موضوع تعبير عن داعش

أ / جرمين خيرت فهيم

أصبح الإرهاب خطراً كبير يهدد العالم أجمع في السنوات الأخيرة حيث انتشرت التنظيمات الإرهابية بشكل كبير وخاصة في دولنا العربية التي تعاني خطر العنف الفكري والجسدي لهذه التنظيمات التي تعبث بأمن وسلامة الأفراد وتهدد استقرار وثبات المجتمع حيث تتبع التنظيمات الإرهابية معتقدات ورؤى متطرفة تهدف إلى بث الخوف والرعب في نفوس وقلوب الأطفال والنساء والبنات والشباب والرجال بهدف إجبارهم على اعتناق فكر معين.

ولعل من أبرز وأخطر التنظيمات الإرهابية الموجودة في الدولة العربية هو تنظيم الدولة الإرهابي داعش الذى يتواجد بشكل كبير في دولتي سوريا والعراق ويمارس أفظع الجرائم وأكثرها بشاعة ويتلقى هذا التنظيم دعم مالي من تنظيمات دولية تهدف إلى بث الفوضى والتشتت في الشرق الأوسط.

تعبير عن داعش

يعتبر داعش هو اختصار للحروف الاولى من كلمات الدولة الإسلامية في دولتي العراق وسوريا ويتم إطلاق صفة الدولة على التنظيم في المناطق التي يسيطر عليها وتشكّل تنظيم “داعش” الإرهابي في أبريل عام 2013 وكان هذا التنظيم موجود قبل ذلك تحت ما يسمى بـ “دولة العراق الإسلامية” التابعة لتنظيم القاعدة الذي تشكّل في أكتوبر 2006 على يد أبو بكر البغدادى.

ومنذ أن تأسس تنظيم داعش الإرهابي وهو يعد من أكبر التنظيمات الإرهابية التي تقوم بالقتل والخراب والدمار في كلاً من سوريا والعراق كما يوجد فروع آخرين للتنظيم في جنوب اليمن وليبيا وسيناء والصومال ونيجيريا وباكستان.

تعبير عن داعش

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن بر الوالدين كامل يغرس القيم الحسنة

المدن التي يسيطر عليها داعش

وفي سياق الحديث حول تعبير عن داعش، يعتبر تنظيم الدولة داعش من أكثر التنظيمات الخطيرة فهو تنظيم مُسلح بالدبابات والصواريخ والسيارات المصفحة والسيارات الرباعية الدفع والأسلحة المتنوعة ويقوم التنظيم بعمليات مسلحة ضد الجيش العراقي والشرطة العراقية والجيش العربي السوري.

واستطاع تنظيم داعش خلال فترة قصيرة في السيطرة على مناطق كبيرة في سوريا والعراق فهو ينتشر بشكل كبير في الشمال السوري بدءً من الحدود العراقية السورية مروراً بدير الزور والرقة التي بات يسيطر عليها بشكل كامل وصولاً إلى جرابلس ومنبج والباب وإعزاز شمال حلب كما يسيطر التنظيم أيضاً على شمالي إدلب قرب الحدود التركية.

تعبير عن داعش

أهداف تنظيم داعش

يتبنى تنظيم داعش الإرهابي الفكر السلفي الجهادي “التكفيري”ويدعي المنضمون إليه انه يهدف الى اعادة مايسموه “الخلافة الإسلامية وتطبيق الشريعة” ويتخذ التنظيم من العراق وسوريا مسرحا لجرائمه وبالفعل قد بدأ التنظيم في تطبيق الشريعة الإسلامية من خلال الفصل بين الجنسين في الدراسة وفرض النقاب والحجاب في الأماكن العامة.

كما يمنع التنظيم كافة أنواع الموسيقي والأغاني ويعتمد على المحاكم الشرعية للفصل في المنازعات ويقوم التنظيم أيضاً بفرض الصيام بالقوة خلال شهر رمضان.

تعبير عن داعش

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن وسائل الإعلام الحديثة والقديمة بالعناصر

جرائم تنظيم داعش

استكمالاً لحديثنا حول تعبير عن داعش تمكن تنظيم داعش الإرهابي من تنفيذ عدد كبير من الجرائم والمذابح في حق المواطنين الأبرياء ومن أبرز هذه الجرائم.

  • مذبحة قتل المصريين المسيحين في لبيا حيث قام التنظيم الإرهابي بخطف العمال المصريين في أواخر شهر ديسمبر من عام 2014 وقام ببث فيديو بذبحهم في الخامس عشر من شهر فبراير لعام 2015.
  • قتل 21 كرديا عراقيا من قوات البشمركة ووضعهم في أقفاص تمهيداً لحرقهم.
  • عملية مسجد أم القرى في بغداد والتي أسفرت عن مقتل النائب العراقي خالد الفهداوي.
  • شن عدد كبير من الهجمات الانتحارية والعمليات المسلحة الإنتقامية في العراق “كعملية البنك المركزي، ووزارة العدل، واقتحام سجني أبو غريب والحوت”وذلك رداً على قتل أسامة بن لادن وقد أسفرت هذه الهجمات عن إستشهاد المئات من رجال الجيش والشرطة العراقية والمواطنين المدنين.

تعبير عن داعش