التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية موج البحر فى المنام ،بعد أن سبق وتناولنا فى موضوع سابق تفسير رؤية البحر بشكل مجمل وتفصيلى سوف نتناول من خلال مقال اليوم تفسير رؤية موج البحر وذلك نظرا لكثرة التساؤلات والأستفسارات التى وردت لنا لذكر تفسير ذلك ،وسوف نذكر خلال السطور القليلة القادمة تفسير رؤية موج البحر العالى والهائج وإيضا رؤية موج البحر الهادىء وذلك وفقا لما تم ذكره فى كتاب تفسير الأحلام الكبير لإبن سيرين.

 رؤية موج البحر لإبن سيرين

ذكر إبن سيرين فى كتابه تفسير الأحلام الكبير أن موج البحر يحمل عدة دلالات وتفسيرات فموج البحر العالى ينذر بالعذاب والمصيبة التى ستصيب الرائى فى دنياه وذلك لمقارنة الدنيا بالبحر والمحيط وهذا لأن الموج العالى لا يكون إلا فى البحار والمحيطات بينما الأمواج الصغيرة تتكون فى البحيرات وتنعدم الأمواج فى البرك والمستنقعات ،والله أعلم.

رؤية الموج العالى الهائج بالمنام

الموج الهائج فى البحار والعالى أنذار للرائى بالدخول فى مشاكل ومتاعب ومصائب لا قبل بها وتكون حجم المصيبة طردية مع أرتفاع وطول الموجه الذى رأها فى المنام أى كلما علت وأرتفعت الموجة كلما كانت المصيبة والهم والغم أكبر ،والله أعلم.

ورؤية الفزع من البحر والأمواج العالية والهائجة فى المنام تشير إلى سفر سيكون به خير كثير ،حيث قال العلماء أن الخير فى رؤية أمواج البحر العالية والهائجة فى المنام هو الفزع منها وخشيتها حيث تبشر بالنجاة من الفتن والمصائب ،والله أعلم.

رؤية الموج الهادىء فى المنام

مما لا شك فيه أن رؤية البحر الهادىء دون أية أمواج أو رؤية الأمواج الصغيرة القصيرة فى البحر أفضل من رؤية البحر الهائج والأمواج المتلاطمة والعالية وهذا ما أجمع عليه العلماء والمفسرون حيث قال المفسرون أن رؤية البحر الهادىء هى رمز للطريق الذى يسلكه الرائى فى حياته وهدوء البحر تشير إلى خلو طريق الرائى من أية تحديات أو معوقات من أى نوع.

ولكن إذا تعثر الرائى فى أمواج صغيرة أو غاص فى ماء البحر أو قد أوشك على الغرق فيه فذلك يشير إلى تحديات ستواجهه أو ذنوب ومعاصى يرتكبها ،وعليه قد تكون تلك الرؤية بمثابة أنذار له للعودة إلى طريق الصلاح والهداية والتمسك بالدين وتعاليمه ومبادئه ،والله أعلم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *