التخطي إلى المحتوى

وصفات لتطويل شعر الاطفال , تحب معظم الأمهات الاهتمام بالشعر أطفالهم والمحافظة عليه من التقصف والهيشان وتحاول البحث عن طريقة تساعدها على تغذية الشعر وتقويته وجعله كثيف ويصبح طويلا في نفس الوقت والمحافظة على لمعانه وحيويته و لكن تجهل الكثير من الأمهات الطريقة الصحيحة للاعتناء بالشعر ومن خلال هذا المقال ستتعرفون على الطرق الصحيحة التي يتم إتباعها للعناية بشعر الأطفال في مراحل نموهم المختلفة وهذا ما سنقدمه لكي من خلال هذا الموضوع.

طرق العناية بشعر الأطفال

عندما يصبح الطفل عمره عامين تستطيع الأم العناية بشعر الطفل من خلال غسل الشعر بالشامبو الذي يتناسب مع عمر الطفل و استخدام الزيت الذي يغذي الشعر ويحافظ عليه ولكن يجب تغيير الزيت كل فترة والأخرى حتى لا يعتاد الشعر نوع زيت واحد.

كما يجب استخدام مشط مخصصة للأطفال حتى لا يضر فروة الرأس ويجب كل شهر على الأقل قص أطراف الشعر للطفل حتى يزداد طوله ويزداد كثافته و التخلص أيضا من الشعر الخفيف والهايش وبعد عامين تتمكن الأم من معرفة القصة التي تناسب شعر طفلها.

طرق العناية بشعر الأطفال

استخدام الزيوت الطبيعية للشعر

تستخدم الزيوت الطبيعية في تغذية الشعر وتنعيمه والمحافظة عليه من التلوث البيئي وتعمل أيضا على تكثيف الشعر وتطويله لأنها خالية من المواد الكيميائية التي تضر الشعر وتساعد أيضا على تحسين وتنشيط الدورة الدموية في فروة الشعر وتقويه البصيلات وتحميها من الفطريات الضارة والبكتيريا التي تقفل المسام.

زيت اللوز

تقوم الأم قبل غسل الشعر بعد 4 ساعات بوضع قليل من زيت اللوز العادي على شعر الطفل مع تدليك فروة الرأس بلطف وتتركه الفترة التي ذكرناها في السابق ثم بعد ذلك تقوم بقص شعر الطفل بالشامبو وتضيف عليها الزيت المناسب للشعر حيث يساعد زيت اللوز على الشعر وتنعيمه وزيادة طوله.

زيت الخروع

قومي بدهن شعر الطفل بزيت الخروع على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع حيث يساعد على تكثيف الشعر ويقلل من تساقطه ويزيد في الطول و وينعمه.

زيت حبة البركة

من المعروف أن زيت حبة البركة يساعد على إنبات الشعر وزيادة طوله وكثافته ويعمل في نفس الوقت على تغذية الشعر وفروة الرأس بشكل كبير دون إحداث أي آثار جانبية تحدث لشعر الطفل ويمكن أيضا استخدام زيت الثوم في تكثيف الشعر وتغذيه.

استخدام الزيوت الطبيعية للشعر

زيت الزيتون لتطويل الشعر

من المعروف أن زيت الزيتون يعمل على نعومة وكثافة الشعر حيث يستخدم زيت الزيتون في تنعيم الشعر والقضاء على التقصف وجعله طوال الوقت ويتميز زيت الثوم أنه يساعد على تكثيف الشعر وتغذيته وجعله طويل وناعم.

زيت جوز الهند

يشتهر زيت جوز الهند انه من أهم الزيوت الطبيعية التي تنعم الشعر وتزيد من كثافته وتغذيه ولكن يجب الحرص عند استخدامها والتأكد من استعمال زيت جوز الهند الطبيعي والابتعاد تماما عن الأنواع المصنعة ولا تضاف عليها المواد الكيميائية أو مواد حافظة تسبب ضرر للشعر ولكن تظهر أضرار على المدى الطويل حيث يحتوي زيت جوز الهند على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تقوي الشعر وتحافظ عليه .

ويوجد فيها أيضا مضادات للجراثيم والفطريات التي تتكون على فروة الرأس وتطويل الشعر بشكل كبير وتؤثر على طول ويستخدم زيت جوز الهند على الشعر مرة كل أسبوعين مع التدليك لمدة خمس دقائق برفق ثم يترك الزيت على الشعر من المساء حتى الصباح ثم اشطفيه بالشامبو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *