الجمعة الموافق 1 من شهر ديسمبر اخر شهور عام 2017 من اجل مشاهدة مراسم قرعة كأس العالم روسيا 2018 والتي سوف نشهد خلالها المجموعات النهائية التي ستتواجد فيها المجموعات ال32 التي تمكنت من التأهل الى المونديال بعد ان اقتنصت تلك الفرصة المتاحة امامها في التصفيات المؤهلة الى البطولة للتتواجد ضمن المنتخبات الكبار في العالم.

التواجد العربي في مونديال روسيا 2018

ويعد العالم كله في جانب واحد في ظل مشاهدة لمراسم قرعة كأس العالم المقام في روسيا 2018 والعالم العربي في جانب اخر منفرداً بعيد عن باقي مشجعي كرة القدم بعدما حققت المنتخبات العربية انجازاً تاريخياً لم يحدث من قبل في تاريخ البطولة الدولية الاقوى والاكبر في العالم وهو مشاركة اربع منتخبات عربية دفعة واحدة في هذه البطولة في عام 2018.

وقد تواجد منتخب عربي وحيد من قارة اسيا وهو منتخب السعودية اول المتأهلين من المنتخبات  العربية بينما حققت قارة افريقيا منفردة انجازاً خاص بها وهو صعود ثلاثة منتخبات من الاصل العربي من القارة السمراء وهم المنتخب المصري اول من تأهل من اصل عربي من هذه القارة وتباعاً تأهل كلا من منتخب المغرب وتونس.

مجموعة مصر في كأس العالم روسيا 2018

تعد هذه القرعة الخاصة بالمونديال المقام في روسيا 2018 هي القرعة الاولى التي يشاهدها الشعب المصري بشغف شديد بسبب ان المنتخب قد عاد للمشاركة في البطول بعد غياب دام اكثر من 27 عام لان اخر مشاركة للمنتخب كان في عام 1990 الذي سجل فيه الكابتن مجدي عبد الغني هدفه الشهير في شباك منتخب هولندا.

ولهذا فان مشاهدة منتخب مصر متواجداً ضمن المنتخبات ال32 من البطولة هو شئ من طراز فريد لجميع افراد الشعب المصري سواء من الكبار الذين شاهدوا مصر مسبقاً في كأس العالم او من الشباب الذين يشاهدوا مصر للمرة الاولى مشاركة في هذا الانجاز العظيم والذي نتمنى ان نقدم فيه افضل مستوى ونتائج ايجابية خاصة بعدما اعلنت الفيفا مسبقاً ان منتخب الفراعنة يقع ضمن التصنيف الثالث.

مجموعة تونس في مونديال روسيا

كان المنتخب التونسي قد قدم مستوى مميز للغاية طوال التصفيات النهائية المؤهلة الى بطولة كأس العالم مما جعله من اول المرشحين للتأهل الى هذه المسابقة الدولية ، وعلى الرغم من هذا التأهل الا ان قوة المجموعة التي تواجد بها منتخب نسور قرطاج جعلته ينتظر حتى حتى الجولة الاخيرة من تلك التصفيات.

وكان المنتخب التونسي قد غاب عن منافسات بطولة كأس العالم منذ عام 2010 الا انه قد تمكن من العودة مرة جديدة الى منافسات البطولة بعدما تمكن من حصد 14 نقطة من المجموعة الاولى التي شارك فيها مع كلا من الكونغو الديمقراطية ولبيا وغينيا ، ولكنه تفوق على جميع هذه المنتخبات ليكون الشعب التونسي ضمن تلك الشعوب التي ترغب في معرفة مجموعة منتخبها في مونديال روسيا 2018 متواجداً في التصنيف الثالث مع منتخب مصر.

مجموعة المغرب في كأس العالم 2018

استحق منتخب المغرب التواجد في فعاليات بطولة كأس العالم 2018 بسبب الاداء الذي ظهر عليه طوال المباريات التي لعبها في التصفيات النهائية المؤهلة الى هذه البطولة بالاضافة الى ان مدربه الفرنسي هارفي رينارد قد استحق بالفعل الوصول الى المونديال بعد المستوى المميز والمجهودات العظيمة التي قام بها مع المغرب.

ويعد التأهل هذا بالنسبة للشعب المغربي هو انجازاً كبيراً مثل المنتخب المصري لكون المنتخب المغربي قد غاب هو الاخر عن فعاليات هذه البطولة لمدة تزيد عن 19 عاماً لان المشاركة الاخيرة له كانت في عام 1998 ، وقد تمكن منتخب اسود اطلس المتواجد في التصنيف الرابع في المونديال من التأهل الى المسابقة من خلال تجميع 12 نقطة من المجموعة الثالثة التي شارك فيها في تصفيات المونديال مع كلا من ساحل العاج والجابون ومالي.

مجموعة السعودية في مونديال روسيا 2018

مجموعة مصر في كأس العالم

كان منتخب السعودية هو المنتخب العربي الاول الذي حسم تأهله الى بطولة المونديال في روسيا 2018 كما تم الاشارة مسبقاً حيث نجح المنتخب السعودي في الوصول الى البطولة للمرة الخامسة في تاريخه ليتواجد ضمن المنتخبات التي وجدت في التصنيف الرابع من التصنيف الذي اعلنته الفيفا مسبقاً للمنتخبات المشاركة في المونديال.

وعلى الرغم من المنافسة الشرسة المتواجدة بين المنتخبات الاسيوية نظراً لتواجد اعداد كبيرة من الدول في هذه القارة الا ان المنتخب السعودي قد تمكن من الوصول الى التصفيات النهائية للمونديال ، وقد لعب في مجموعة نارية هي المجموعة الثانية التي احتل فيها المركز الثاني برصيد 19 نقطة ليحسم تأهله الى البطولة.

مجموعات كأس العالم روسيا 2018

قرعة كأس العالم 2018

وبعد ان افتتحت مراسم قرعة كأس العالم المقام في روسيا عام 2018 والذي من المقرر ان ينطلق في شهر يونيو وينتهي في شهر يوليو في نفس العام ، ويشهد كأس العالم هذا حدث مغاير عن النسخ السابقة وهو عدم تواجد المنتخب الايطالي في البطولة بعدما فشل في التأهل الى البطولة من الملحق الاوروبي ليلعب كأس العالم للمرة الاولى منذ 28 عاماً بدون المنتخب الايطالي الذي حمل لقبها من قبل مرتين.

كما يغيب منتخب الطاحونات الهولندية عن هذه البطولة والذي قدم مستوى سيئ للغاية في التصفيات ليفشل في الوصول حتى الى الملحق الاوروبي بينما تشهد البطولة في العام الحالي تواجد بعض المنتخبات للمرة الاولى في تاريخها مثل بنما وآيسلندا.

وقبل الاعلان عن المجموعات الثمانية يجب التذكير بتنصيف المنتخبات المعلن مسبقاً قبل هذه القرعة مع العلم ان المجموعة الاولى كان معروفاً أن منتخب روسيا سوف يتواجد على رأسها لكونها البلد المضيف لهذه النسخة من بطولة كأس العالم وهي النسخة رقم 22 لان البطولة كانت قد انطلقت للمرة الاولى عام 1930.

المجموعة الاولى: روسيا ، الاوروجواي ، مصر ، السعودية
المجموعة الثانية: البرتغال ، اسبانيا ، إيران ، المغرب
المجموعة الثالثة : فرنسا، بيرو ، الدنمارك ، استراليا
المجموعة الرابعة : الارجنتين، كرواتيا ، ايسلندا ، نيجيريا
المجموعة الخامسة: البرازيل، سويسرا ، كوستاريكا ، صربيا
المجموعة السادسة : المانيا ، المكسيك ، السويد ، كوريا الجنوبية
المجموعة السابعة: بلجيكا، انجلترا ، تونس ، بنما
المجموعة الثامنة: بولند، كولومبيا ، السنغال ، اليابان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *