التخطي إلى المحتوى

الوان دهانات الحوائط 2020 ، بعد تقسيم الغرف وتصميمها يأتي دور اختيار دهانات الجدران واسقف الغرف وألوان الدهانات تعتبر من اهم الامور التي يجب دراستها جيدا واختيارها بدقة بما يتناسب مع ذوقك ومع الموضة الرائجة .

نصائح اختيار ألوان الدهانات 2020

عند اختيار ألوان دهانات المنزل 2020 يجب أن تكون على دراية بالألوان الرائجة والمنتشرة في الآونه الاخيرة، وايضًا يجب تحديد ستايل ونمط المنزل سواء كان كلاسيك أو مودرن.

ألوان دهانات الحوائط

من المهم أن يتم التنسيق بين ألوان الدهانات داخل المنزل وأن يكون هناك تقارب ، فإذا كنت تعمل أكثر من لون داخل الغرفة الواحدة فيجب أن تكون درجات الالوان متناسقة ومتقاربة حتى لا يحدث تضارب وتكون مريحة للعين.

ألوان دهانات الحوائط

ايضا إذا كنت ستستخدم نقوش أو ورق جدران فيجب أن تكون ألوان النقوش المستخدمة متناسقة مع الألوان في الجدران الخلفية ، لأن هذا التقارب والتنسيق يحقق الهدوء والراحة ويحقق ايضًأ روح المتعة والمرح خاصة إذا اتجهت إلى استخدام الألوان الجريئة والمرحة والمبهجة ، واذا نجحتي في اختيار الالوان المتناسقة في الغرفة فستتحول إلى لوحة فنية.

ألوان دهانات الحوائط

اللون الأزرق والأحمر والأخضر الليموني من الألوان الجريئة الرائجة التي تعكس منظر صريح ومميز للمنزل ،بينما الدرجات الهادئة من الليموني والوردي والاخضر تعتبر الاكثر انتشارًأ لانها تعكس الهدوء والاسترخاء، هناك أيضًا مجموعة من الالوان التي تبث روح العمق وتخلق جو مميز مثل البيج وكل درجات البني ودرجات الرمادي.

ألوان دهانات الحوائط

يجب أيضا الاهتمام بميول المقيمين في المنزل لكي تختار اللون المناسب مع شخصياتهم بحيث يشعرون بالراحة والهدوء وأن هذا المكان يعبر عنهم ، فمثلا اذا كنت شخص هادئ بطبيعتك فاختار الألوان الهادئة التي تشعرك بالهدوء بمجرد دخولك للغرفة اما اذا كنت شخص مرح وتميل للنشاط فاستخدم الألوان الجريئة والمبهجة .

ألوان دهانات الحوائط

احدث الوان الدهان 2020

عند اختيار ألوان الدهانات 2020 يجب أخذ مساحة الغرفة في الاعتبار ، فإذا كانت مساحة الغرفة ضيقة فاتجه إلى استخدام الالوان الفاتحة والهادئة لتوسيعها ، اما اذا كانت مساحتها واسعة فيمكنك التنويع و استخدام درجات داكنة من الألوان.

ألوان دهانات الحوائط

أثاث الغرفة يلعب دور كبير في اختيار درجات ألوان الدهانات ، فإذا كنت ستختار أثاث مليء بالنقاشات والرسومات وتصميمه معقد فمن الافضل اختيار درجات الألوان البسيطة والهادئة ، اما اذا كان تصميم الأثاث بسيط ويتسم بالهدوء ففي هذه الحالة يمكنك اختيار دهانات داكنة مع الاستعانة بورق الجدران والنقوش.

ألوان دهانات الحوائط

ورق جدران الحائط

عادت موضة ورق الجدران مرة أخرى تنتشر بعد أن كانت اختفت فترة من الزمن ، ولكن الآن ظهرت أنواع مختلفة من ورق الجدران مثل الورق المضاد للاحتراق والورق المقاوم للرطوبة ويمكن استخدامه في الحمامات والورق المحارب للبكتيريا ويمكن استخدامه في المستشفيات.

ألوان دهانات الحوائط

إذا كان أثاث الغرفة و المفروشات منقوشة ابتعد عن ورق الجدران المنقوش واذا كان لون الخشب المستخدم في الأثاث داكن فيفضل ان يكون ورق الجدران فاتح وبنقش بسيط.

ألوان دهانات الحوائط

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *