التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية موج البحر في المنام
رؤية موج البحر فى المنام

تفسير رؤية موج البحر فى المنام ،بعد أن سبق وتناولنا فى موضوع سابق تفسير رؤية البحر بشكل مجمل وتفصيلى سوف نتناول من خلال مقال اليوم تفسير رؤية موج البحر وذلك نظرا لكثرة التساؤلات والأستفسارات التى وردت لنا لذكر تفسير ذلك ،وسوف نذكر خلال السطور القليلة القادمة تفسير رؤية موج البحر العالى والهائج وإيضا رؤية موج البحر الهادىء وذلك وفقا لما تم ذكره فى كتاب تفسير الأحلام الكبير لإبن سيرين.

 رؤية موج البحر لإبن سيرين

ذكر إبن سيرين فى كتابه تفسير الأحلام الكبير أن موج البحر يحمل عدة دلالات وتفسيرات فموج البحر العالى ينذر بالعذاب والمصيبة التى ستصيب الرائى فى دنياه وذلك لمقارنة الدنيا بالبحر والمحيط وهذا لأن الموج العالى لا يكون إلا فى البحار والمحيطات بينما الأمواج الصغيرة تتكون فى البحيرات وتنعدم الأمواج فى البرك والمستنقعات ،والله أعلم.

رؤية الموج العالى الهائج بالمنام

الموج الهائج فى البحار والعالى أنذار للرائى بالدخول فى مشاكل ومتاعب ومصائب لا قبل بها وتكون حجم المصيبة طردية مع أرتفاع وطول الموجه الذى رأها فى المنام أى كلما علت وأرتفعت الموجة كلما كانت المصيبة والهم والغم أكبر ،والله أعلم.

ورؤية الفزع من البحر والأمواج العالية والهائجة فى المنام تشير إلى سفر سيكون به خير كثير ،حيث قال العلماء أن الخير فى رؤية أمواج البحر العالية والهائجة فى المنام هو الفزع منها وخشيتها حيث تبشر بالنجاة من الفتن والمصائب ،والله أعلم.

رؤية الموج الهادىء فى المنام

مما لا شك فيه أن رؤية البحر الهادىء دون أية أمواج أو رؤية الأمواج الصغيرة القصيرة فى البحر أفضل من رؤية البحر الهائج والأمواج المتلاطمة والعالية وهذا ما أجمع عليه العلماء والمفسرون حيث قال المفسرون أن رؤية البحر الهادىء هى رمز للطريق الذى يسلكه الرائى فى حياته وهدوء البحر تشير إلى خلو طريق الرائى من أية تحديات أو معوقات من أى نوع.

ولكن إذا تعثر الرائى فى أمواج صغيرة أو غاص فى ماء البحر أو قد أوشك على الغرق فيه فذلك يشير إلى تحديات ستواجهه أو ذنوب ومعاصى يرتكبها ،وعليه قد تكون تلك الرؤية بمثابة أنذار له للعودة إلى طريق الصلاح والهداية والتمسك بالدين وتعاليمه ومبادئه ،والله أعلم.

التعليقات

  1. انا حلمت الأمواج من الجانب الأيسر و الأيمن ليس في البحر و حلمت اني أذكر الله كتيرا و معي امرأة خائفة وانا احميها

  2. حلمت اني بيت اهلي وقفه على بلكون وشفت بحر موج عالى وعم يرتفع بس وقفت وصرت اقراء قران وادعي ربي انو يهدء موج وكاني عم احكي مع موج وقول رب عالمين قادر ينجينا وجنبي عالم بس ماعم يقولو شي بس انا عم ادعي ول موج يجي على بنايت بس مايسير دمار بس شفت عالم بي موج بس انا وعم اقراء وادعى موجه انقصمت ما وصل لا بيت اهلي وكان في موج كبير وكتير بس تجي موجه بلش بل دواء وقراءة القرآن بس ما توصل علينا مع اهل بيت

  3. أنا فتاة عزباء شفت في منامي أني كنت في البحر مع عائلتي وجالسين فوق الرمل وكان تقريبا نصف سكان المدينة موجودة في الشاطئ فجأة بدأ البحر بالانقسام انقسم جزء وجزء الاخر هائج يعني انشقاق وعند المنتصف هائج بدأ الناس بالهروب لكن أنا لم أكن خائفة لكن كنت أهرب معهم وبدأ البحر بالتقدم حتى وصل لرمل وبدأت الامواج تعلو وتصل حتى لطريق وكانت الامواج فوق رؤسنا تضربنا وندهب ثم تأتي فوقفت والتففت لعائلتي فقلت لهم هدا حصل ايضا مع سيدنا موسى عليه السلام ودكرت مكان حدوث دلك بعدها تدكرت أنهم عبرو لكن نحن من نتعرض للبحر مثل فرعون والحمدلله نجيت وصلت للمنزل لكن تكرر وجودي في شاطئ وكانت معي فتاة صغيرة في العربة أجرها وأحميها من الامواج ولم أكن خائفة أيضا

  4. حلمت بأنني كنت مع والدتي و أخي الصغير في غرفة المعيشة و فجأة ظهرت أمواج كبيرة عالية جدا و بدأت تضربنا، كانت شديدة لدرجة أنها عندما ضربتني و جعلتني تحت بحر من المياه لم أظن أبدا أنه هنالك أمل في بقائي على قيد الحياة و نطقت الشهادتين، ثم تفاجأت بأنني استطعت الخروج منها، و كذلك فعلت امي و اخي، ثم إنه لم يتسن لنا الوقت لترتاح من الموجة الأولى حتى لحقتها أخرى أشد و اكبر، بسبب سرعتي استطعت الهروب و الفرار منها لكنها استطاعت أن تطال والدتي و اخي، ثم ضربتهما موجة أخرى ثالثة، أتيت عندها و انتشلتهما من داخل المياه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *