التخطي إلى المحتوى
مباراة مصر والسعودية في كأس العالم روسيا 2018
مباراة مصر والسعودية في كأس العالم 2018

نجح العرب في تحقيق انجاز كبير في عالم كرة القدم بعدما تمكنت اربع منتخبات عربية دفعة واحدة من التأهل الى بطولة كأس العالم التي تلعب في روسيا موسم 2018 ، وهي المرة الاولى في التاريخ التي تتمكن فيها اربع منتخبات عربية من المشاركة في بطولة كأس العالم.

وهذه المنتخبات هم تونس ومصر والمغرب من قارة افريقيا والسعودية من قارة اسيا ، وكان المنتخب السوري قريباً للغاية من التأهل الى البطولة الدولة ، ولكنه خسر في الملحق الخاص بقارة اسيا من المنتخب الاسترالي بمجموع اللقاءين بثلاثة اهداف مقابل هدفين.

تصنيف السعودية ومصر في مونديال 2018

كانت الفيفا قد اعلنت عن تصنيف جميع المنتخبات التي تأهلت بصورة رسمية الى مونديال روسيا 2018 وعدد هذه المنتخبات 32 منتخب ، وتم تصنيف جميع هذه المنتخبات الى اربع تصنيفات حيث وقعت المنتخبات العربية الاربعة في التصنيف الثالث والرابع ، وكانت مصر وتونس قد وقعوا في التصنيف الثالث على عكس المغرب والسعودية الذين وقعوا في التنصيف الرابع.

مجموعة مصر والسعودية في كأس العالم روسيا

نتيجة لوقوع مصر في التصنيف الثالث والسعودية في التصنيف الرابع كان من المحتمل ان يقع المنتخبان في مجموعة واحدة خاصة ان كلا منهما من قارة مختلفة على عكس تونس والمغرب المتواجدين في قارة افريقيا مع مصر ، ولكن تونس كان الامكان ان تتواجد مع السعودية في مجموعة واحدة بسبب اختلاق القارات والتصنيف.

واثناء اجراء مراسم القرعة الخاصة ببطولة كأس العالم روسيا 2018 لتحديد المجموعات الثمانية التي سوف تتواجد في الدور الاول من المسابقة ؛ وقعت مصر والسعودية في مجموعة واحدة تحديداً في المجموعة الاولى التي كانت روسيا تتواجد على قمتها في التصنيف الاول والاوروجواي في التصنيف الثاني.

مباراة مصر والسعودية  في كأس العالم 2018

لم تكن قرعة كأس العالم التي اقيمت في مساء يوم الجمعة 1 من شهر ديسمبر في قاعة الكرملين بدولة روسيا مقتصرة فقط على تحديد المجموعات الثمانية وانما ايضاً لتحديد ترتيب المباريات التي سوف يلعبها كل منتخب مشارك في البطولة.

وحددت عملية السحب في القرعة لعب المنتخبين العربيين مصر والسعودية في المباراة الختامية في دوري المجموعات في المونديال لان مصر سوف تلعب مع الاوروجواي في اول مبارياتها في المونديال ثم ستلعب مع روسيا في المباراة الثانية وفقاً لما تم الاعلان عنه خلال اجراء هذه القرعة.

كأس العالم روسيا 2018

مونديال روسيا 2018

تاريخ مشاركات مصر والسعودية في المونديال

لم يتقابل المنتخب الاخضر مع منتخب الفراعنة من قبل في المونديال في اي من نسخه ، وذلك لانه لم يحدث من قبل ان يلعب اي من المنتخبين في نسخة واحدة من المسابقة الدولية ، وعلى الرغم من ان المنتخب المصري قد سبق المنتخب السعودي في المشاركة في كأس العالم الا ان منتخب السعودية يتفوق على منتخب مصر من حيث عدد المشاركات في بطولة كأس العالم في النسخ السابقة.

  • كان المنتخب المصري قد سبق له وان شارك في بطولة كأس العالم في مرتين فقط كانت اولهما في موسم 1934 ثم كانت المشاركة الثانية في موسم 1990 ، وفي كلا الموسمين خرج منتخب الفراعنة من الدور الاول من البطولة وسوف تكون مشاركة مصر في كأس العالم روسيا 2018 هي المشاركة الثالثة في تاريخ مصر.
  • كانت المشاركة الاولى للمنتخب السعودي في بطولة كأس العالم في موسم 1994 ، ولكنه نجح في التأهل الى البطولة في اربع نسخ من ضمنهم المشاركة الاولى ، وتمكن المنتخب السعودي من الوصول الى الدور ال16 من المسابقة في مواسم “1994 ، 1998 ، 2014” ، ولكنه خرج من هذا الدور وسوف تكون مشاركته هذه هي المشاركة الخمسة في تاريخ المملكة العربية السعودية.

موعد مباراة مصر والسعودية

كنا قد اشرنا من قبل الى ان مباراة مصر والسعودية سوف تكون المباراة الاخيرة لكلا المنتخبين في الدور الاول من بطولة كأس العالم روسيا 2018 ، وقد تكون هذه المباراة هي المباراة الحاسمة لاي منهما في حالة تجحا في تحقيق نتائج ايجابية في اول مباراتين لهما ، وقد تم تحديد ملعب فولغوغراد أرينا المتواجد في المدينة الروسية   فولغوغراد ليكون الملعب المستضيف لهذا اللقاء الذي يقام يوم الاثنين الموافق 25 من يونيو 2018  وينطلق في :

توقيت جمهورية مصر العربية : 4.00 عصراً.

توقيت المملكة العربية السعودية : 5.00 مساءاً.

توقيت دولة الامارات العربية : 6.00 مساءاً.

توقيت دولة تونس : 3.00 عصراً.

توقيت دولة المغرب : 2.00 ظهراً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *