التخطي إلى المحتوى
عبارات وكلمات عن الأخوات
عبارات وكلمات عن الأخوات

عبارات وكلمات عن الأخوات , الأخوات هم السند الحقيقي لنا في هذه الحياة، يكفي أننا عندما نتعرض لموقف ما نجد إخواننا بجانبنا فهم حقاً شمعة حياتنا التي تنير لنا طريقنا وتدلنا على الصواب وتحفظنا من الخطأ الأخوات هم عبارة عن ألوان مبهجة تزين حياتنا الأخ يمثل لنا قلق الأب علينا والأخت نسخة من حنان الأم وطيبتها، هم حقاً مستودع للأسرار ومخزن للذكريات.

هم أيضاً أهم الثوابت والركائز في الحياة نحن كبشر نرى الأمان في عيون إخواننا وبعد ذلك يمكننا إلقاء السلام على الدنيا بكل ما فيها، الأخت والأخ الأكبر هم عماد البيت والسند والضهر الحقيقي لنا، من لديه اخوات فهو امتلك الدنيا وكل ما فيها، هم شيء مختلف وسعادة تملئ قلوبنا وتشبعه استقرار هم حقاً اسم أخر لمعنى العطاء والحب والحنان وأخيراً وليس أخراً علينا جميعاً أن نشكر الله عز وجل على نعمة وجود الأخوات في حياتنا.

الأخوات نعمة لا تقدر بثمن

عبارات وكلمات عن الأخوات

إن الأخوات لهم فضل كبير على بعضهم البعض فهم نعمة لا يعرفها إلا من أحس بها الأخت هي عبارة عن شجرة جميلة أوراقها تظلل علينا وتمدنا بالدفء والحنان والحب، حقاً إني أشفق على من ليس لديه اخوات ولكن على الرغم من ذلك ففي هذه الأيام نرى كثير من الأخوات يكونوا بمثابة الأعداء وإذا أمعنا النظر في هذه المعضلة نجد أنها نبعت من الآباء منذ تربيتهم لأبنائهم منذ نعومة أظافرهم فهم لا يزرعوا في نفوس أولادهم حينما كانوا صغار معنى كلمة الأخ والأخت وتربوا على حب الطمع والجشع.

ربما في هذه الأيام نرى اخوات لم يعرفوا شيء عن بعضهم البعض ويقضوا سنوات على هذا الحال، فعلى جميع الآباء والأمهات أن يعملوا على تنشئة أولادهم منذ الصغر على الحب وغرس قيمة وجود الأخ والأخت في أذهانهم ونفوسهم حتى نرى جيل يعرف حقاً معنى كلمة الأخوة.

عبارات عن الأخوات

عبارات وكلمات عن الأخوات

العلاقة بين الأخوات لابد وأن تكون قائمة على الود والإحترام والتقدير ولا مانع من وجود الضحك والهزار، فالأخوات ما هم إلا مصدر أمن وأمان لبعضهما البعض، إذا كنت لديك أخ أو أخت فعليك أن تنتهز الفرصة وتشاركهم في كل لحظة من لحظات الحياة لأنها فيما بعد ستكون هذه اللحظات عبارة عن ذكرى جميلة بينكما.

ومن وجهة نظري المتواضعة أرى أن الأخوات هم عبارة عن بيت مليء بالبهجة والطمأنينة والنور وهذا البيت لابد من إعماره وتجديد كل ركن فيه من كل حين لأخر من حيث المشاعر الإيجابية الجياشة بالحب والسعادة، الأخوات حقاً هم عبارة عن رزق لابد من المحافظة عليه وحمايته، ومن هنا يسعدني أن أقدم لحضراتكم من خلال موقع محتوى مجموعة من أروع العبارات والكلمات عن الأخوات.

  • ويسألونك عن النقاء قل هو قلب أخت ويسألونك عن الأمان قل هو عطف أخ.
  • الأخوة كنافذة من زجاج صافِ، نطل منها على أحلى ما في الدنيا، ونرى من خلالها كل المعاني الجميلة.
  • أنا وأخواتي أميرات أنجبتنا ملكة عظيمة.
  • يكون الأخوة والأخوات مع بعضهم البعض يتشاركون كل شيء منذ بداية الحياة وإلى الأبد وهذا الشيء لا مفر منه.
  • إن أخاك من يسعى معك ومَن يَضر نفسه لينفعك، ومَن إذا ريب الزمان صدعك شتت فيك شمله ليجمعك.
  • الأخوة هم الأشخاص الذين نعتمد عليهم، الأشخاص الذين يعلموننا العدالة، التعاون، العطف، والرعاية.
  • الأخ الصالح خير من نفسك، لأن النفس أمارة بالسوء، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير.
  • لا تقارن بين أحدٍ وأخيك مطلقاً.
  • علاقة الأخوة بطبيعتها كعلاقة الصداقة.
  • يتطلب الأمر رجلين للحصول على أخ واحد.
  • أفضل طريقة للحصول على صديق مقرب تجده كلّما احتجت إليه، هو البحث عن أخ صغير، وستجده دائماً بجانبك.
  • أختي ستبقين من تؤنس وحدتي وتملأ علي خلوتي، وتبعد عني وحشتي أنتِ يا توأم روحي.

الأخوات جنة الدنيا

عبارات وكلمات عن الأخوات

إن الأخوات هم نبض القلوب والروح التي نتنفس بها عندما يضحكون نشعر وكأن الدنيا كلها تضحك لنا فأخواتي هم كل حياتي أسأل الله رب العرش العظيم أن يحفظهم لنا من كل شر وسوء، الأخوات بالنسبة لبعضهم البعض هم عبارة عن وطن وعون لبعضهم في وقت الشدائد والأزمات، فحقاً هم أجمل الهدايا والعطايا التي أرسلها لنا رب العالمين.

إذا كنت تبحث عن حب طاهر ونقي وشخص يكن لك كل شيء ستجد كل هذا في اخوتك، صدق من قال الأخوات لا يعوضون أبداً، وفي نهاية هذه الفقرة أتوسل إلى الله عز وجل أن لا يؤلم اخوتي وأخواتي بحزن وبضر لأنهم حقاً هم روح لي ولكن في جسد أخر.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن