صور تصاميم ديكورات مجالس 2024 فخمة خليجية

أ / جرمين خيرت فهيم

تصاميم ديكورات مجالس فخمة ذات موديلات مختلفة تمنحك رُقي بلا حدود، كما تساعدك على استقبال ضيوفك أيضًا بشكل مثالي، هذا وتتميز ديكورات المجالس بشكل عام بتنوع كبير في كافة تفاصيلها سواء كان في الأشكال أو الألوان وكذلك في الموديلات الخاصة بها؛ حيث تمنح تلك الديكورات المكان مظهر جمالي متميز ذات إطلالة جذابة وموديلات متألقة غاية في الروعة.

تصاميم مجالس للنساء

تصاميم مجالس للنساء

أحدث المجالس العربية

احدث المجالس العربية

أحدث المجالس العربية

ديكورات مجالس بيوت حديثة 2024

عند الدخول إلى أي منزل فإن أول ما تقع عليه العين هو غرفة المجلس التي تكون معدة في الغالب لاستقبال الزائرين والضيوف، وتتسم المجالس بجمالها ورقيها، وتختلف في تصاميمها حسب ما يُفضله أصحاب المنزل وحسب الذوق العام السائد.

تجمع تصاميم المجالس الحديثة الفخامة والأناقة مع الهدوء والبساطة، وتعتمد على:

  • قطع الأثاث.
  • ألوان الطلاء.
  • الستائر .
  • تصميم جبسون بورد.
  • السجاد.
  • قطع الديكور من تحف وانتيكات وغيرها.
  • الإنارة.
  • المفارش.

تتميز التصميمات الحديثة في المجالس باللونين الذهبي والفضي، حيث تضفي شياكة ورقي مميز، ويتم التزيين بقطع الأنتيكات ذات تصاميم ذهبية أو فضية حسب لون المجلس لإضافة الفخامة.

أما ألوان الستائر، المفارش والسجاد فتكون متداخلة بين البيج والبني حتى تتماشى مع اللون الذهبي، كما يُمكن اختيار الاكسسوارات وقطع الديكور باللون الرمادي، أو الأسود.

ويتم اختيار لون الحائط بشكل متناسق مع باقي ديكور الغرفة، في هذه الحالة من الممكن اختيار اللون البيج الفاتح، الكافية وغيرها، كما يُمكن تزيين المجلس بجَيبسون بورد لزيادة فخامة المجالس.

تُعد الإنارة ذات أهمية كبرى، ويجب اختيار إضاءات تُمكن من إنارة المجلس بأكمله بشكل تام دون وجود مناطق أكثر إضافة مقارنة بأخرى، ويُمكن اختيار قطع أثاث منفصلة أو متصلة حسب ما يُفضله أصحاب المنزل، المهم هو جودة القطع واتقان تنفيذها وتصميمها.

ديكورات مجالس فخمة حديثة 2024

تختلف التصاميم العصرية والحديثة عن نظيرتها الكلاسيكية، حيث تتميز بالرقي على الرغم من بساطتها، ويتم التركيز فيه على التفاصيل الصغيرة والدقيقة، تتلاءم خاصة مع المساحات الصغيرة.

ويُعتبر السقف من التفاصيل المهمة في البيوت خاصة في البيوت العربية والخليجية التي تهتم بالزائرين وكرم الضيافة، ويجب أن لا يخلو من ديكور السقف من الجبسون بورد بتفاصيل منمقة، إذا كان المجلس كبير فيجب أن يكون ديكور السقف ظاهر وبارز.

بالنسبة للإنارة من الممكن استخدام إضاءة عصرية متداخلة بالجبس، كما من الممكن استخدام ثريات كريستال فخمة، مع ديكورات للجدران، ستائر ذات اللون الذهبي أو الفضي، وهو أحدث اختيارات للديكور، كما يُمكن اختيار ألوان جريئة مثل الموف الداكن، الأزرق الملكي، الأحمر الداكن حسب لون المجلس.

أما الأرضيات فيُفضل أن تكون رخامية تعكس الأناقة والجمال، وقطع الأثاث التي تُعد الأهم في اختيار المجالس، يُفضل أن تكون دون نقوش أو زخارف وإضافة وسائد ملونة ومميزة مع اختيار كنب مودرن مريح.

كما ينطبق نفس الشيء للطاولات حيث يُفضل أن تتناسب مع الكنب بأشكال راقية دائرية أو مربعة الشكل، بالنسبة للألوان، يُمكن الاختيار بين ألوان الباستيل التي تعرف بهدوئها وتناسقها منها، الأزرق الفيروزي، التركواز أو الاكوا، الوردي، الزهري والسلموني، الموف، الأخَضر النعناعي.

ديكورات مجالس فخمة

ديكورات مجالس فخمة

ديكورات مجالس فخمة

ديكورات مجالس فخمة

تصاميم مجالس للنساء

تصاميم مجالس للنساء

ديكورات مجالس نساء 2024

تتميز مجالس النساء بالأناقة والرقي والبساطة في تصميمها ونقدم لكم من خلال التالي مجموعة من ديكورات مجالس النساء المميزة تصميم مميز لأحد المجالس النسائية الذي أعتمد على النقوشات اليدوية على الحائط والأثاث فيما تم استخدام المفروشات الحمراء للكنبة بحيث تتلاءم مع روح المرأة.

ديكورات مجالس نساء

تم الدمج هنا بين غرفة الجلوس وغرفة السفرة واعتمدت الديكورات على التناسق بين اللونين الوردي والأبيض بحيث يتناسب مع لون الأثاث الأرجواني وتم إختيار ثلاث كنبات صغيرة لغرفة المجلس.

ديكورات مجالس نساء

تم الاعتماد هنا على اللون البيج في ديكورات وأثاث هذا المجلس فيما تم الإعتماد على كنبة كبيرة من الفايبر ملتفة على الحائط وفي المقابل تم وضع كرسين من الخشب وفي المنتصف تم وضع طاولة دائرية مغطاة بقماش من الجلد.

ديكورات مجالس نساء

احدث مجالس الرجال

تعتمد مجالس الرجال على أشكال مختلفة من الديكور والأثاث ونقدم لكم من خلال التالي تشكيلة مميزة من مجالس الرجال.

على الطريقة اليدوية تم تصميم ديكور هذا المجلس المميز الذي أعتمد على وضع مجموعة من المقاعد والوسادات القطنية في كافة أرجاء المجلس فيما تم اختيار مفروشات المجلس من اللونين الأحمر والأسود بحيث يتناسب مع سقف الغرفة الخشبي كما تم تصميم بعض الأرفف المتداخلة بالحائط وتعليق اللوحات الفنية المختلفة.

أحدث مجالس الرجل

على الطريقة المغربية تم تصميم ديكور هذه الغرفة التي اعتمدت على التناسق بين اللونين البيج والبني في أثاث المجلس الأنيق والمريح.

أحدث مجالس الرجل

بتناسق مميز بين اللونين البني والبيج تم تصميم هذا المجلس الفخم الذي أعتمد في أثاثه على مجموعة من الكنب الذي تم وضعه بشكل دائري وملتف على جوانب الحائط فيما أعتمد تصميم السقف على النقوش والرسومات اليدوية وتم وضع نجفة كبيرة من الكريستال المُدهب في منتصف السقف.

أحدث مجالس الرجل

تتميز ديكورات المجالس الفخمة بالجمال والأناقة والتميز في الديكورات والأثاث ونقدم لكم من خلال التالي مجموعة من أجمل ديكورات المجالس الفخمة.

بتناسق مميز بين اللونين الأحمر والبيج تم تصميم ديكور هذا المجلس المميز المكون من ركنه كبيرة من قماش القطيفة ملتفة على جوانب الحائط فيما تم وضع فوتيه من نفس القماش في المقابل وجاء تصميم الحائط من الطوب الطبيعي وتم تغطية النوافذ بستائر متداخلة من قماش القطيفة والشيفون وبطريقة جذابة تم وضع بعض فازات من الورد الأنيق على أجزاء من النوافذ.

ديكورات مجالس فخمة

إليكم هذا الديكور الفخم لأحد المجالس الذي أعتمد في ديكوراته على التداخل بين اللونين النحاسي والبني فيما جاء تصميم وزخرفة العواميد بواسطة اللونين الذهبي والبني وأعتمد هذا المجلس على وضع أنتريه كبير من قماش الجلد البني بحيث يتناسب مع الديكور.

ديكورات مجالس فخمة

تصميم مبهر لأحد المجالس الذي أعتمد على الفخامة في ديكورات ونقوش الأسقف والحائط التي جاءت على شكل لوحة فنية كما تم استخدام نجفة كبيرة وفخمة من الكريستال في منتصف السقف وأعتمد المجلس في الأثاث على الدمج بين الأنتريه والصالون في تنسيق أنيق ومميز.

ديكورات مجالس فخمة

بتداخل أنيق بين اللونين الزيتوني والنحاسي تم تصميم ديكور هذا المجلس الفخم الذي أعتمد على الدمج بين القطع الأثرية والأنتيكات في أرجاء الغرفة كما تم تزيين السقف بأجزاء من المرايا والنقوشات اليدوية.

ديكورات مجالس فخمة

شاهد أيضًا: صور أحدث ركنات مصرية

كانت هذه أحدث تصاميم المجالس 2024 يمكنك التعرف عليها من خلال موقعنا، كما قمنا بالإشارة إلى كيفية تناسق المجالس مع ما يحيط بها من ديكورات بشكل عام، هذا إلى جانب إمكانية تغيير نفس المجلس بأبسط الاكسسوارات والديكورات التي تساعد على تغيير المظهر العام للمجلس أيضًا، ونتمنى لكم دوام الإفادة من خلال موقعنا.

أ / جرمين خيرت فهيم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *