تفسير الصلاة فى المنام بالتفصيل

تفسير الصلاة فى المنام بالتفصيل ،بعد أن ذكرنا فى مواضيع سابقة تفسير رؤية المصحف فى الحلم وإيضا تفسير قراءة القرأن فى المنام ،ونظرا لتوارد الكثير من الأستفسارات حول تفسير رؤية الصلاة بمختلف فرائضها وأوقاتها فى المنام ،فسوف نتناول من خلال السطور القادمة من هذا المقال تفسير رؤية الصلاة فى الحلم وذلك أستنادا لما ذكره العديد من العلماء والمفسرون أمثال إبن سيرين والنابلسى وإبن شاهين ،ومن خلال هذا الموضوع سوف نستخلص لكم ما ذكره هؤلء العلماء فى عدد من النقاط.

رؤية الصلاة بالحلم لإبن سيرين

أجمع العلامة والشيخ الجليل محمد بن سيرين وعدد من العلماء والمفسرون أن رؤية الصلاة بكافة أوقاتها فى المنام هى أمر محمود يبشر بزوال الهم والكرب أو الحصول على ترقية ووظيفة أو شفاء من مرض أو قبول توبة أو أستجابة دعاء أو الحصول على ذرية وتشير رؤية الصلاة بالحلم إيضا إلى تطهر الرائى ،والله أعلم.

رؤية صلاة الظهر بالحلم

قيل فى رؤية صلاة الظهر فى الحلم أن الذى يرى نفسه يقوم ليصلى صلاة الظهر وكان هذا اليوم هو يوم صافى فذلك يبشر بالعزة والفرج ،أما إذا كان اليوم هو يوم غائم فينذر بالهم والغم ،والله أعلم.

رؤية صلاة العصر بالحلم

صلاة العصر فى المنام تشير إلى عمل الرائى أو جهد وصبر لم يعد متبقى منه إلا القليل حتى يتم ،والله أعلم.

رؤية صلاة المغرب الحلم

رؤية الشخص كأنه يقوم ويصلى المغرب فذلك يشير إلى قيامه بواجباته ومسئولياته تجاه أولاده.

رؤية صلاة العشاء بالحلم

أما من يرى أنه يقوم لتأدية صلا العشاء فذلك يشير إلى فرج وخير سيفرج به على أولاده.

رؤية صلاة الفجر بالحلم

أما صلاة الفجر بالحلم فهى صلاح لحال الرائى وصلاح حال أولاده.

دلالات أخرى لرؤية الصلاة بالحلم

من يرى أنه يصلى الظهر فى موعد صلاة العصر فهى بشارة بتسديد الدين وزوال الهم ومن يرى كأنه قد قطع صلاته سواء كانت صلاة الظهر أو العصر فذلك يشير بزوال نصف همه أو سداد نصف دينه.

ومن يرى بالحلم كأنه يقوم ويصلى صلاة الظهر أو العصر أو صلاة العشاء ركعتين فقط فذلك يشير إلى سفره ورؤية ذلك فى حلم المرأة يشير إلى نزول الحيض عليها فى هذا اليوم.

ورؤية الصلاة قاعدا دون الحاجة إلى ذلك أو دون عذر يشير إلى عمل لا يتقبل ،ورؤية الصلاة للشخص بالحلم وهو ملقى على أحد جانبيه تنذر بمرضه ،ومن يصلى وهو راكب أى وسيلة تنقل يصيبه خوف ورعب كبير ومن يرى كأن هناك أمام يصلى بالناس وهو راكبون فذلك يبشر بالنصر إذا كان هناك حالة حرب أو شقاق.

ومن رأى فسه كأنه يصلى فى حديقة أو بستان فذلك يشير إلى أستغفاره من ذنب قام به ،والصلاة فى أرض مزروعه يشير إلى حصول الرائى على الفرج من تلك الأرض ،ومن يرى أنه يصلى فى الحمام وليعوذ بالله أشار إلى فساد أو لوط صبى (الأعتداء على غلام).

ومن يرى كأن صلاة قد فاتته ولا يجد مكان حتى يقوم بأدائها فذلك ينذر بحصول على ما يرغب به ويريده ومن يرى أنه يصلى فى صفوف والصفوف مستوية ومتراصة فذلك يشير إلى أنه من أهل التسبيح ،ومن يرى أنه يترك فريضة فذلك ينذر بالأستخفاف بالدين.

تفسير الصلاة في المنام

والسجود فى الحلم توبة وفوز ومال وطول عمر ونجاة ،والسجود على جبل نصر على رجل قوى ومن يسجد لغير الله خسارة وفساد هم وغم ،ومن يرى نفسه يصلى ولا يركع حتى أنتهى وقت الصلاة فذلك يشير إلى عدم أداء الزكاة.

وأكل العسل فى الصلاة يشير إلى الجماع فى صيام وقراءة التشهد فرج وقضاء للحاجة ،والصلاة الكامله زوال للهموم ،والتسليم عن اليمين فقط زوال وصلاح لنصف أموره ،والشمال فقط تشوش أحواله.

والصلاة فى أتجاه الكعبه أستقامة ،والصلاة فى أتجاه الغرب معاصى وفواحش ،والصلاة فى أتجاه الشرق فتن وبدع وباطل ،والصلاة وظهرة للقبلة  سوء العقيدة ونبذ الأسلام وأرتكاب الكبائر ومن لم يهتدى للقبلة أشارة على الحيرة ،والصلاة فى غير القبلة ولكن يقرأ القرأن ويرتدى الثياب البيضاء حج.

ومن يأم الناس فى الحلم وهو ليس بأمام منصب وولاية ،والصلاة الزائدة أو الناقصة ظلم وفقر وسرقة ،ومن يصلى بالنساء فذلك يشير إلى تولى أناس ضعفاء ،ومن يصلى بالناس وهو على جنبه ولا يكبر ولا يقرأ القرأن فذلك ينذر بموته وصلاة الناس عليه ،ورؤية المرأة أنها تأم الرجال فى الصلاة ينذر بقرب أجلها.

ومن يأم الناس ولا يحسن القراءة بهم فذلك يشير إلى طلبه لشىء ولا يجده ،ومن يصلى على سطح يحسن للناس ،ومن يدعو بالمعروف يصلى الفريضة ،ومن يدعو دون ذكر أسم الله فيعكس رياءه.

 

رؤية صلاة الجمعه بالحلم

وصلاة الجمعه فى المنام وسماع صوتها وتكبيرها وأنتهائها دون أن يؤديها الرائى مع المصلين تنذر بالعزل وترك العمل ،ومن يرى نفسه يصلى الجمعه بشر بسفر يقضى كافة حوائجه وينال منه خير يسير ،ومن ينتهى ويفرغ من صلاته بشر برزق وبركه وفضل من الله عز وجل ،ومن يحفظ صلاته بشارة بالكرامة والعزة ومن رأى نفسه نتهى من صلاة الجمعه وغادر المسجد بشر بالخير والرزق والبركة فى حياته ،والله أعلم.

ومن يدعو لنفسه يبشر بالولد ،ومن يدعو الله فى ظلام نجاة ،ومن يستغفر يرزق بالحلال والولد ،ومن ينهى صلاته ويتمها ويستغفر فى أتجاه القبله يبشر بالدعاء المستجاب.

والصلاة والدعاء فى غير القبلة سوء خاتمة والموت على معصية ،والسكوت عن الأستغفار نفاق ،والتى ترى فى حلمها كأنه يقال لها أستغفرى الله فسوف تتهم بعمل معصية أو أرتكاب ذنب.

ومن يقل سبحان الله فرج من الهموم وزوال للكرب ،ومن ينسى التسبيح أصابه الهم والغم ،ومن يقول لا إله إلا الله ويكبر ويختم بالشهادة نال ما يتمنى ،ومن يحمد الله نصر وهدى ورزق بالولد.

  • مها محمد سعيد
  • منذ 4 سنوات
  • تفسير الاحلام والرؤى

تعليقات (250)

250 تعليقات
  • أيه شريف
    منذ 8 أشهر

    السلام عليكمرأيت اني في مكان أرى على شاشه صغيرة امامي الأسرى الفلسطينيين جالسين على الكراسي فصورتهم بكاميرا صغيرة معي ثم شاهدني رجل من الأعداء فأراد أن يأخذ الكاميرا لكنني رفضت فتركني وذهب ثم وجدت نفسي في مسجد مليئ بالرجال وكنت اقوم من مكاني بين الحين والآخر لاطمئن على شخص يجلس بالجهه الأخرى لا اذكر من ذلك الشخص ثم وجدت نفسي في بيت امي ويجلس معي رجل غريب وجدتي المتوفاه حديثا فكان يتكلم عن فتاه انتظمت في الصلاه حديثا فرأى ظاهر قدمي عليه قشور و بعض القروح فقلت له إنها من كثرة السجود والصلاه ثم قلت له انني سوف ادهنها لتشفى ووجدت نفسي على سرير انا وزوجي نحكي ونداعب بعضنا فقلت لقد تعبنا من أمي وجدتي سنه كامله قبل زواجنا و انتهت الرؤيا ارجو التفسير جزاكم الله خيرا

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ 8 أشهر

      تدل الرؤيه على البشرة الساره وقدوم الخير إليك والله اعلم..برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

      رد
  • سهيلة
    منذ سنة واحدة

    السلام عليكم رأيت في المنام اني اريد ان اصلي الظهر والعصر جمعا وأثناء الصلاة جاء شاب وجلس جانبي وسجد سجود السهو.انسة وغير موظفة

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنة واحدة

      تدل الرؤية على الخير والرزق

      رد
  • Taleen
    منذ سنة واحدة

    رأيت اننا كنا ذاهبين انا وأمي بالسيارة فجاء وقت الصلاة ورأيتها تنزل من السيارة وبعد رجوعها قالت انها اوصت امرأة اخرى بالصلاة عنها ما تفسيره

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنة واحدة

      تدل الرؤية على تغير حياتك إلي الاحسن

      رد
  • ابو زيد
    منذ سنة واحدة

    السلام عليكمرايت في المنام انني امشي تحت المطر واصلي وانا ماشيا ثم عثرت على قطعة من البلاستيك البيضاء ففرشتها وأكملت اصلي ثم سجدة والمطر يسقط وتبللت ثم استيقظت وكان ذلك تقريبا أو مع دخول صلاة الفجر متزوج ولدي بنت و ولد والحمد لله

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنة واحدة

      تدل الرؤية على زوال الهموم

      رد
  • سرين
    منذ سنة واحدة

    السلام عليكمحلمت اني اصلي الظهر ولكن خرج من غازات واستمريت بالصلاة ورائيت ايضا اني لست لابسة جرابات واكملت صلاتي ولكن كان هناك رجال يصلون كمان عزباء موظفة

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنة واحدة

      تدل الرؤية على البشرة السارة

      رد
  • حنونة
    منذ سنة واحدة

    حلمت اني دخلت الصالون وكنت مش لابسة من فوق واذا بزوج خالتي علي يجي لعندنا اسرعت وسترت نفسي بسجادة كبيرة كلمته وانا مبتسمة واستخبيت وراء الباب ورحت اصلي عزباء وبحاول التزم

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنة واحدة

      تدل الرؤية على زوال المشاكل

      رد
  • ام محمد
    منذ سنة واحدة

    رأيت في المنام جني بدون ملامح وجهه ابيض يريد أن يلمسني وانا أكبر بصوت عالي فلم يستطيع ثم قال لي ( دعي وليد الصالح ) يقرأ عليك الرقيه وكررها مرتين .

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنة واحدة

      تم الرد

      رد
  • ام محمد
    منذ سنة واحدة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وفقكم الله وسدد خطاكم رات ابنتي في المنام اني اتكلم معها وان رائحة فمي كريهه .افيدونا حفظكم الله .

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنة واحدة

      تدل الرؤية على التعرض لبعض المشاكل

      رد
  • شيماء
    منذ سنتين

    ممكن رد رجاء

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنتين

      برجاء الانتظار

      رد
  • شيماء
    منذ سنتين

    ما تفسير أنني رأيت أنني أنا و زميل في العمل و أعتبره حبيب و هو كذلك رأيته هو يصلي و أنا بقربه أقوم بإزالة الشوائب من صدري(شعر ،حبوب قيح...) هو أعزب و أنا كذلك أنا حاليا أتعالج من سحر تعطيل الزواج قديم.

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنتين

      تدل الرؤية على السحر وعليك قرأت الرقيه الشرعيه والاذكار

      رد
      • شيماء
        منذ سنتين

        شكرا.

        رد
        • مشرفة تفسير الاحلام
          منذ سنتين

          شكرا لثقتك في موقع محتوى

          رد
  • Amal
    منذ سنتين

    السلام عليكم رايت في المنام انني في منزل منقطعة عنه الكهرباء وكانت احدئ قريبات تجلس معي في غرف من غرف المنزل وهيا كبيرة في العمر تدعئ ' مسعدة ' وطلبت مني ان ادلها علئ القبلة ولقد فعلت بعدها خرجت من الغرفة واذا بالكهرباء تعود وتضاء الانوار واذا بطفل صغير يركض ويحتضنني ويقول لي ماما اريد النوم معاكي اليوم وقلت له اذهب واغسل اسنانك اولا وكان معه رجل لا اعرفه بعد ان غسل اسنانه عاد الي ونام في حضني ثم صحوت علماً بأني عزباء

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنتين

      تدل الرؤية علي حسدوالله اعلم برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

      رد
  • Lool
    منذ سنتين

    حلمت باني انا واختي نصلي صلاة الظهر بجانب بعض في صالة بيتنا وجنبنا صحن رز كانه رز عزيمة وهي سبقتني في الصلاة منفصله عمري ٢٨ ، اختي متزوجه عمرها ٣٠

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنتين

      تدل الرؤيه على الرزق الواسع والله اعلمبرجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

      رد
  • Hayaat
    منذ سنتين

    رؤيتي لم ارها

    رد
  • Hayyati
    منذ سنتين

    رأيت ضيوف من اهلي قادمين لزيارتنا رجال وكنت انا وخواتي ارتب لهم وافرش لهم سجادات صلاة عشان يصلون الفجر وكنت انا واخي عند الباب انتظر قدومهم بعدها شفت الصبح طلع نور ورايتهم جميعهم في الشارع ركبوا سيارة مع ابي وعرفت انهم صلوا الفجر وقلت لنفسيكنت احسب انهم قادمين للصلاة لكن بعد ماريت النور طلع عرفت انهم انتهوا من صلااة الفجروقلت لمن حولي خلاص سوف اذهب اصلي الفجر طلع النورورايت جدتي جالسه في المجلس وهي متوفيه في الواقع كانت فرحانه عشان كرمنا اهلها “الضيوف

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنتين

      تدل الرؤيه على البشرة الساره وقدوم الخير إليك والله اعلمبرجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

      رد
  • Hayyat
    منذ سنتين

    لم يتم الرد

    رد
    • فريق موقع محتوي
      منذ سنتين

      اسفه جدا على التأخير بسبب كثرة التعليقات

      رد