التخطي إلى المحتوى

كيفية التخلص من السيلوليت فى الجسم , يعانى عدد كبير من النساء من مشكلة السيلوليت، فهى عبارة عن تراكم الماء تحت الجلد بسبب وجود خلل فى النسيج الضام والدهون الموجوده فى الجسم، حيث تؤرق هذه المشكلة كافة من يعانون منها وتجعلهم يشعرون بالأرق الشديد، لذلك يبحثون عن حلول سريعة وفعلية بإستخدام الطرق الأمنة والصحية، واليوم سيعرض لكم موقع محتوى فى هذه المقالة كيفية التخلص من السيلوليت فى الجسم نهائيا.

أسباب وجود السيلوليت

أسباب وجود السيلوليت

  • العوامل الوراثية سبب رئيسى فى حدوث السيلوليت.
  • الإكثار من تناول المأكولات التى تحتوى على نسبة عالية من الدهون.
  • حدوث اضطرابات فى هرمونات الجسم.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية.
  • الجلوس لفترات طويلة وعدم الحركة.
  • تناول الأدوية التى تزيد من نسبة الهرمونات مثل أدوية الحمل.
  • الإهمال فى شرب الماء بكميات كبيرة على مدار اليوم.
  • زيادة الوزن عن الحد المسموح به.

وصفات للتخلص من السيلوليت

التخلص من السيلوليت نهائيا

1- الشاى الأخضر

يحتوى الشاى الأخضر على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة التى تقلل من مقاومة الأنسولين، كما يعمل على حرق الدهون عن طريق وقف انتاج الأنزيمات، لذلك ينصح بتناول ثلاثة أكواب من الشاى الأخضر على مدار اليوم للتخلص من السيلوليت نهائيا.

2- معجون الطماطم

يلعب معجون الطماطم دورا فعالا فى الحد من مشكلة السيلوليت التى يعانى منها عدد كبير من النساء، لأنه يحتوى على نسبة عالية من الليكوبين، كما تعمل على الحد من أشعة الشمس الضارة وتمنع انهيار الكولاجين فى الجلد.

3- السبانخ

تعد السبانخ أحد العلاجات المنزلية الفعالة لعلاج مشكلة السيلوليت، لأنها تحتوى على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان فى الجسم، كما تحتوى على فيتامين أ والذى يعمل على ازالة السموم من الجسم وتقليل نسبة ترسب الدهون.

4- الليمون

يحتوى الليمون على العديد من الفيتامينات وخاصة فيتامين سى الذى بدورة يعمل على التخلص من مشكلة السيلوليت، كما يعمل على افراز انزيمات معينة تعمل على اعادة توجية الجسم لإستخدام الدهون المخرنة.

الطين الاخضر لعلاج السيلوليت

يعد الطين الأخضر علاجا ممتازا للتخلص من مشكلة السيلوليت، لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية وازالة خلايا الجلد الميتة، بالإضافة إلى تقوية الأنسجة الضامة، حيث يمكن تحضير عجينة من الطين الأخضر عبارة عن خلط كلا من نصف كوب من الطين الأخضر، ربع كوب من الأعشاب البحرية، ربع كوب من عصير الليمون، ملعقة كبيرة من العسل مع القليل من الماء، ثم يتم تطبيق العجينة على المنطقة المتضررة، ونتركها لمدة نصف ساعة وبعد ذلك تشطف بالماء الفاتر، وينصح بإتباع هذه الطريقة مرتين فى الأسبوع على الأقل للحصول على نتائج ايجابية.

6- الماء

يعد الماء ضرورى ومهم جدا للحد من مشكلة السيلوليت، لذلك ينصح بالإكثار من شرب الماء على مدار اليوم، والإكثار من تناول الفواكه والخضروات التى تحتوى على نسبة عالية من الماء مثل البطيخ والخيار.

7- القهوة

تعد القهوة علاج منزلى فعال وسريع لعلاج السيلوليت فى الجسم، فهى تعمل على ازاله خلايا الجلد الميتة والعمل على نمو الخلايا الجديدة، كما تعمل على تحفيز الدورة الدموية، حيث يمكن اضافة ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند إلى ربع كوب من القهوة، مع اضافة ثلاثة ملاعق كبيرة من السكر، ثم يتم تدليك المنطقة المصابة بهذا الخليط لعدة دقائق، ثم يشطف بالماء الفاتر بعد ذلك، وينصح بإتباع هذه الطريقة ثلاث مرات فى الأسبوع على الأقل.

نصائح للحد من السيلوليت

التخلص من السيلوليت

  • ينصح بممارسة التمارين الرياضية وخاصة رياضة المشى.
  • يجب اتباع نظام غذائى صحى.
  • الإبتعاد عن تناول المأكولات الدسمة الغنية بالسعرات الحرارية.
  • الإستمرار على استخدام الكريمات الطبية وتدليك المنطقة المصابة بها.
  • ينصح الإستحمام بالماء الفاتر للعمل على تنشيط الدورة الدموية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *