التخطي إلى المحتوى

خلطات تفتيح الوجه في اسرع وقت تجد بعض السيدات طريقة تفتيح الوجه من أهم المشاكل لديها حيث ترغب دائما أن تكون بشرتها بيضاء ونظيفة ولكن مع كثرة استخدام الكريمات التي تعمل علي تفتيح البشرة ولا تعطيها نتيجة جيدة نهائي يجعلها تلجأ للتفكير في خلطات طبيعية تقوم بتجهيزها في البيت وتساعد علي تفتيح البشرة بكل سهولة

ولكن يجب الإستمرار عليها رغم أنها تحتاج لوقت و في النهاية ستجدي نتيجة رائعة بعد تفتيح بشرتك وهذه المنتجات الطبيعية لا تقوم بتفتيح البشرة فقط ولكن تغذيها وتنظفها من أي رواسب أو زيوت أو بثور تكون متواجدة علي بشرتك لهذا اختاري الخلطة المناسبة لوجهك مع نوع بشرتك حتي لا تؤذيها أو تضري بها.

خلطة القشطة لتفتيح وتنظيف البشرة

تجهزي القليل من القشطة و فوقه قطرات من ماء الورد والقليل من النشا ثم اضيفي ملعقتان من الحليب الجاف وملعقة دقيق واخلطيهم مع بعضهم جيدا ثم قومي بوضعه في الثلاجة حتى يتماسك قليلا ثم بعدها ضعيه على وجهك واتركيه ربع ساعة ثم بعدها اشطفي بشرتك.

خلطة زيت الزيتون

احضري صفار بيضة ثم ضعي عليه القليل من عصير الليمون وملعقة كبيرة من زيت الزيتون واخلطيهم مع بعض جيدا ثم ضعيه بعد ذلك على وجهك واتركيه ربع ساعة ثم اشطفي بشرتك بعد ذلك بالماء الفاتر.

خلطة الطماطم لتنظيف البشرة

احضري القليل من الزبادي  وفوقهم حبة من الطماطم ثم بعد ذلك توضع في الخلاط حتى يتكون أمامك خليط يكون  سميك قليلا ثم افرديه على وجهك واتركيه عشرين دقيقة وبعدها اشطفي وجهك بالماء ويمكنك عمل الخلطة مرتين في الأسبوع لتجدي نتيجة جيدة على بشرتك.

خلطات تفتيح الوجه

خلطة الحليب والعسل

اضيفي ملعقة صغيرة من العسل وكذلك من الحليب مع بعض وقلبيهم وضعيهم على بشرتك مع التدليك ثم اتركيه ربع ساعة وبعدها اشطفي وجهك بالماء، ولكن يجب عليكي الإنتباه إذا كانت بشرتك دهنية أن تضعي على الخلطة حليب لا يتواجد في دسم أو قليل الدسم ولكن إذا كانت بشرتك جافة فاستخدامي حليب كامل الدسم.

خلطة الحليب وماء الزهر

احضري ملعقتين من ماء الورد وكذلك ماء الزهر ثم اضيفي عليهم ملعقتان من بودرة النشا وبياض بيضة وقلبيهم جيدا مع بعض حتى يتجانسوا ثم ضعيه على بشرتك واتركيه عشرين دقيقة ثم اشطفيه بعد ذلك بالماء.

خلطة زيت الزيتون والنشا

احضري أمامك زيت الزيتون ثم ادهني به بشرتك وبعد ذلك ضعي القليل من النشا في ماء قليلة حتى تذوب ثم ضعيها على بشرتك واتركيه عشرين دقيقة ثم بعد ذلك اشطفيه بالماء البارد ويمكنك تكرارها مرتين في الأسبوع.

أنواع البشرة في ملف شامل

  • البشرة العادية والتى تتميز بقلة المشاكل فيها وتتكون البشرة العادية دائما ناعمة ولا تحتاج مجهودا كبير في تنظيفها.
  • البشرة الدهنية والتى تحتاج إلى مجهود كبير للاهتمام بها حيث تكون من أصعب أنواع البشرة بسبب كثرة تواجد الزيوت عليها واتساع المسام فيها وتتواجد فيها البثور دائما.
  • البشرة المركبة ويرجع إسمها إلي إجتماع صفات البشرة الدهنية والجافة معا حيث تكون فيها أماكن في الوجه جافة والجزء الأخر دهنيا ويمكن أن تجدي عليها بثور وكذلك الرؤوس السواء عليها.
  • البشرة الجافة والتى من المفترض ضرورة الأهتمام بها وذلك بسبب قلة الزيوت التي توجد على البشرة لذا تظل جافة طوال الوقت ويجب الاهتمام بها جيدا لأنها من نوع البشرة الرقيقة وتظهر دائما عليها قشور وتتكون على البشرة في فصل الشتاء.
  •  البشرة الحساسة ويجب الإنتباه لها جيدة مع الاستمرار على الاهتمام بها لأنها تلتهب بطريقة سريعة بسبب رقتها وحساسيتها خاصة تصبح في معظم الوقت جافة وتتأثر جدا من خلال استخدام الماسكات التي تنظف البشرة وكذلك مستحضرات التجميل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *