التخطي إلى المحتوى

طرق العناية بالشعر للرجال , يحب الكثير من الرجال الاهتمام بشعرهم حتى يصبح صحيِ وجميل فيزيد الثقة بالنفس والاهتمام بالشعر ليس للمرأة فقط ولكن أيضا معظم الرجال يحبونِ الاهتمام بالشعر والمحافظة عليه ولكن ينبغي عليك معرفة أن الشعر يتأثر كثيرا بسبب العوامل المحيطة ويحدث له تقصف ويصبحِ هش وذلك بسبب التلوث البيئي أو عند استخدامك مستحضرات تجميلية غير صحية وكذلك قله النوم والراحة والتوترِ كل هذا يؤثر على صحة الشعر سوف نقدم لك في هذا المقال النصائح الصحيحة لكي تهتم بالشعر بشكل جيد وتتمكنِ من المحافظة عليه حتى يصبح لامع وصحي.

الاهتمام بالنظام الغذائي

  • من المعروفِ أن صحة الشعر ترتبط بنوع الطعام الذي يتم تناوله بشكل يومي لهذا يجب الاهتمام بالطعام الذي يحتوي على الحديد والكالسيوم والفيتامينِ حيث يساعد في منع تساقط الشعر وكذلك يعيد بناءه مرة أخرى والبروتين يجعل الشعر جميل وناعم ويلزم الابتعاد عن الأطعمة التي تحتويِ على دهون كثيرة أو الوجبات السريعة.
  • وحتى تجد نتيجة جيدة في وقت قريبِ يجب الإكثار من تناول البيض و البلح والزبيب والكرنب وكذلك تناول السبانخ فول الصويا والأفوكادو والفول السودانيِ وبذور الخردل كل هذا يساعد على تحسين صحة الشعر وجعله نعم وصحيِ.

طرق غسل أنواع الشعر

طرق غسل أنواع الشعر

عند غسل الشعر يجب معرفة نوع الشعر سواء كان دهنيِ أو جاف أو عادي فإذا كان شعرك نوعه دهني غسل الشعر 4 مرات الأسبوع وإذا كان الشعر الجاف ويجبِ غسل مرتين على الأقل في الأسبوع وإذا كان شعرك عاديه يجب غسل من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوعِ ويلزم استخدام المياه الفاترة عند غسل الشعر وعدم حك الأظافر في فروة الرأس عند غسل الشعر حتى لا تتسبب فيِ وجود أي جروح أو تضعف بصيلات الشعر و تتسبب في وقوعه ويجب الاهتمام أيضا بغسل الشعر بالشامبوِ والبلسم جيدا بالماء.

استخدام مجففات الشعر

عند كثره استخدام مجففات الشعر تتسبب فيِ تدمير خصلة الشعر وتقضي على نعومته لهذا ينبغي الابتعاد بشكل كبير عن استخدام مجففات الشعر وعند الرغبة في استخدامه علىِ الشعر يجب أن يكون الشعر الجاف حتى لا يسبب له تقصف أو تتسبب في سقوط الشعر من الجذور وقبل استخدامهِ يجب أضافه السيروم على الشعر للمحافظة عليه من المجفف الكهربائيِ.

تمشيط الشعر

عنده تمشيط الشعر يجب استخدام مشطِ واسع لتسريح الشعر ويفضل أن يكون من الخشب ويجب تسريح الشعر المبلول برفق لأنه يكون ضعيف جدا وممكنِ أن يحدث له تساقط عند تسريحه بقوه يمكنك تقسيم الشعر إلي عدة أجزاء وبعد ذلكِ يتم تمشيط.

طرق العناية بالشعر

اختيار الشامبو والبلسم

يجبِ الحرص عند استخدام الشامبو للشعر بحيث يكون لا يوجد فيه أي مواد كيماوية تدوم الشعر بشكل كبير لهذا عند شرائك للشامبو أخطاء من الشامبو بالأعشاب الذي يغذيِ الشعر ويفي و عند غسله بالشامبو يجب شطفه جيدا وكذلك عنده أضافه البلسم على الشعر يضافِ فقط على خصلات الشعر ويكون بعيد تماما عن فروة الرأس لأنه يتسبب في تقصف الشعر.

تصفيف الشعر

الكثير يستخدم كريمات التصفيف ولا يعرف الأضرارِ التي تسببها على الشعر حيث تحتوي على مواد كيماوية تقوم بتدمير الشعر وتقضي على نعومته لهذا يجب الابتعاد تماما عنِ استخدام الجل أو كريمات التصفيف على الشعر.

قص أطراف الشعر

للمحافظة على الشعر و الرغبة في أن يصبح طويلِ يلزم عليك المداومة على قص أطراف الشعر بشكل مستمر للتخلص من التقصف الذي يكون في فروة الرأس ويجب أيضا تناول كميات كبيرة منِ الماء والعمل على ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية فيِ الجسم بشكل كامل ويجب الابتعاد تماما عن ارتداء القبعات الضيقة التي تسبب في وقوعِ الشعر بشكل كبير.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *