كلمات عن القدس المحتلة (بوستات عن المسجد الأقصى)

أ / أميرة عاطف أحمد

كلمات عن القدس والمسجد الأقصى والتي تعتبر من أكثر الوسائل والطرق التعبيرية المتداولة بين أبناء الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية عبر السوشيال ميديا المختلفة نظرا لما توفره لهم من أمكانية للإفصاح عن مشاعرهم وتبجيلهم لزهرة المدائن العربية وأولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

اجمل ما قيل من كلمات عن القدس المحتلة

كلمات عن القدس

  • بكيت حتى انتهت الدموع، صليت حتى ذابت الشموع، ركعت حتى ملّني الركوع.
  • سألت عن محمد فيكِ وعن يسوع يا قدس، يا مدينة تفوح أنبياء يا أقصر الدروب بين الأرض والسماء.
  • يا قدس يا جميلة تلتف السواد من يقرع الأجراس في كنيسة القيامة صبيحة الآحاد.
  • من يحمل الألعاب للأولاد في ليلة الميلاد، يا قدس يا مدينة الأحزان، يا دمعة كبيرة تجولُ في الأجفان.
  • من يوقف العدوان عليكِ، يا لؤلؤة الأديان من يغسل الدماء عن حجارة الجدران.
  • من ينقذ الإنجيل، من ينقذ القرآن، من ينقذ المسيح ممن قتلوا المسيح، من ينقذ الإنسان.
  • يا قدس يا مدينتي، يا قدس يا حبيبتي، غدًا، غدًا سيزهر الليمون، وتفرح السنابل الخضراء والزيتون وتضحك العيون.
  • وترجع الحمائم المهاجرة إلى السقوف الطاهرة، ويرجع الأطفال يلعبون ويلتقي الآباء والبنون على رباك الزاهرة.
  • يا بلدي، يا بلد السلام والزيتون.

يا قدس يا مدينة البتول

القدس

يا قدس يا مدينة تفوح أنبياء يا أقصر الدروب بين الأرض والسماء يا قدس يا منارة الشرائع يا طفلة جميلة محروقة الأصابع حزينة عيناك.

يا قدس يا مدينة البتول يا واحة ظليلة مر بها الرسول حزينة حجارة الشوارع حزينة مآذن الجوامع يا زهرة المدائن الجميلة تلف بالسواد.

يا قدس يا درة في الوجود ستبقين رمز الإباء والصمود في وجه أعدائك واليهود.

أجمل ما قيل عن القدس من عبارات

والتي تزايد البحث عنها في الفترة الأخيرة تعبيرا عن الاحتجاج والاستياء من الموقف العربي والدولي تجاه القرار المتسلط التي تتبعه أمريكا ودولة الاستبداد إسرائيل والتي مهما كانت مساعيها .

إلا أنها لن توفق في فرض هيمنتها على العاصمة الفلسطينية القدس مهبط الأنبياء ومهد الرسالات السماوية ومسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم بالإضافة لأهميتها الاقتصادية وكونها أكبر المدن الفلسطينية التاريخية مساحة وقادسية عند جميع الديانات.

أجمل ما قيل عن القدس

  • القدس ليست خيمة عربية ضاعت فردد شاعر أنفاسها.. القدس ليست قصة وهمية تذرو الرياح الذاريات كلامها.. القدس تولد من هنا شمسها ومن الروابي يحتسين ضرامها ومن العقول وقد تبلج نورها ومن الحضارة ركزت أعلامها.
  • القدس أرضي.. القدس عرضي.. القدس أيامي وأحلامي النديــة.. يا من قتلتم أنبياء الله الأتقيــاء.. يا من تربيتم على سفك الدمــاء.. الذل مكتـوب عليكم والشقـــــاء.
  • يا بني صهيون يا شر البريــة القدس ليست وكركم.. القدس تأبى جمعكم.. القدس تلفظ رجسكم.. فالقدس يا أنجاس عذراء تقية.. القدس يا أدناس طاهرة نقية.
  • يا قدس يا حسناء طال فراقنا وتلاعبت بقلوبنا الأشجان من أين نأتي والحواجز بيننا ضعف وفرقة أمة وهوان من أين نأتي والعدو بخيله وبرجله متحفز يقظان.

شاهد بوستات عبارات عن فلسطين

كلمات عن القدس والمسجد الأقصى

لم تعد الصور وحدها تكفي للأعراب عن حالة الشجن والثورة داخل نفوس العرب والفلسطينيين والمسلمين من  لذلك أتجهوا لاقتناء العبارات والكلمات المعبرة والموضحة أكثر لحسرتهم وأملهم في النصر القريب وتحرير القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة من قبضة يد العدو والمغتصب الصهيوني

بجانب الاعتراف عبرها بمدى عشقهم لترابها وكل ما بها من مساجد وكنائس وعبق للأديان وسحر للروحانية يتنفسة من يطأ قدمهم بها متمنين أن تهب السلطات العربية ويعلنون وحدتهم في وجه الظلم والطغيان الجامح.

عبارات عن القدس

قدسنا أمست تنادي صوتها عم البطاح من تراه سوف يأتي حاملا طهر الوشاح والمآذن في صداها تشتكي أين رباح أين هاتيك الليالي أين عشاق السلاح كم حلمت فيك تأتي تمسح عني الجراح كم حلمت أن تعود منشدا لحن الكفاح.

ماذا تبقى من بلاد الأنبياء من أي تاريخ سنبدأ بعد أن ضاقت بنا الأيام وأنطفأ الرجاء يا ليلة الإسراء عودي بالضياء.

إن في القدس رجالا أبصروا درب الفلاح.. إن في القدس يتامى أنبتوا ريش الجناح.. إن في القدس جبالا راسياتٍ لا تزاح أيقنوا أن الظلام  سوف يجلوه الصباح.

يا قدس يا محراب يا منبر يا نور يا إيمان يا عنبر من لوث الصخرة تلك التي كانت بمسرى أحمد تفخر وأمطر القدس بأحقاده فأحترق اليابس والأخضر والبغي مهما طال عدوانه فالله من عدوانه أكبر.

أجمل كلام عن الأقصى والقدس

والذي يحرص على انتقائه ومشاركته أصحاب الصفحات الشخصية الفلسطينيين والعرب بمختلف أعمارهم ومعتقداتهم الثقافية وانتمائهم الحزبية والطائفية لكونه أبرز وأوضح في التعبير عما يشعرون به من حب وحزن لما تتعرض له تلك المدينة العظيمة والمكان المقدس بكل ما يتضمنه من معاني سامية

ومقدسات دينية ورمز للشموخ والعزة على مر العصور واعتبارها من أقدم مدن العالم وذكرها في القرآن الكريم أكبر برهان على مكانتها وتكريمها من الله عز وجل.

أجمل كلام للقدس

  • والله لا أدري إن كانت القدس في القلب أم القلب في القدس ردوا علي قدسي وقلبي.
  • لها القلوب تهفو ولها العقول تذهب ولها الأرواح تفدى ولها الأشعار تنظم هي القدس هي من أعشق.
  • القدس لم تزل تهيم في هوى الإسلام صامدة ثابتة الأقدام مهما تكاثرت بأرضها الأفاعي هامتها تعانق الغمام والمسجد الأقصى على مفرقها يقام محرابه متصل بالمسجد الحرام.
  • يا قدس لك في القلوب منازل ورحاب يا قدس أنت الحب والأحباب لي فيك المسجد الأقصى ولي ساحاته والمنبر المغدور والمحراب.
  • يا قدس عذرا فما أحرفي تجدي وماذا ستجدي فصبرا أيا قدس لا تجزعي فإنا لأجلك دوما نثور لأقصاك نبيع الحياة وللخوف لا نمد الجسور .

كلمات عن القدس حزينة مؤثرة

نظرا لما يشهده العالم العربي والإسلامي من شجن وجرح لكرامتهم واحساس بالتسلط والقهر الذي يفرضه الوضع الدولي والداعم الأول الذي تجسده أمريكا لفرض الهيمانة الصهيونية على القدس وسعي جموع مشتركي الأنترنت للحصول عن كلمات تعبر عما يدور بداخلهم من شعور بالألم ورفضهم للتعسف.

وأعلانهم بعدم الاعتراف بالكيان الإسرائيلي المشوه بالدماء والعنف وسلب الحقوق من أهلها وحرصا من موقع محتوى على أن يوفر احتياجاتكم ومتطلباتكم لتقديم الدعم والمساندة في تلك الأوقات العصبية التي نمر بها جميعا يقدم الموقع لحضرتكم فيما يلي تدوينة رائعة من الكلام الحزين المعبرة عن القدس الشريف.

كلمات عن القدس

في القدس أبكي والدموع على فمي وأصيح من قلبي بلادي فأسلمي لا تحزني يا قدس أني من فداك أنا من طيور الأرض لا من تربها والروح في جنحي تخفق كالملاك لا تحزني فالجرح ينزف من فؤادي والفؤاد عليه أوسمة امتلاك منقوشة من عهد آدم أو يزيد من سفر تكوين الخليقة كالوليد من عين يوسف قد عشقتك يا بلاد من غيرة البحر المخضب بالسواد من ضوء موسى عابرا نحو الرشاد من خيل أحمد عارجا من كل واد من آية القرآن والأنجيل والتوراة.

يا قدس أني قد أتيت أكوي اللظى بالشوق حبك قد بنيت أزجي النجوم إليك بيتا ثم بيت أهدي تميم الحب من روحي سعيت لا تحزني يا مدينتي ومحبوبتي في الحزن أكتويت.

ادعية عن المسجد الأقصى والقدس

كلمات عن القدس

  1. اللهم انصر المسجد الأقصى ودمر اليهود الغاصبين المجرمين يا الله
  2. اللهم احفظ المسجد الأقصى واعده إلى المسلمين وهيء له جندك المخلصين يا الله..
  3. اللهم احفظ فلسطين وأهل فلسطين والقدس وأهل القدس
  4. والأقصى وأهل الأقصى واربط على قلوبهم وثبتهم
  5. يا رب العالمين اللهم عليك ببنى صهيون انهم لا يعجزونك ,, اللهم شتت جمعهم
  6. وفرق بينهم واقطع نسلهم وخذهم اخذ عزيز مقتدر يا الله

تابع دعاء لغزة مكتوب ادعية لنصرة أهل غزة

أ / أميرة عاطف أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *