التخطي إلى المحتوى

طريقة تطويل شعر الرجال , يحلم الكثير من الرجال أن يصبح شعرهم جذاب وناعم حيث يعتبر الشعر الصحيِ الجميل جزء مهم من شخصية الرجل ويعزز ثقته بنفسه و معظم الرجال يحبون الاعتناء و الاهتمام به والمحافظةِ عليه و تطويله في نفس الوقت حيث يوجد الكثير من الخلطات الطبيعية التي تساعد على تطويل الشعر وجعله لامعِ دون أن تتسبب في حدوث أي ضرر للشعر وتساعد أيضا على زيادة طوله وتغذيته وتقويه الشعر ومن خلال هذا المقالِ سنتعرف على الطرق الطبيعية التي تساعد على تغذية الشعرِ وتطويله.

طرق تطويل الشعر للرجل

خلطة زيت الزيتون

من المعروف أن زيت الزيتون يعمل على ترطيب الشعر ويقويِ بصيلات الشعر ويجعلها ناعم وكذلك يساعد في زيادة كثافته ويطوله، خذ القليل من زيت الزيتون وضع عليه نفس المقدارِ من زيت الخروع ويمكن أيضا أضافه أي زيت آخر ثم تخلط هذه الزيوت مع بعضها وتدهن بها فروة الرأس من خلالِ عمل حركات دائرية حيث تفيد في تنشيط الدورة الدموية في الشعر و وصول الزيت إلى كل الأماكن الموجودة في الشعر حيثِ تجعله ناعم ولامع ويزيد في طوله.

ولكن يلزم المداومة على استخدام هذه الزيوت حتى تجد نتيجة جيدهِ في وقت قليل و تترك هذه الزيوت على الشعر على الأقل ساعتين وبعد ذلك يغسل الشعر بالشامبو الذي يتناسب مع نوع الشعرِ وتكرر تلك الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع وإذا كان يوجد في الشعر قشرة يجب التخلص منها لأنه يتسببِ في تساقط الشعر وتجعله ناشف ومقصف وتعطيه مظهرا غير محبوبِ.

طرق تطويل الشعر للرجل

لف الشعر لزيادة نموه

يمكنك أيضا بعد الانتهاء من الاستحمام وغسلِ الشعر جيدا بالشامبو والبلسم أن تقوم بلف الشعر من خلال استخدام غطاء صوفية حيث يحافظ على دفء شعر الرأسِ ويزيد من تنشيط الدورة الدموية في الرأس و تزيد نمو الشعر ويجعله طويلا و يحميه أيضا من التقصف و الجفافِ و يجب عليك قدر المستطاع أن تستخدم المستحضرات التجميلية التي تناسب نوع بشرتك أو جلدك حتى لا تحدثِ أيضا أي ضرر للشعر.

تطويل الشعر بالزيوت الطبيعية

قوم بتجهيز ملعقتين من زيت الزيتون وضع عليه ملعقتينِ من زيت الخروع ونفس المقدار من زيت جوز الهند و تخلط الزيوت مع بعضها جيدا ثم تضع القليل منها على الشعر مع التدليكِ حتى تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم ثم تترك لفترة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة ثم بعد ذلك يتم غسلِ الشعر وتكرر هذه الطريقة كل يوم حتى تجد النتيجة التي ترغب بها علىِ شعرك.

العسل لتطويل الشعر

أحضر كمية تكفيِ لحجم الشعر من العسل ونضع عليه قليل من عصير الليمون و يقلب هذا الخليط جيدا ثم يدهن على الشعر و وتتركه لفترةِ تتراوح من 20 إلى 25 دقيقة وبعد ذلك يغسل بالماء الفاتر وتكرر هذه الخلطة كل يوم لنتيجة أفضل.

خلطه الالوفيرا لتطويل الشعر

خلطه بياض البيض والزبادي

أحضر نصف كوب من الزبادي وضعِِ عليه بياض البيض من دون الصفار ويقلب هذا المزيج جيدا ثم يدهن على الشعر ويترك لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك يتم غسل الشعر وتكرر هذه الخلطةِ من ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع.

خلطة الالوفيرا لتطويل الشعر

أحضر بعض أوراقِ الصبار ونأخذ الهلام الذي يوجد داخل النبات ثم دهن الشعر به و تترك لفترة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة وبعد ذلك يتم غسلِ الشعر.

خلطة الخل للشعر

نقوم بغسل الشعر جيدا بالشامبو وبعد الانتهاء نقوم بشطفِ بالخل حيث يساعد الخل في إزالة الزيوت الفائضة من فروة الرأس ويقضي تماما على القشرة وكذلك يعطي لمعان للشعر ويزيدِ معادلة الحموضة في فروة الرأس.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *