صور تصاميم ديكورات الأسقف الجبسية الحديثة 2024

ماريهان أحمد

ديكورات الأسقف الجبسية الحديثة ازداد عليها الإقبال مؤخرًا نظرًا لما ناله الجبس من تطور رائع، حيث براعة التصميم وتعدد أنواعه واختلاف أسعاره بما يناسب إمكانيات الجميع، وتناسبه مع مختلف الأماكن فلا يقتصر على حدود معينة في استخدامه حيث يمكن إضافته إلى أي مكان يرغب به الفرد في منزله، فنحرص من خلال المعروض تاليًا توفير لمحة تفصيلية أكثر عن الحداثة التي نالها الجبس.

صور ديكورات الأسقف الجبسية الحديثة 2024

إن أشهر ديكورات السقف الحديثة تتمثل الآن في الجيبسوم بورد نظرًا إلى التطور الذي آلت إليه التقنيات، حيث صار استعمال الألواح الجبسية يتسم بمرونة أكثر عما قبل فأصبحت تتميز التصاميم الحديثة لهذا العام بعدة أمور منها إضافة الستانلس ستيل مع الجيبيسوم بورد والزجاج أيضًا بشتى ألوانه، وغلب الطراز الأندلسي أكثر من توافر الطراز الخشبي فيه.. وفيما يلي يتم الاطلاع على مجموعة من صور الجيبسوم بورد بمختلف التصاميم:

صور ديكورات الأسقف الجبسية الحديثة

تجد في هذه الصورة ديكور مختلف ورائع من تصاميم الجيبسوم بورد البسيطة التي تتمتع بأناقة وروعة في المنظر لا مثيل لها وكيفما أتى هذا التصميم الخاص على شكل حلزوني ذو إضاءة داخلية وكيف تدلت منه هذه النجفة الرقيقة من طبق زجاجي ملون في شكل المرآة.. أعطت انطباع على الغرفة يوحي بالفخامة مع امتزاج الألوان الفاتحة مع بعضها البعض سواء لون الطلاء بشكل عام أو لون السيراميك وكراسي السفرة فيضفي كل هذا شعور بالانسيابية المريحة.

صور ديكورات الأسقف الجبسية الحديثة

في هذا التصميم يتم ملاحظة كيف أنه ملائم لأي سقف مهما كان مكانه سواء في صالة أو غرفة وهذا لما يتضمنه من تصميم فريد يتسم بطابع الحداثة بشكله الدائري المضيء بشكل مميز بإضاءة داخلية هادئة.. أيضًا تأتي من تأثير الأركان الداخلية للسقف، وتأثيره على المكان بجو بسيط هادئ.

صور ديكورات الأسقف الجبسية الحديثة

تجد في هذا التصميم روعة أداء ودقة في التصميم لا مثيل لها فتجده يتسم بطابع الحداثة ويتمتع ببساطة أنيقة من حيث الشكل المتمثل في هيئة مربع متضمنًا الدوائر المتداخلة في بعضها البعض.. بتنوع أحجامها ما بين الكبير والمتوسط، هذا بجانب الإضاءة الهادئة المنبثقة منها.

صور ديكورات الأسقف الجبسية الحديثة

يأتي الجيبسوم بورد هنا بشكله الحديث الذي يغلب عليه طابع البساطة والهدوء مما يؤثر على المكان ببراح وإيحاء بالاتساع، هذا بالإضافة إلى الشكل المريح عندما يتم تشغيل الكشافات الموجهة له عند حلول الليل.. مما يضفي انعكاس ضوئي هادئ ولطيف على الغرفة.

لا يفوتك أيضًا:  صور اشكال جبس بورد  أقوي تصاميم ديكورات جبس اسقف معلقة

ديكورات الأسقف الجبسية الحديثة في المطابخ

نظرًا إلى الأشكال المميزة التي ليس لها آخر في تصميمات الجيبسوم بورد فلا بد لنا من التطرق إلى أنه من أنسب التصميمات التي يمكن أن يحظى بها المطبخ وهذا لما يضيفه عليه من إطلالة رائعة.. وهذا ما تحتاج إليه المرأة في مطبخها، كما أنه يتمتع بدرجة عالية من الأمان لكونه غير قابل للاشتعال، ومما يلي نطلع على صور ديكورات الاسقف الجبسية الحديثة للمطابخ:

صور ديكورات الأسقف الجبسية الحديثة

ترى في هذا التصميم كيف أضاف سقف الجيبسوم بورد إطلالة بديعة للمطبخ من خلال تصميمه الذي أتى على شكل مربعات يلتف حولها من الخارج إضاءة لطيفة تبرز جمال التصميم.. بالإضافة إلى تماثل محيطه مع محيط سفرة الطعام الرخامية التي يلتف حولها الكراسي بنفس اللون مما أعطى للمطبخ طابع عام بالهدوء والرقي دون تكلف في مشتقات الديكور المختلفة.

صور ديكورات الأسقف الجبسية الحديثة

أما بالنسبة لهذا التصميم فهو مثال عن الأناقة والإبداع المتناهي فكما هو واضح في الصورة التصميم البسيط للجيبسوم بورد.. حيث أتي على شكل مستطيل يقابل بار المطبخ ويعكس عليه الإضاءة الرقيقة التي يضمها في تصميم هيكله.

صور ديكورات الأسقف الجبسية الحديثة

ترى في هذا التصميم الفريد من نوعه أنه بالإضافة إلى الشكل الرائع الذي يضيفه الجيبسوم بورد على المطبخ فقد تدخل في غايات وظيفية أخرى حيث تم استخدام الهيكل السفلي له في تركيب إضاءة غير مباشرة للمطبخ، كما تدلى منه ِأشكال المصابيح الديكورية التي ساهمت في إظهار جماله وأضافت أناقة متناهية للمطبخ.

صور ديكورات الأسقف الجبسية الحديثة

تحمل الصورة تصميم مختلف لشكل الجيبسوم بورد في أجزاء المطبخ، وخاصة السقف فيتسم هذا التصميم بالزخرفة أكثر وهي المفضلة لدى بعض الأفراد.. حيث أتى على شكل تدرجي من الخارج حاملًا مصابيح الديكور التي تضيف له لمسة من الجمال وتبرز روعة تصميمه أكثر من خلال تناسق ألوانها مع ألوان الجيبسوم بورد.

صور ديكورات الأسقف الجبسية الحديثة

كما ترى في هذا المطبخ أروع التصميمات الحديثة التي نالها الجيبسوم بورد فتأمل بهاء السقف بتقسيماته التي تتسم بعشوائية تناسقها والإضاءة الخلفية التي تتضمن هيكله من الداخل ومن ظاهره.. مما أضفى على المطبخ لمسة فنية في غاية الروعة تتسم بالحداثة والأناقة والبساطة في نفس الوقت.

فهذا التصميم للمطبخ تجد فيه شكل جديد للجيسوم بورد يتناسق مع ديكور المطبخ بشكل عام سواء من حيث الألوان أو التقسيمات وتطابق الزوايا مما أكسب المطبخ طابع خاص به وصار كأنه هيكل مستقل بنفسه.

لا يفوتك أيضًا:  احدث الاسقف الجبسية

ديكورات الأسقف الحديثة في الغرف

نظرًا إلى التقنيات الحديثة التي يتم استخدامها في تصنيع الجبس فلقد تطورت أيضًا أشكاله وأنواعه حيث صارت التصاميم تحمل طابع مختلف مميز وجذاب، كما يمكن لأي فرد أن يحصل على الشكل الذي يناسب ميوله وذوقه الخاص.. ويلائم أيضًا مختلف أنواع الغرف، ومن خلال ما يلي يتم الاطلاع على بضعة تصاميم فريدة من أشكال الجيبسوم بورد في مختلف الغرف:

صور ديكورات الأسقف الجبسية الحديثة

إن روعة التصميم تتحدث عن نفسها في هذه الصورة انظر كيف أتى الجيبسوم بورد على هيئة مثلثات متقابلة مع بعضها البعض وإضافتها لمزيج رائع بين الهدوء الحالم التقليدي ولمسة الحداثة العصرية.. انظر كيف أضاف الضوء الخافت من خلال إضاءتها غير المباشرة مما أعطى إيحاء غير محدود بالراحة والبراح النفسي داخل الغرفة.

صور ديكورات الأسقف الجبسية الحديثة

يأتي تصميم سقف غرف النوم في هذه الصورة بالجيبسوم بورد على شكل إطار كلي للسقف بإضاءة داخلية وخارجية.. فانظر كيف هو الشكل الحلزوني الزجاجي الملون المتمركز في أوسط السقف يضيف شكل لا مثيل له من الأناقة وجو عام مريح بطاقة دافئة تحيط أنحاء الغرفة.

صور ديكورات الأسقف الجبسية الحديثة

إن هذا التصميم يعد مناسبًا تمامًا لغرفة الأطفال فكما هو واضح شكل الفراشة المنقوش على سقف الجيبسوم بورد بمنتهى الرقة مما قد أكسب الغرفة طابع حيوي لطيف يحبه الأطفال.

صور الأسقف الجبسية الحديثة في الصالات

كما هو ملحوظ كيف أن الأسقف الجبسية ذات الطراز الحديث تتمتع بتصميمات مختلفة، لذا فلا بد من أن نطلع على أحدث ما أضافته في صالات المنزل وهي الأهم حيث تعد صالة المنزل الواجهة الأولى لاستقبال الضيوف.. فإن الاهتمام بها والعناية باختيار أحدث وأرق التصميمات لها يأتي قبل أي شيء، ومن خلال ما يلي يمكن الاطلاع على باقة من الصور تحمل أحدث ديكورات الأسقف الجبسية للصالات:

صور ديكورات الأسقف الجبسية الحديثة

مثلما هو واضح في الصورة كيف أتى تدرج تصميم سقف الجيبسوم بورد ومدى تناسقه وتساوي المسافات بين كل تقسيم والآخر، وأداؤه وظيفة توزيع الإضاءة بشكل مريح غير مباشر، مما قد أكسب الصالة طابع الرقي والشعور بالراحة نظرًا لتماثل الألوان جميعها معًا.

صور ديكورات الأسقف الجبسية الحديثة

تجد في هذه الصورة تصميم من أحدث ديكورات الأسقف الجبسية حيث يغلف سقف الصالون بشكل عام الأضواء المتضمنة في تصميم الجيبسوم بورد.. كما يتمركز في وسط السقف أشكال النجوم المتناثرة بعشوائية منسقة وتحمل بصمة النجوم المضيئة، فأطلق العنان لخيالك وتخيل جو الصالة في الليل وكم الهدوء البصري والنفسي الذي تضيفه.

لا يفوتك أيضًا:  ديكورات دهانات اسقف حديثة 

  مزايا الجيبسوم بورد

يعد من أهم مشتقات الديكور التي لا غنى عنها في منزلك إذا كنت ترغب في أن يكون ذو إطلالة مميزة وعصرية، وهذا يرجع إلى تمتعه بالعديد من المزايا.. وهي ما نتعرف عليها من خلال ما يلي:

تنوع استخداماته حيث يمكن استخدامه لأغراض ديكورية وإضافة شكل جذاب للغرفة

أو لاستخدامات وظيفية مثل تقسيم الغرف أو

المكاتب أو لإخفاء أسلاك المرافق عن العين، حيث لا يظهر عدا شكله الأنيق.

التكلفة يتميز بتفاوت أسعاره نظرًا إلى تعدد أنواعه

حيث تناسب أسعاره كافة الفئات وإمكانياتها المتفاوتة.

قوة التحمل نظرًا إلى ألواحه المتينة القوية والمواد التي يصنع بها فلديه قدرة

تحمل درجات الحرارة العالية

والرطوبة العالية كما يعد آمن وغير قابل للاشتعال.

  أنواع الجيبسوم بورد

لقد لاحظنا من خلال ما سبق كيف أن الجيبسوم بورد يحظى بأنواع متعددة من حيث الشكل والخصائص لذا قبل أن يتطرق الأفراد للتطلع إلى صور ديكورات الأسقف الجبسية الحديثة لا بد أولًا التعرف على أبرز الأنواع التي يضمها، وهي تتمثل فيما يلي:

  • أولًا: الجيبسوم بورد العادي

يعد الأكثر استخدامًا في تزيين السقف والجدران في مختلف الغرف المنزلية في حين أنه غير مناسب تمامًا لتزيين المطبخ به، ويرجع هذا إلى ارتفاع درجة الرطوبة.. حيث يتكون الجيبسوم بورد العادي من غلاف كرتوني يضم لوني الأبيض والرمادي، ناهيك عن احتوائه على شرط ملون بلون أزرق يضفي للغرفة طابع رقيق وجميل خاصة غرف نوم الأطفال.

  • ثانيًا: المقاوم للحريق

أما بالنسبة إلى هذا النوع فهو يتكون من نفس الجيبسوم بورد العادي لكن بوجود لاصق ذو لون أحمر لذا يتماثل في الشكل إلى حدٍ ما مع النوع العادي فيما عدا لون الشريط، ويكثر استخدامه في الغرف أيضَا سواء في الأسقف أو الجدران.

  • ثالثًا: المقاوم للرطوبة والحرارة

يعد هذا النوع هو الأفضل نظرًا إلى المواد التي يتكون منها وهي السيليكون والفايبر جلاس.. هذا بالإضافة إلى تمتعه بحماية من خلال قطع الكرتون المتين لذا يعد الأنسب في استخدامه لتزيين الحمام والمطبخ لما له من قدرة على تحمل درجة الحرارة العالية والرطوبة .

يعد الجبس أكثر مشتقات الديكور تميزًا نظرًا لما ناله من تقنيات عالية في طرق تصنيعه والتي كان أشهرها في الاستخدام هو الجيبسوم بورد.. الذي يعد الاختيار المثالي لتزين سقف المنزل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *