طرق تطويل الرموش مجربة باستخدام وصفات طبيعية

أ / رانيا مجدي فايز

حلم الحصول على رموش طويلة يراود كل فتاة وتسعى لتحقيقه بكافة الطريقة الممكنة الطبيعية منها والصناعية تركيب الرموش سواء كانت تقنية الشعرة ام الرموش الكاملة التي تركب بواسطة المواد اللاصقة التي تضر الرموش الأصلية وتعمل على سقوطها بل تصل ان تؤذي العين وتسبب العديد من المشاكل لها .

أيضا ظهرت الماسكارا المطولة والأخرى المكثفة لكنها حلول مؤقتة لمشكلة الرموش الخفيفة بل تؤذيها وتعمل علي كبر حجم المشكلة على المدى البعيد مما يؤذي العين والرموش معا وتحتاج الى البحث عن حل  لذلك ظهرت عمليات زراعة للرموش كتقنية جديدة من اجل تطويل الرموش بشكل دائم ومن الزيوت الفعالة ايضاً التالية :

  1. زيت الزيتون
  2. فرشاة الرموش
  3. تدليك الجفون
  4. هلام الصبار
  5. قشور الليمون
  6. البيض
  7. الشاي الأخضر

وصفات طبيعية لتطويل الرموش

  • المكونات :

معلقتين من الفازلين –فرشاة ماسكرا

  • طريقة الاستخدام :

قومي بوضع طبقات من الفازلين على رموشك باستخدام فرشاة الماسكرا فهذه الوصفة تعمل علي تطويل الرموش بشكل ملحوظ في شهر واحد فقط عند المداوم على وضعها كل يوم قبل النوم

ولكن احذري دخول الفازلين داخل العين وفوق الجفن حتى لا يعمل علي تكوين أكياس دهنية ويفضل استخدام الفازلين الطبي المتوفر في الصيدليات وليس المتوفر عند العطارين.

شاهد أيضًا:  كيربروست Careprost قطرة لتطويل الرموش والحواجب

القرنفل لتطويل الرموش

  • المكونات :

3 حبوب من القرنفل –معلقتين من اللبن السائل .

  • طريقة الاستخدام :

قومي بإحضار 3 عيدان من القرنفل وقومي بطحنها جيدا حتي تحصلي علي رماد أسود اللون وفي إناء قومي بوضع القرنفل المطحون وعليه معلقتين من اللبن السائل

وقلبيها بواسطة معلقة حتى يمتزج جيدا وقومي بعد ذلك بتوزيع المكونات على رموشك بواسطة فرشاة الماسكرا كرري العملية مرة او مرتين في اليوم حتي تحصلي علي نتيجة ملحوظة في خلال شهر واحد فقط .

وصفة الخروع للرموش

  • المكونات :

ملعقتين من زيت الخروع –فرشاة ماسكرا –علبة ماسكارا قديمة .

  • طريقة الاستخدام :

قومي بإحضار مقدار ملعقتين من زيت الخروع المتوفر في الصيدليات وضعيه في علبة ماسكرا قديمة بواسطة فرشاة الماسكارا قومي بتوزيع الزيت على الرموش مرة في اليوم وسترى نتائج ملحوظة وان الشعر بدأ ينبت من أول أسبوع .

زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو

  • المكونات :

ملعقتين من زيت الزيتون –معلقة من زيت اللوز الحلو .

  • طريقة الاستخدام :

ضعي مقدار ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من زيت اللوز الحلو وامزجي جيدا وضعيهم في علبة ماسكرا قديمة باستخدام فرشاة ماسكرا قديمة

قومي بتوزيع الزيت على الرموش تجنبي دخول الزيت في العين وتجنب دخول الزيت في العين حتى لا يضرها داومي على الوصفة يوميا حتى تحصلي على نتيجة مبهرة خلال شهر واحد فقط .

زيت الثوم لرموش طويله

  • المكونات :

ملعقتين من زيت الثوم –ماسكارا قديمة .

  • طريقة الاستخدام :

قومي بإحضار ماسكرا قديمة وضعي فيها معلقتين من زيت الثوم بواسطة ماسكار قومي بتوزيع الزيت على الرموش وتجنبي دخوله في العين واظبي على الوصفة بشكل يومي

لتحصلي على نتيجة ملحوظة خلال شهر واحد فقط هذه الوصفة تعمل علي تطويل وتكثيف الرموش الخفيفة .

شاهد أيضًا:  جل بليفاجيل Blephagel لتنظيف الرموش والجفون

خلطة زيت الخروع

يساعد زيت الخروع في تطويل الرموشِ وزيادة كثافتها ويقويها كما أنه يقضي على الكائنات الدقيقة التي تتسبب في توقف نمو الشعر .

أحضري فرشاة نظيفةِ أو قطعه من القطن ثم أضيفي عليها القليل من زيت الخروع وقليل من فيتامين e على البشرةِ قبل النوم.

يمكنك أيضا وضع القليل من زيت فيتامينِ e إلى زيت الخروع وبعدها تضعيه على الرموش في المساء وتترك طوال الليل وبعد ذلك في الصباح يشطفِ بالماء الفاتر.

احضري ملعقتين من زيت الخروع ونفسِ المقدار من هلام الصبار وقلبيها وضعيهم على الرموش وتترك ليلة كاملة وعند الصباح يشطف بالماء يجبِ الإستمرار على تكرار هذه الطريقة كل يوم لمده لا تقل عن شهرين إلى ثلاثة أشهر حتى تجديِ نتيجة جيدة.

خلطة زيت الزيتون

من المعروف أن زيت الزيتون يساعد على نمو وزيادةِ كثافته وأيضا يستخدم لزيادة كثافة الرموش بسبب احتوائه على فيتامين e وحمض الفوليك الذي يعمل علىِ تغذية الرموش وفي نفس الوقت يحافظ على لونها.

أحضري قطعه من القطن أو فرشاة نظيفة وضعي عليها قليلِ من زيت الزيتون الدافئ ثم ادهني بها قبل النوم وتترك طول الليل واغسليه بالماء عند الاستيقاظ منِ النوم يلزم تكرار هذه الطريقة كل يوم حتى تحصلين على نتيجة جيدهِ.

فرشاة الرموش

عند تنظيف الرموش من خلال استخدام الفرشاة تساعد على نموها جيدا ويزيل الأوساخ والأتربة التي تتسبب في انسداد المسام وكذلك تعمل على تنشيطِ تحسين الدورة الدموية التي تعمل على تغذية بصيلات الشعر.

احضريِ القليل من زيت فيتامين e أو يمكن استخدام الفازلين ثم بعد ذلك تقوم بوضع الفرشاة في الزيت ووضعها على الرموشِ

وتكون من جذور الرموش إلى نهايته ويتم تكرار هذا الأمر لمدة خمس دقائق وكرري الطريقة مرتين يوميا ستجدينِ نتيجة رائعة في وقت قليل.

خلطة هلام الصبار

هلام الصبار يساعد على تقوية الرموش وتطويلها وجعلها سميكة بسببِ احتوائه على العديد من الفيتامينات و المواد الغذائية التي تساعد على نمو الرموش ويساعدِ أيضا على ترطيبها والمحافظة عليها.

احضري فرشاة تكون نظيفة وضعيه عليها قليل من هلام الصبار وضعية عليِ رموشك قبل النوم وتترك طول الليل وفي الصباح اشطفيه بالماء الدافئِ.

قوميِ بخلط ملعقة من زيت الجوجوبا ونفس المقدار من هلام الصبار ثم أضيفي عليه قليل من زيت البابونج واخلطيهم جيدا ثم ضعيِ على رموشك مرتين في اليوم ويترك لفترة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقه

وبعد ذلك يشطف بالماء الدافئ ويلزم المداومةِ على استخدام هذه الطريقة كل يوم لفترة شهرين إلى ثلاثة أشهر حتى تحصلي على نتائج جيدة وسريعة وتصبحِ رموشك طويلة وكثيفة وناعمة .

شاهد أيضًا:  بالصور : طريقة عمل مكياج فرنسي ناعم وجذاب

اضرار تركيب الرموش

غالبا من يستخدمون تلك الطرق من تركيب رموش لاصقة أو تقنية الشعرة لشعرة يعانون بعد ذلك من تأثيرها السلبي على الرموش الأصلية بالسقوط او ان العين تتأثر بالمواد اللاصقة المستخدمة مما يجعلها غير مجدية كحل دائم أو حتى بشكل مؤقت .