افضل 10 كلمات عن الوداع

كلمات عن الوداع عبر موقع محتوي , الوداع اصعب اللحظات التي يعيشها الانسان واسوئها علي الاطلاق والتي تحفر في ذاكرته الي الابد مهما مر الزمن عليه فتظل في ذاكرته وتؤثر فيه بشكل سلبي وتترك اثر نفسي سيء وكلما زادت الغلاوة زادت صعوبة لحظة الوداع  .

وهناك من نودعهم اثناء سفرهم او هجرتهم الي بلد اخري وهناك من نودعهم رغما عنا وعنهم والموت يخطفهم عنوة ورغما عن إرادتنا في وجودهم بجانبنا .

وهناك من يرحلون بموافقتهم ومعهم يعتصر قلبنا حزنا علي فراقهم وهم لا يشعرون بذلك وربما يحنون مثلنا ولكن ستظل هذه اللحظة المؤلمة نقطة سوداء في تاريخ الحب الذي جمع الاثنين فهي كلمة النهاية التي جرحت الاثنين وخاصة وان لم تكن متوقعة علي الاطلاق فالمتوقع ان يستمرو معا وكانوا يخططون لذلك ليأتي القدر لاي سبب من الاسباب اي كان ويفرق بينهم .

ماذا تقول عند الوداع
ووعد بدعاء لا ينقطع وحب متجدد لاينضب . نستودعك الله الذي لا تضيع ودائعه. ادري في يوم اني بودعك بدموع عيني وقلبي بيصرخ لك عن حنيني تكفى ابقى لا تبتعد تراني ما قدر على فرقاك لا ترحل وتعال نور دنيتي بجفناك عسى العين ما تبجيك ولا حتى القلب ينساك.
كلمات لمن اراد الفراق
  • الأنس بالدين طبيعة النفس و راحة الروح فإذا سلبت من تأنس به أحسست بالوحشة و تململت من الفراق
  • من لاح له كمال الآخرة هان عليه فراق الدنيا
اجمل ما قيل في الم الفراق لستُ أحْيَا وَلا أمُوتْ. برغمِ الأقدار , برغمِ كل الفيافي والمسافاتِ التِي تفصِلُ بيننا ستظلُ فيّ ثابِتاً باقياً، وأقربُ من نفسي إليّ، وأصِرُ أن نبقى معاً رغمَ الفُراقْ! لن ينتهِي ما بيننا كلَ الذِي قد صار صار، لكننا لم ننتهِ، يظلُ حبي في دمِك ويَظلُ حبكَ في دمِي! رغم البُعاد.
ما اصعب فراق الاحبة الفراق صعب جداً وذلك لأنه من الصعب أن تفارق روحاً كانت جزءاً منك، دون أن تحزن ودون أن تتألم لذلك لا يوجد أصعب من فراق الأحبة.. يرحلوا ويتركوا في القلب ندبات لا يزول أثرها حتى وإن توالت الأيام ومرت السنون

صور عن الوداع

اجمل العبارات عن الوداع

اكثر المواقف حساسية والتي يعجز فيها اللسان عن التعبير ليترك المجال الي الدموع ان تقول هي كل شيء واليكم بعض العبارات عن الوداع :

  • لا تندم على حب عشته…حتى ولو صار ذكرى تؤلمك، فإذا كانت الزهور قد جفت وضاع عبيرها ولم يبق منها غير الأشواك فلا تنسى انها منحتك عطراً جميلاً أسعدك .
  • لا تكسر ابداً كل الجسور مع من تحب فربما شاءت الأقدار لكما يوماً لقاء آخر يعيد ما مضى ويصل ما انقطع… فإذا كان العمر الجميل قد رحل فمن يدري ربما انتظرك عمر أجمل.
  • وإذا قررت يوما أن تترك حبيباً فلا تترك له جرحاً، فمن اعطانا قلباً لا يستحق ابداً منا ان نغرس فيه سهماً او نترك له لحظه الم تشقيه. وما أجمل أن تبقى بيننا لحظات الزمن الجميل.
  • وإذا فرقت الايام بينكما فلا تتذكر لمن كنت تحب غير كل احساس صادق ولا تتحدث عنه إلا بكل ما هو رائع ونبيل فقد اعطاك قلباً… واعطيته عمرا وليس هناك اغلى من القلب والعمر في حياة الانسان.
  • واذا جلست يوماً وحيداً تحاول ان تجمع حولك ظلال ايام جميلة عشتها مع من تحب، اترك بعيداً كل مشاعر الالم والوحشة التي فرقت بينكما حاول ان تجمع في دفاتر اوراقك كل الكلمات الجميلة التي سمعتها ممن تحب، وكل الكلمات الصادقة التي قلتها لمن تحب.
  • واجعل في ايامك مجموعة من الصور الجميلة لهذا الانسان الذي سكن قلبك يوماً…ملامحه وبريق عينيه الحزين… وابتسامته في لحظة صفاء ووحشته في لحظه ضيق… والامل الذي كبر بينكما يوماً وترعرع حتى وإن كان قد ذبل ومات
  • إذا سألوك يوماً عن انسان احببته فلا تبح بسرٍ كان بينكما ولا تحاول ابداً تشويه الجميلة لهذا الانسان الذي احببته، اجعل من قلبك مخبأ سرياً لكل اسراره وحكاياته فالحب اخلاق قبل ان يكون مشاعر.

كلمات عن وداع الحبيب

اشد انواع الوداع الما ومعاناة هو وداع الحبيب فالجميع شعر بالحب والغالبية لم يكتب لها ان تكمل طريقها مع من احبت لتاتي اللحظة الذي يودع فيها كل منهما الاخر دون ان يعرف ان كان سيراه ثانية ام لا او انه سيعرف عنه شيء ام لا ليصيروا بعيدين كل البعد بعد ان كانوا اقرب ما يكون الي بعض ليطمئن كل منهما علي الاخر من بعيد  .

وليس من حقه ان يحادثه هاتفيا او يرسل اليه رسالة فكل ما يستطيع فعله هو مراقبته من بعيد والسعي الي معرفة اخباره من اقرب المقربين له ليبكي ويصرخ الما من شدة وجع الفراق والذي تقف عندها حياتهم والقليل من يستطيع ان يكملون حياتهم بعد فراق من احبو.

عبارات  عن وداع الاهل

من الممكن ان تضطر ان تسافر او تهاجر او تبعد عن اهل لاي سبب اي كان لتتركهم في بلدك وتسافر وانت تارك قطعة من قلبك هناك لتعتصر الما من شدة الحزن علي فراقهم واسوء لحظة تمر علي الام والاب هي لحظة توديعه وتوصيله الي المطار .

 

صور عن الوداع جديد

خواطر عن الموات

هناك اشخاص احببنهم واحبونا تمنو ان يكونوا معنا الي خر العمر ولكن عمرهم لم يكن منصفا ليأخذهم الموت في اشد الوقت حاجة اليهم والي رؤيتهم لنفرقهم في لحظة مليئة بالصراخ والبكاء والنحيب ولا يوجد بيدك شيء لتفعله سوا ذلك فمهما فعلت هما ذاهبوا ولن يعودوا ابدا مهما  فعلت او بكيت .

 

في نهاية المقالة ارجو ان قد تكون نالت إعجابكم من خلال موقع محتوي ونود ان تشاركونا آرائكم وتعليقاتكم اسفل المقالة  
  • رانيا مجدي
  • منذ أسبوع واحد
  • عبارات منوعة

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.