التخطي إلى المحتوى

كلمات عن عزة النفس , من تهون عليه نفسه يهون عليه كل شيء ومن لا يشعر بقيمة نفسه لا تشعر الناس بقيمته من المعروف ان الاشخاص الذين يتعاملون معنا بشكل يومي او بصورة غير دائمة اكتر من 90% من تعاملاتهم تجاهنا تكون علي حسب رؤيتنا لا نفسنا بمعني انك اذا كنت غير واثق في نفسك وفيما تفعله ودائما مذبذب الرأي وتري نفسك اصغر من ان تأخد قرار .

ويكون صحيح ففي الغالب الشخص الذي يتعامل معك سيعاملك بنفس الصورة التي رأيت نفسك بها علي الاغلب وباقي الحالات التي تتعامل معك بشكل سيء يكون العيب من ناحيتك وليس من جهتهم  لذا فثقتك بنفسك وفيما تفعله تمنحك في عيون الناس صورة افضل لشخصية اقوي قد لا تمتلك مظهر جذاب او شكل مبهر او عمل مرموق او عائلة كبيرة ولكن عزة نفسك وثقتك بها تمنحك قدرا اعلي شانا من الذي يمتلك من المال الكثير .

ومن المكانة الاكبر منك ومن العائلة ما هو اعلي ولكن انت من تصنع نفسك بتعزيزها وعدم كسرها لاي سبب من الاسباب لانه ان حدث ذلك مرة تاكد انك لن نستطيع ان تقيم ذاتك بعد ذلك فتعتاد علي التنازل والتضحية وان تكون الطرف الاكثر احتمالا بل يصل الامر ان الضغط يكون اكبر .

عزة نفس

كلمات عن عزة النفس

عليك ان تعلم جيدا ان عزة نفسك تعلي شانك في المحافل والاماكن التي تتواجد فيها سواء كنت في عملك او بين عائلتك او مع اي شخص تتعامل معه وعزة النفس لا علاقة لها بالفقر او الثراء ولكنها تعتمد بشكل اساسي وكلي علي الشخص نفسه ومدي شعوره بقدره ونفسه فكما تحدثنا انها كما تري نفسك يروك الناس ايضا لذا فوجب عليك ان تعلي من قدر نفسك ولا تقلل منها من اجل مال او مكانة اعلي او اي شيء فلا شيء يستحق التقليل من الذات لاجله .

عزة نفس

خواطر عن الكرامة وعزة النفس

بالطبع ان كنت تمتلك عزة نفس سيتهافتون عليك وعلي القرب منك لانك تشعر بقدرة نفسك فبالتالي الاخرون يشعرون بقدرك ومكانتك بينهم فتصبح شخص محبوب وومميز لديهم لانك تمتللك مقومات تجعلك افضل من غيرك عندهم .

اجمل العبارات عن عزة النفس

عزة النفس لايعبر عنها بالكلمات ولكن هنا للافعال صوت اعلي فتصرفك الذي يدل علي عزة نفسك اقوي بكثير عند من تتعامل معهم من ان تقول انك لديك عزة نفس  :

  • لا ترضَ بالهونِ في خِلٍّ تعاشَرُه … فلن ترى غيرَ جارِ الذلِّ مهتضما .
  • وقاُلوا : تَوَصَّلْ بالخضوع إِلى الغِنى … وما عملوا أن الخضوعَ هو الفقرُ .
    وبيني وبين المالِ بابان حرَّما … عليَّ الغنى : نفسي الأبيةُ والدهرُ  .
  • لا تخضعَنْ رَغَباً ولا رَهباً فما المر … جوُّ المرجو والمخشيُّ إِلا اللّهُ .
    ما قد قضاهُ الَّلهُ ما لكَ من يدٍ … بدفاعهِ وسواهُ لا تَخْشاه .
  • لا تَـسْقِنِـي مَـاءَ الحَيَـاةِ بِـذِلَّـةٍ .
  • بَلْ فَاسْقِنِـي بِالعِـزِّ كَـأْسَ الحَنْظَـل .
  • كلابٌ للأجانبِ همْ ولكنْ … على أبناءِ جلدتهمْ أسودُ .
  • نَفْسُ الكَرِيـمِ عَلَـى الخَصَاصَـةِ وَالأَذَى
  • عش عزيزا أو مت و أنت كريم —— بين طعن القنا و خفق البنود
  • الصمت هو قمة الإنفعال كما يقول لنا أحد علماء النفس المحدثين .. وأكثر اللحظات إثارة للإنفعال في حياتنا هي اللحظات التي يبلغ من إنفعالنا لها ألا نجد ما نقوله فيها من كلمات. – عبد الوهاب مطاوع ( كاتب صحفي مصري ) .
  • ليس حزن النفس إلا .. ظل وهم لا يدوم , وغيوم النفس تبدو .. من ثناياها النجوم. – جبران خليل جبران .
  • الشخص الوحيد الذي اعرفه ويتصرف بعقل هو الخياط .. فهو يأخذ مقاساتي من جديد كل مرة يراني فيها, اما الباقون فيستخدمون مقاساتهم القديمة ويتوقعون مني ان أناسبها .

عزة نفس

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *