قصص اطفال عن الكذب 2019

قصص اطفال عن الكذب 2019 , الكذب عادة سيئة إذا أكتسبها الطفل ستستمر معه عند الكبر ويعاني منها هو وكل من حوله سواء  أهله أو أصدقائه أو  أقاربه وتسبب له العديد من المشاكل والإزمات لذا سنقدم لكم قصة لفتاة تدعي ميلي وهي فتاة صغيرة تحب الكذب ولكنه يسبب لها العديد من المشاكل فتتخلي عنه .

ميلي تحب الكذب

كانت هناك فتاه تدعي ميلي كانت فتاة فقيرة جدا ولكنها كانت تمتلك من الجمال ما يجعلها مفضلة عن غيرها من صديقاتها في المدرسة ولكن كان يعيبها شيء واحد  وهو الكذب حيث كانت دائما تكذب علي زميلاتها في المدرسة  وتعطي لهم إنطباع إنها فتاة من اسرة غنية جدا ووالدها يعمل تاجر كبير وإنهم يسكنون في فيلا  وانها  تذهب لإرقي الإماكن لشراء ملابسها .

وكانت عند تعسرها عن سداد المصاريف في شهر من الشهور بحكم إن والدها موظف لا يقضيه مرتبة حتي أخر الشهر  وكانت دائما تعتذر عن ذلك بانها تنسي أن تقول لوالدها ان المدرسه تطالبني بالمصاريف حتي جاء اليوم الموعود طلبت منها احدي زميلاتها قضاء يوما معها في فيلاتها  قائلة” ايه رايكوا يا بنات نروح بكرة عند ميلي في فيلاتها ونقضي اليوم كامل.

قصة ميلي

ميلي تكذب علي اصدقائها

ميلي ويبدو علي وجهها الصدمة تقول وهي تتلعثم : “ايه ده يا خسارة ده احنا بكره مش هنبقى موجودين  بابا هياخدنا ونسافر في الشالية بتاعنا نقضي يومين ” .

قالت البنت ومعاها بقية زملاء ميلي  : “ازاي ده احنا الإيام اللي جاية ديه عندنا امتحانات هتغيبي في  الامتحانات إجابت ميلي والوجوم يبدو علي ملامح وجهها : بابا قالي عادي مش مشكلة فقالت صديقاتها  : “ايوة يا عم مانتي باباكي غني جدا ويقدر يخلي  المدرسين  ينجحوكي بالفلوس” .

ميلي واصدقائها

ميلي تتغيب عن الامتحانات

ولكن في حقيقة الامر ان  والدها يتمني نجاحها لإنه لا يمتلك مايدفعة في سنة دراسية اخرة اذا رسبت بنته .

إجابت ميلي بوجه تحاول إظهار اللامبالاة علية طبعا طبعا يا جماعة أنا بابا  مش بتفرق معاه الحاجات دية خالص .

وذهبت ميلي إلي بيتها وهي محتارة مع إنها هي التي اختارت وحدثت نفسها قائلة ماذا افعل أسقط ويعملولي إستدعاء ولي امر  او اروح واطلع كدابة ولانها تفضل السقوط علي انها تطلع كاذبة امام صحابها فضلت ذلك ولم تذهب الامتحان فجاء يوم كعادتها تحاول الام ايقاظها قائله إصحي يا ميلي الساعة عدت 8 كده هتتأخري علي المدرسه .

ميلي : ” لا يا ماما انا مش رايحة النهاردة معنديش حاجة مهمة ردت الام قائلة طب يا بنتي انتي ادري بحالك ودواليك في اليوم التالي.

ميلي تكذب علي اصدقائها

حتي مر يومين الإمتحانات عادت ميلي الي المدرسه وهي كانت تفكر في اليومين ما الفكرة التي سوف تكذب بها علي اصدقائها وما الذي تقول إنها فعلته خلال اليومين وعندما دخلت إلي المدرسة طلبت منها صديقاتها أن تقص عليهم ما فعلته خلال اليومين .

فقالت ميلي : روحنا الشاليه بتاعنا في مارينا واتفسحت انا وبابا وماما وركبنا اللنش بتاعنا واذا بجرس الحصة الاولي يرن ويقطع حديثهم  حيث دخلت  المعلمة قائلة  : صباح الخير لترد التلميذات صباح النور  لتعود المدرسة قائلة النهارده هقولكم الدرجات بتاعت الامتحانات كريمة 10من10, مادونا 7 من10 ودوليك حتي جاء اسم ميلي وقلت المعلمة ميلي راسبة ومطلوب استدعاء ولي امرها .

لقد وقعت ميلي في شر اعمالها ماذا تفعل تأتي بوالدها الفقير البائس في الحال والمظهر أم ماذا تفعل ولكنها كعادتها تحل مشاكله بالكذب إستطاعت الخروج من هذا المأزق بكذبة جديدة وهي إنها تأتي اليوم التالي وهي حزينة وتقول ان والدها توفي وبدأت في التنفيذ ذهبت الي المدرسة كما تذهب كل صباح وهي تبكي سألتها زميلاتها قائلين مالك يا ميلي بتعيطي ليه.

لترد ميلي بابا مات فينظر لها زميلاتها في نظرة إستغراب إزاي ده با باكي كان عند المدير الصبح هو إتصل بيه وقال له عايزك ضروري وجه يقابله لتنظر ميلي في الارض خجلا وتفكر في المصير الذي ينتظرها.

ميلي

  • رانيا مجدي
  • منذ 4 سنوات
  • قصص وحواديت

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.