التخطي إلى المحتوى

لم يعد الوصول الى بطولة كأس العالم بعد الغياب عنها لعشرات السنوات هو الامل الوحيد الذي يعيش عليه المصريين بعدما نجح المنتخب المصري الاول في تحقيق ذلك الامل بالوصول الى بطولة كأس العالم التي تستضيفها روسيا في عام 2018.

وزاد الامل لدى المصريين عقب اجراء قرعة كأس العالم التي حددت المجموعات الثمانية التي ستتواجد في دوري المجموعات في المسابقة الدولية بالاضافة الى المباريات التي سوف يخوضها كل منتخب ومن ضمن هذه المنتخبات مصر التي وقعت مع مجموعة تعد جيدة بصورة كبيرة عن باقي المجموعات الاخرى.

مجموعة مصر في مونديال روسيا 2018

وكانت القرعة الخاصة بمونديال روسيا 2018 قد اقيمت في مساء يوم الجمعة الموافق 1 من شهر ديسمبر 2017 والتي من خلالها تعرف الشعب المصري على المجموعة التي سوف يتواجد بها المنتخب الوطني ، والتي سبق وان اشرنا الى انها مجموعة متوازنة بصورة كبيرة بالنظر الى بعض المجموعات الاخرى خاصة التي تواجد بهما المنتخبين العربيين تونس والمغرب.

وكانت مصر قد وقعت في المجموعة الاولى التي كانت روسيا صاحبة الارض والضيافة تقع على رأسها باعتبارها احد المنتخبات التي كانت في التصنيف الاول بالاضافة الى منتخب الاوروجواي الذي تم تصنيفه في الوعاء الثاني للمنتخبات بينما المنتخب الرابع في المجموعة جاء عكس ما تمناه العرب بصورة عامة والمصريين بصورة خاصة بعدما تسببت القرعة في وقوع المنتخب العربي السعودي مع مصر في نفس المجموعة.

مباراة مصر والاورجواي في كأس العالم روسيا

وفي القرعة عينها التي يتم فيها تحديد المجموعات الثمانية التي سوف تتواجد في دوري المجموعات في بطولة كأس العالم روسيا 2018 ؛ تم تحديد المباريات التي سوف يخوضها المنتخبات بترتيبها ، وجاءت مباراة الاوروجواي هي المباراة الافتتاحية للمنتخب المصري في مونديال روسيا بعدما جاءت مصر في الترتيب الثالث في المجموعة الاولى اي ان مباراة مصر الثانية سوف تكون مع روسيا.

تاريخ مصر والاوروجواي في المونديال

يجب الاشارة الى ان المواجهة بين مصر والاوروجواي هي الاولى في تاريخ المنتخبين لانه لم يسبق وان واجه اي منهما بعضه البعض خلال منافسات كأس العالم باختلاف النسخ الخاصة بالبطولة ، ولكن يتضح امام الجميع الفارق بين تاريخ المنتخبين في المسابقة الدولية من حيث عدد المشاركات او ما قدموه خلال النسخ السابقة.

  • عن المنتخب المصري فهو يشارك للمرة الثالثة في تاريخه في بطولة كأس العالم وليس المرة الثانية كما يعتقد البعض لان المنتخب الوطني المصري قد سبق وشارك في عام 1934 للمرة الاولى في تاريخه ثم لعب مرة جديدة في عام 1990 وكلا المرتان قد خرج فيهما المنتخب المصري من الدول الاول.
  • بينما منتخب الاوروجواي فهو يختلف تماماً في تاريخ مشاركته في هذه البطولة عن المنتخب المصري لانه قد سبق ولعب في البطولة 12 مرة كاملة ، ونجح منتخب الاوروجواي في التتويج بهذه البطولة مرتين في مواسم “1930 ، 1950”.

موعد مباراة مصر والاوروجواي

لم تكن قرعة كأس العالم روسيا 2018 هي قرعة لتحديد المجموعات وترتيب المباريات التي سوف تخوضها كل المنتخبات المشاركة في المسابقة فقط بل انها كانت قرعة شاملة لانه قد تم تحديد بها موعد انطلاقة هذه المباريات ومن ضمنها مباراة مصر والاوروجواي التي ستلعب يوم 15 من يونيو عام 2018 والذي سيكون يوم الجمعة ، وسيكون موعد بداية اللقاء بالتوقيتات العربية المختلفة كالتالي :

توقيت جمهورية مصر العربية : 4.00 عصراً.

توقيت المملكة العربية السعودية : 5.00 مساءاً.

توقيت دولة الامارات العربية المتحدة : 6.00 مساءاً.

توقيت دولة تونس : 3.00 عصراً.

توقيت دولة المغرب : 2.00 ظهراً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *