التخطي إلى المحتوى

مونتينيغرو وجهة مثالية للسفر في الشتاء، والمعروف أيضا باسم “المملكة السوداء”، هي دولة تقع في جنوب أوروبا، وتتميز مملكة الجبل الأسود بالشواطئ الرائعة والشمس المشرقة والبلدات القديمة والطبيعة والجبال والماء والكهوف والأنهار والجليد .

وعلى الرغم من أنها جمهورية وليست مملكة إلا أن العالم يعرفها بالمملكة السوداء ,وسر تسميتها يرجع إلى الغطاء النباتي الكثيف الذي يغطي معظم أنحاء المدينة فأطلق عليها السكان الأصليون البلاد السوداء ثم المملكة السوداء أو “مملكة الجبل الأسود”.

أسباب تميز مونتينيغرو في الشتاء

  • يمكنك توفير الكثير من المال أثناء زيارة الجبل الأسود في فصل الشتاء ، ومونتينيغرو تعد أحد أرخص الدول الأوروبية بما في ذلك الإقامة والرحلات الجوية في أي مدينة داخل البلد .
  • تتميز المملكة السوداء بالعديد من الأماكن المدهشة التي يمكنك زيارتها ، وفي الشتاء ستتمكن من الاستمتاع بكافة المعالم السياحية والأماكن الترفيهية دون الحاجة إلى الانتظار بسبب الحشود السياحية التي تتواجد بكثافة في الصيف.
  • اما اذا كنت من محبي العادات وتريد اكتشاف تقاليد الوجهات السياحية ، في المملكة السوداء هي المكان المناسب لك خصوصا في الشتاء ، حيث توفر لك فرصة الاختلاط مع السكان المحليين والتعايش مع حياتهم اليومية ،أيضا لديك فرصة الاستمتاع بزيارة المتاجر المحلية وشراء الهدايا التذكارية .

الجبل الأسود

شواطئ الجبل الأسود

مثالية للزيارة على مدار العام ليس فقط في الصيف ، بعيدا عن السباحة ، فهي رائعة للاسترخاء والاستمتاع بأروع الأجواء وبالشمس الدافئة والنسيم خلال الصيف أو الشتاء.

تحظى مدينة بودفا بشعبية كبيرة بين السائحين الذين يبحثون عن الاستمتاع بالجو الرائع والشمس الدافئة في الشتاء ، وتدخل المدينة في قائمة الإرث الإنساني لليونسكو ، وحسب الأساطير فإن قدموس الملك الفينيقي وزوجته هما اللذان أسسوا المدينة ، المحاطة بأسوار عالية متينة من الحجر التي شيدت لرد هجمات الأتراك.

الجبل الأسود

شاهد أيضا:

تعد البلدة القديمة وخليج كوتور أماكن مذهلة للسياحة ليس فقط في الشتاء انما أيضا على مدار العام ، ولكنها في الشتاء تبدو أروع ، خاصة أنه سيمكنك من الاستمتاع بعيدًا عن الزحام، بالإضافة إلى فرص الاستمتاع والأزقة المتعرجة والشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى وسط الإضاءة المبهرة والمناخ الرومانسي الرائع .

بلدة هرسك نوفي المعروفة بـ”مدينة الشمس” ، والسبب في هذا اللقب لأن الكثير من المسافرين يقصدوها للاستمتاع بأشعة الشمس المشرقة الدافئة في الشتاء، فضلا عن ذلك سيمكنك خلال الزيارة رؤية السكان الأصليين للبلدة وهم يستمتعون بالسباحة على الشواطئ وسط أجمل الأجواء السياحية.

شاهد أيضا:

الجبل الأسود

جزيرة ستيفان

جزيرة صغيرة مغلقة تتميز بأنها الوحيدة في العالم بهذا الحجم مأهولة بالسكان ، وتضم الجزيرة منتجع متميز ويأتي إليها مشاهير الفن من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بها .

مدينة اولسيني المعروفة بـ” عاصمة القراصنة” ، تقع بالقرب من الحدود الألبانية كانت في الماضي عبارة عن ميناء ولكن الآن هي مدينة مشهورة بشواطئها الجميلة والـ “لونغ بيتش” ، وأغلبية سكان المدينة من المسلمين لذلك ستنبهر بالمآذن المرتفعة وانت تتنزه على طول الكورنيش مستمتعًا بالأكلات اللذيذة .

منتجع كولاسين

أكبر منتجع للتزلج في مونتينيغرو، يأتي إليه السائحين بسبب شعبيته الكبيرة للاستمتاع بالرياضات الشتوية وركوب الدراجات الجبلية والتزلج على الجليد والإقامة داخل الأكواخ الجبلية .

الجبل الأسود

الزوار شاهدو أيضا:

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *