عبارات وأقوال عن احترام المشاعر

عبارات وأقوال عن احترام المشاعر , يمكننا اعتبار احترام مشاعر الغير من أسمى الأخلاق التي يمكن أن يتميز بها أي انسان، وفي الواقع نلاحظ أن شخصية كل انسان على وجه الأرض تتكون من حقوق وحدود علينا جميعاً مراعاتها واحترامها، فعندما نجرح مشاعر أي شخص ولو بكلمة نلاحظ تأثيرها في أعماق نفسه لذا علينا أثناء التخاطب مع الناس أن نعمل على احترام مشاعرهم ومراعاتها حتى لا تنجرح المشاعر وتتمزق العواطف.

وهذا يأتي من خلال اختيار أفضل الكلمات عند التحدث مع الآخرين، وفي حالات الإنفعال والغضب علينا السيطرة على أنفسنا وخصوصاً إذا تواجدنا في مكان مليء بالناس حتى لا تخرج كلمة من أفواهنا يمكن أن أن نؤذي بها غيرنا، هذا بالإضافة إلى أن التعاليم الإسلامية قد قدمت لنا الكثير من التعليمات والتوجيهات التي تساعدنا على نشر السلام والمحبة واحترام الغير وذلك لتوفير رعاية آمنة للمشاعر.

احترام مشاعر المرأة

عبارات وأقوال عن احترام المشاعر

كما نعرف جميعاً أن المرأة كائن رقيق حساس، مشاعرها تعتبر رقم واحد بالنسبة لها، فلابد مراعاتها وعدم الإستخفاف بها حيث أن هناك اختلاف فيسيولوجي بين الرجل والمرأة، وفي علم النفس نجد أن الذي يحرك مشاعر الرجل هو العقل بينما المرأة الذي يحرك مشاعرها هو القلب، وفي هذه الأيام نرى معظم الرجال يستخفون بعقل وقلب المرأة ويرسمون لها طريق مرسوم بالحب وهم في الواقع يكنون لهن عكس ما يظهروا.

وعند اكتشاف المرأة لذلك تصاب بالإحباط والإكتئاب وقلة الثقة بل انعدامها في الرجال جميعاً دون استثناء، فالمرأة تحب الرجل الشجاع الجريء الذي لديه القدرة على التعبير عما في داخله من مشاعر وتكره ذلك الضعيف الأناني البخيل في مشاعره أو الذي يظهر عكس ما يشعر به، فهي تحب التلقائية في المشاعر وتحب أن يكون الرجل على طبيعته معها دون أي اصطناع.

عبارات عن احترام المشاعر

عبارات وأقوال عن احترام المشاعر

يمكننا اعتبار أن احترام المشاعر فن وذوق، وأن احترام الآخرين ومشاعرهم ما هو إلا احترام للنفس أولاً، كما أيضاً نلاحظ أن ديننا الإسلامي القويم حثنا على احترام مشاعر الغير وعدم ايذاءها، فلا يصح لنا انتقاد الغير والسخرية من الآخرين لأن ذلك يعتبر من الكبائر والعياذ بالله فلابد نكن من الكاظمين الغيظ والعافين عن الناس وذلك لأننا عندما نجرح مشاعر غيرنا لا يمكننا أبداً اصلاحها وذلك لأن جرح المشاعر عن قصد أو بدون قصد فهو فعل مخزي ومهين.

ومن أشهر مواقف سيد الخلق محمد بن عبد الله صلوات الله عليه وأتم التسليم في احترام مشاعر الغير أنه عندما وجد أحد أصحابه وهو يسلم عليه ويداه خشنة قام برفعها إلى أعلى وقال هذه يد يحبها الله ورسوله وقام بمدحه وثناءه حتى لا يجرحه بل قام بتطيب خاطره، وفيما يلي يسعدني أن أقدم لحضراتكم من خلال موقع محتوى مجموعة من الأقوال والكلمات عن احترام المشاعر.

  • الإحترام هو شعور إنساني رائع ونبيل، يرفع ويعلي من مكانة وقدر الانسان .
  •  لا يمكن لهم سلب احترامنا للذات، إذا لم نعطهم إياها.
  • ليس أحقر من احترام مبني على الخوف .
  • احترامك للناس يكسبك محبتهم، ولا يفقدك مهابتك.
  • لا يمكن لأحد أن ينال الاحترام عن طريق فعل ما هو خاطئ.
  • احترام الآخرين واحترام مشاعرهم إحترام لذاتك .
  • الإحترام للمشاعر ليس مجرد حلية، بل حارس للفضيلة.
  • الحب دون احترام متقلب وسريع الزوال، والإحترام دون حب واهن وبارد .
  • هناك أشخاص حتى عندما يكون مزاجهم سيء يحادثونك بأدب، هؤلاء فقط من يستحقون الاحترام .
  • إن العالم أحوج مايكون إلى رجل في تفكير محمد هذا النبي الذي و ضع دينه دائماً موضع الاحترام و الاجلال فإنه أقوى دين خالد خلود الابد .
  • أعترف ان من أصعب الأمور على نفسي فقدان احترامي لروح كنت أحمل لها الكثير من الإحترام.

فوائد احترام مشاعر الغير

عبارات وأقوال عن احترام المشاعر

يقال أن من يفقد احترام نفسه سيفقد احترام الأخرين وسيشعر بالإنحطاط والدونية، فاحترام مشاعر الغير له العديد من الفوائد التي من أهمها حب الناس وعدم الوقوع في الأخطاء والمعاصي والآثام، حيث أن الشخص الذي يحترم الغير ويقدر مشاعرهم ما هو إلا شخص سوي يحبه الله ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم.

احترام مشاعر الآخرين فن يحتاج إلى المزيد من الخبرات في العلاقات الإجتماعية، فأكثر ما يؤلم الإنسان هو عدم احترام من حوله لمشاعره وأحاسيسه، من هنا لابد من قول أن مشاعر الآخرين ليست لعبة ولا مجرد تسلية بل هي حق وواجب علينا احترامهم وتقديرهم، ولكن في زمننا هذا أصبح احترام مشاعر الآخرين كنز مفقود.

  • ميادة احمد
  • منذ 4 سنوات
  • عبارات منوعة

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.