أحدث المطابخ لجميع المساحات

ديكورات أحدث المطابخ لجميع المساحات من شأنها مُساعدة النساء اللاتي يرغبن في التغيير الوصول إلى الشكل المُناسب، فأكثر من يستخدم المطبخ هي المرأة كونها المسؤول الأول عن تغذية العائلة، لذا فبين الحين والآخر ترغب في التجدُد للشعور بالراحة عند الطهي المرة المُقبلة، وهو ما سنُعنيك به أيًا كانت مساحة مطبخك.

أحدث المطابخ لجميع المساحات

أحدث المطابخ لجميع المساحات

المطبخ هو الأكثر استهلاكًا في المنزل، ليس من الأم فقط بل كافة أفراد الأسرة، لكن عادةً لا تعتري الأسرة إلى مظهر الديكور سوى المرأة التي ترغب دائمًا في أن يكون مطبخها أنيق وجميل ومُنظم.. وهذا ما تستطيع أن تصل إليه من خلال تغيير الديكور إلى الشكل النهائي المُناسب، وسنُقدم لك أحدث المطابخ لجميع المساحات فيما يلي:

أحدث المطابخ لجميع المساحات

إن المطابخ صغيرة المساحة تحتاج إلى طلاء الجدران بالألوان الفاتحة مع اختيار الأجهزة لألوان تتناسب معها مما يمنحك الشعور بالاتساع والراحة، وهذا ما يظهر في التصميم السابق الذي يأتي باللون الفيروزي الفاتح مع حائط أوف وايت يتناسب مع لون الأجهزة.

أحدث المطابخ لجميع المساحات

أما إن كان مطبخك يتسع بشكل أكبر فيُمكن استغلال المساحة في وضع أرفف لتخزين مستلزمات المطبخ ويُصبح مُرتب ومُنظم كما في هذا التصميم، مع اختيار الألوان التي تُناسب الذوق الشخصي على أن تتناسق جميعها مع بعضها.. لكن إن لم يتوفر مكان للتهوية كشباك المطبخ فيجب الابتعاد عن الألوان الداكنة واعتماد الفاتح كما السابق.

أحدث المطابخ لجميع المساحات

أما عن المطابخ المفتوحة على زوايا الغرف الخارجية فيتلاءم هذا التصميم معهُم بشكل أكبر كونه يُساعد على استغلال المساحة، وايضًا المطابخ الكبيرة يساعد على توفير المساحة؛ لإنشاء أرفف التخزين.. مع اختيار الألوان المُناسبة كما جاء في لون السيراميك البيج الذي يتماشى مع البني الداكن.

أحدث المطابخ لجميع المساحات

أما عن هذا فيُطلق عليه حدوة الحصان من أجل استخدام ثلاثة حوارك لتوزيع الأجهزة، ويتناسب هذا التصميم مع جميع مساحات المطابخ حيث يمكن الوقوف والحركة بحرية ، أو إضافة طاولة طعام في المنتصف.

أحدث المطابخ لجميع المساحات

يُشبه المطبخ هُنا حرف “U” فهو الأفضل على الإطلاق لِما يوحي من اتساع المطبخ ويمنح للمستخدم الحرية في الحركة، كما أن الرُخامة الأمامية تُساعد الداهية على وضع الطعام أثناء الطهي دون إزعاج.. ويأتي الديكور بشكل مُتناسق كبير.

أحدث المطابخ لجميع المساحات

المطابخ صغيرة المساحة عادةً ما يُنصح باعتماد هذا التصميم كونه يُساعد على اتساع المطبخ لتوزيع الأجهزة في جانب واحد وترك الباقي للحرية، كما يأتي تناسق الألوان بشكل أنيق.

أحدث المطابخ لجميع المساحات

لِمن يشعُر بالحيرة كونه يمتلك ذلك المطبخ الطويل وضيق في ذات الوقت، فيُمكن استغلال المساحة من خلال توزيع الأجهزة على الجانبين بشكل يتناسب مع بعضهما وترك الممر في المنتصف فارغٌ، مع مراعاة اعتماد الألوان الفاتحة كما في التصميم الذي يظهر بالأناقة والرقي المُميز.

أحدث المطابخ لجميع المساحات

في هذا التصميم الراقي والمُميز يتم وضع وحدة تخزين في منتصف المطبخ، يمكن استخدامها بأكثر من طريقة مثل تخزين الأغراض، أو طاولة طعام أو إضافة حوض، فإنها توفر مساحة كبيرة في الجوانب، مع اعتماد الألوان الفاتحة كونها تُظهِر المطبخ بشكل أفضل وراقي كثيرًا.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل 20 شكل خامات مطابخ مودرن

أنواع المطابخ

أحدث المطابخ لجميع المساحات

إن الاذواق تختلف من شخص لآخر، لذا بالطبع لن تجد تصميم واحد لغرفةٍ ما، وهكذا المطبخ توفر له الكثير من الديكورات والأنواع لتتناسب مع كافة الأذواق.. كما وفرنا أحدث المطابخ لجميع المساحات يجدر بك العلم بأنواع المطابخ لتطبيق الأريح نفسيًا لك، وهي المتمثلة في السطور التالية:

١- المطابخ الخشبية

أحدث المطابخ لجميع المساحات

يميل مُحبي الديكور الكلاسيكي إلي اختيار المطابخ الخشبية؛ لأنها تعطي مظهر كلاسيكي أنيق،  وبعد إضافة المصممون لبعض التعديلات العصرية أصبح الخشب من أكثر أنواع المطابخ طلبًا، بسبب تميزه بالمتانة والمظهر الأنيق، وطارد للحرارة، ويسهل طلائه وتغيير الوحدات غير الجيدة.

عيب هذا النوع الوحيد أنه يصعب تنظيفُه في معظم الأوقات ويتأثر بالعوامل الخارجية، مثل: “الرطوبة، والفطريات، والحشرات”، والخشب في بعض الأحيان يمثل خطرًا لأنه قابل للاشتعال.

٢- المطابخ الألوميتال

أحدث المطابخ لجميع المساحات

من أحدث التصاميم العصرية المنتشرة المُتميزة بتعدد ألوانها، أصبح بإمكانك امتلاك مساحة واسعة من الاختيارات في الألوان التي تعكس طابعك الشخصي، مثل: “الألوان الكلاسيكية، أو النابضة والمبهجة، أو الأشكال المتعددة والمختلفة والنقوشات”.

يتميز هذا النوع بخفته وبالتالي إمكانية تحريكه بسهولة، وتنظيفه أيضًا، وهو آمن تمامًا لأنه غير قابل للاشتعال عكس الخشب، يقاوم العوامل الخارجية مثل الصدأ ولا يتأثر بالحشرات، لكن بسبب خفته يمكن كسره بسهولة، ويحتفظ بحرارة المطبخ مما يساعد على ارتفاع الحرارة.

٣- المطابخ الخشمونيوم

أحدث المطابخ لجميع المساحات

هو نوع يربط بين الخشب والألوميتال، حيث يمتلك المظهر الخشبي الأنيق، وخامة الألوميتال لكن أكثر متانة، يعتبر من أفضل الأنواع لأنه يحمل المزايا المطلوبة من مظهر أنيق وسهولة تنظيفه، كما يتعدد تصاميمه ويُمكن الاختيار بكل حرية، ولا يتأثر بأي عوامل خارجية ولا بالحشرات، ولكنه من الأنواع ذو تكلفة عالية.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل 10 أشكال تصاميم المطابخ المودرن

٤- المطابخ الأكريليك

أحدث المطابخ لجميع المساحات

من أنواع المطابخ الحديثة المتينة، فمادة الأكريليك من المواد التي تضفي على سطحها مظهر لامع تحتفظ بها لسنوات طويلة.. ويمنح المكان أناقة وجاذبية، وتتعدد أشكاله وألوانه، ويتميز هذا النوع بمقاومته للعوامل الخارجية وسهولة تنظيفه، ولكنه ذات تكلفة عالية، وينصح باختياره من مكان موثوق فيه حتى لا يتم خداعك بألواح مغشوشة.

٥- مطابخ الرخا

أحدث المطابخ لجميع المساحات

تتميز مطابخ الرخام الصلبة بأشكالها الرائعة الحديثة، وتعدد ألوانه وأشكاله مما يفتح المجال أمام الشخص في اختيار الشكل واللون المناسب، ويتناسب كثيرًا مع المطابخ الكلاسيك والمودرن.. أهم ما يُميزه لإقبال الكثير عليه هو أنه يمنع تسريب الماء كما أنه مقاوم للعوامل الخارجية والحرارة.

٦- مطبخ أمريكاني

أحدث المطابخ لجميع المساحات

يلجأ العديد إلى هذا الشكل من المطابخ بسبب حداثته وجمال مظهره، وإمكانية استخدامه في جميع المساحات، حيث يوفر ويعمل على الشعور باتساع المكان والتحرك بحرية، ويتناسب مع معظم الأذواق بسبب تعدد ألوانه وأشكاله.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل 30 شكل ديكورات مطابخ صغيرة الحجم والمساحة

نصائح مهمه في اختيار ديكور المطبخ

أحدث المطابخ لجميع المساحات

كثير من النساء تقع في بعض الأخطاء التي تتسبب في رغبتها السريعة بتغيير ديكور المطبخ.. فإن الديكور يجب تحديدُه بتأني شديد، لذا وفر المصممين العديد من النصائح المُهمة يجب وضعها في عين الاعتبار عند الإقبال على تغيير ديكور المطبخ، وهي:

  • الخزائن شئ مهم في أي مطبخ لا يمكن الاستغناء عنه، وإذا وجدت أنك بحاجة إلى بعض الخزائن قُم بإضافتها ولكن باختيار المكان المُناسب لتُساعد على ترتيب الأغراض والابتعاد عن الإحساس بالفوضى.
  • اختيار الألوان المحايدة في المطبخ والإبداع فيها يجعله ذو مظهر رائع.
  • الإضاءة من أهم العوامل التي تؤثر على شكل المطبخ، لذلك يجب اختيار إضاءة جيدة بعناية ووضعها بأشكال حديثة تجعل المطبخ بشكل عصري.
  • التأكد من مكان الثلاجة وأن الباب يفتح على زاوية 180 درجة حتى لا تحدث مشكلة في المساحات وترتيب الأجهزة.
  • الابتعاد عن السيراميك الناعم لتفادي أي مخاطر أو انزلاق.
  • يفضل مشاهدة العديد من صور الديكور واختيار أفضل شكل يتناسب مع ذوقك ومساحة المطبخ وديكور المنزل.
  • المطابخ الصغيرة يفضل اللجوء إلى اختيار الألوان الفاتحة لتشعرك باتساع المساحة.
  • التأكد من الخامات المُستخدمة في الديكور.
  • من الأفضل اللجوء إلى مُصمم ديكور ليساعد على تحديد الديكور المناسب.

إن المرأة بطبعها لا تُحب الروتين بل تميل إلى التجدُد، لذا فبين الحين والآخر ترغب في تجديد ديكور المنزل ليُساعدها على تحسين النفسية والتأثير الإيجابي على كافة أفراد الأسرة.. مما تعُم الراحة على الجميع.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • ديكورات جديدة

اسئلة شائعة

  • كيف أعرف أن تصميم المطبخ يتناسب مع تصميم المنزل؟

    يمكن اللجوء إلى مصمم ديكور يتمتع بالخبرة سيقوم بمساعدتك في اختيار أنسب تصميم للمطبخ والمنزل.

  • ما هو أفضل تصميم للمطبخ؟

    لكل مطبخ تصميم خاص يتناسب مع مساحته وشكله، لذلك لا يوجد أفضل تصميم، فقط قم باختيار الديكور المناسب والألوان المناسبة.

  • ما هي تكلفة المطابخ الحديثة؟

    تختلف تكلفة كل تصميم عن الآخر باختلاف المساحة ونوع الخامات والمواد المستخدمة في ديكور المطبخ.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.