التخطي إلى المحتوى

أغذية تساعد في تطويل الشعر , تحب الكثير من السيدات والفتيات أن يكون شعرها جميلِ وطويل وتستخدم الكثير من الكريمات والزيوت التي تغذي الشعر ولكن دون فائده ولكن الكثير منهم يجهل أن السبب الرئيسيِ في عدم زيادة طول الشعر هي التغذية الصحيحة من الداخل هي التي تتسبب في حدوث القشرة وتقصف الشعر وتساقطهِ وعدم زيادة طوله ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على الأغذية التي تساعد في تطويل الشعر بشكلِ صحيح و جميل.

أغذية لتطويل الشعر

يحتاج الجسم حوالي من 55 إلى 60 في المائة منِ السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم كل يوم والتي تكون من الكربوهيدرات حيث تعتبر هي المصدر الأساسي للطاقة والتيِ تعمل على نمو الجسم والشعر لهذا يحتاج الجسم الكثير من الخضروات والفواكه وكذلك الأرز البني والحبوب الكاملة حيث أن الغذاءِ الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات تكون مصدر للفيتامين ب التي تفيد الشعر بشكل كبير وتجعله قويِ وصحي.
أغذية تساعد في تطويل الشعر وتكثيفه

تناول البروتينات

يعتبر البروتين مهم جدا لبناء بصيلةِ الشعر لهذا يلزم إتباع نظام غذائي يوجد فيه عشرين بالمائة من السعرات الحرارية كل يوم من البروتين الذي يساعد في تقوية جذور الشعرِ حتى الأطراف ويعمل على منع تساقط الشعر بشكل كبير حيث أن قلة البروتين في الجسم لفترة كبيرة يتسبب في وقوع الشعر ويسببِ العديد من المشاكل لهذا يجب تناول الأطعمة التي يتواجد فيها البروتين مثل منتجات الألبان منها اللبن الرائب والحليب وكذلك المكسراتِ والجبن والحبوب ومن ضمنها أيضا البقول والبذور الزيتية كل هذا يحتاجه الجسم بشكل يوميِ.

الأحماض الدهنية الأساسية

يجبِ إتباع نظام غذائي صحيح حيث يحتاج الشعر نسبة من الأحماض الدهنية الأساسية للشعر الجاف والهايش حيث تساعد على تحسينهِ وتوجد الأحماض الدهنية الأساسية في الحبوب الكاملة و البقوليات وكذلك توجد في المكسرات والزيوت النباتية وزيت بذرة الكتانِ وكذلكِ بذور اليقطين حيث يحتاج الجسم حوالى من 15 إلى 20 في المائة من السعرات الحرارية كل يوم لهذا ينبغي تناول كل هذا حتىِ يستفيد الشعر من الأحماض الدهنية و يتحسن ويبقى ناعم.

فيتامين لتغذية الشعر

يحتاج الشعر أيضا فيتامين أ حيثِ يساعد في لتغذيته وتقويته حيث يوجد في الفواكه والخضروات الخضراء والصفراء ويوجد أيضا في القرنبيط والمشمش والبطاطاِ الحلوه كل هذا يجب تناوله باستمرار للمحافظة على تقوية الشعر من الجذور.

فيتامين E

يساعد فيتامين e علي تنشيط الدوره الدمويةِ والعمل على زيادة إمتصاص الأكسجين حيث تساعد في تطويل الشعر بشكل كبير خاصة عند تناول الأطعمة التي تحتوي علىِ فيتامين e مثل المكسرات والخضروات الخضراء الداكنة وكذلك المكسرات والبقوليات وتتوافر أيضا في الحبوب والأرز كلِ هذا يساعد على تنعيم الشعر وتغذيته من الداخل من مما يساعد في زيادة طوله.

الأحماض الدهنية الأساسية

فيتامين K

يتميز فيتامين K أنه يساعد في تنعيم الشعر والمحافظةِ عليه لهذا يجب تناول كافة المصادر الغذائية التي يتوفر فيها فيتامين K و هي القرنبيط والخس ومنتجات الألبان و كذلك توجد فيِ التين والخضار الورقية الخضراء الداكنة.

فيتامين C

يساعد فيتامين C في تطويل الشعر بشكل رائع ويحسنِ لونه لهذا ينبغي تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على فيتامين C لتقوية الشعر حيث يتوافر فيها أيضا مضادات الاكسدة التيِ تساعد في تجديد الخلايا وتحسين الانسجة ويحسن الجهاز المناعي حيث تتوافر في الليمونِ والتوت والبرتقال وتوجد أيضا في الخضروات مثل الطماطم والخيار والقرنبيط والفلفل الأحمر والخضار الورقية وبروكسلِ كل هذا يتواجد فيها فيتامين C الذي يفيد الشعر وينعمه.

الحديد

الحديد مهم جدا في نمو الشعر وتقوية والمحافظة عليه لهذا ينبغيِ تناول كافة المواد الغذائية التي يتوافر فيها الخضروات الورقية الخضراء والعسل الأسود ويوجد أيضا في التين والتوت والفواكه المجففةِ ولكن يجب تناول المواد الغذائية التي يتواجد فيها فيتامين C حتى تساعد الجسم على إمتصاص الحديد ويستفاد به الجسم بشكلِ جيد والشعر.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *