التخطي إلى المحتوى

ديكورات غرف نوم للبنات، للبنات أسلوبهم الخاص وذوقهم في الملابس والأكسسوارات والألوان لذلك عند اختيار ديكور لغرف نومهم يجب أخذ كل هذه الأمور في الاعتبار.

الذي يميز ديكور غرف نوم الفتيات الألوان والخطوط الدقيقة في التصاميم والتفاصيل والأكسسوارات، والنعومة في التصميم سواء كان في قطع الاثاث أو في ألوان الجدران .

اختيار ألوان غرف البنات

من الشائع والمعروف أن الألوان المفضلة في غرف البنات هي الوردي والأرجواني بدرجاته المختلفة والباستيل من الأزرق والأخضر.

غرف نوم بنات

ولكن يمكن في بعض الأحيان استخدام اللون الأحمر في بعض تفاصيل الغرفة وليس كلون رئيسي في الغرفة ، كاستخدامه في أكسسوارات الغرفة أو في قطعة واحدة من قطع الأثاث أو في الستائر والسجاد.

غرف نوم بنات

ابتعدي عن ألوان الأخضر الزيتي والكحلي عند تصميم ديكور غرف البنات ،ويمكنك أستخدام ألوان مختلفة في الجدران لتعطي بهجة للغرفة ويمكنك ايضًأ الاعتماد على الالوان الحيادية التي لا تتغير موضتها مع الوقت مثل اللون الأبيض الحيادي والرمادي الفاتح والبيج والعسلي والبني الفاتح ، مع مزجه مع الألوان المفضلة لكل بنت.ويفضل استخدامه في الاكسسوارات فقط.

غرف نوم بنات

تجنبي ألوان الجدران الصارخة بل يفضل استخدام الالوان المحايدة مع إدخال الألوان الصارخة من خلال اللوحات الفنية مثلا.

نصائح لغرف نوم البنات

خصصي مكان مناسب في الغرفة للمرأة الطويلة فهي تعد عنصر مهم في غرف البنات لانها تعكس صورتهم كاملة ويمكن وضعها في خزانة الملابس.

شخصيات البنات لا تحب الديكورات الهندسية الحادة بل تميل أكثر إلى الديكورات الناعمة والمرنة ، فمن الافضل اختيار الأثاث بزوايا منحنية وانسيابية .

غرف نوم بنات

اختاري ستائر رقيقة وناعمة ولكن ليس بمفردها لانها لا تعطي الخصوصية الكافية في غرف البنات ، فمن الأفضل أن يكون معها ستائر سميكة .

طاولة المكياج شيء أساسي في غرفة أي فتاة مهما كان عمرها ، فيجب تخصيص مكان لها خصوصًا أن وجودها في الغرفة يعطي لها لمسة أنثوية.

غرف نوم بنات

إضاءة غرف نوم البنات

قومي بتوزيع وحدات الإضاءة في جميع أنحاء الغرفة خاصة في زاوية الدراسة مع وضع اضاءة خافتة بجانب السرير ووضع وحدة إضاءة على طاولة المكتب.

غرف نوم بنات

من المهم تخصيص ركن في الغرفة هوايات الفتاة مثل القراءة أو الرقص والعزف على آلة موسيقية معينة .

غرف نوم بنات

وايضًا يجب تخصيص ركن خاص للمذاكرة والدراسة وتصميم زاوية مؤلفة من وحدات تخزين رفوف وطاولة مكتب، أما إذا كانت الغرفة صغيرة وضيقة فيمكن تصميم الرفوف التي تتحول إلى طاولة عند الحاجة .

غرف نوم بنات

من الأفضل ايضًا أن يكون المكتب بالقرب من النافذة لأن الاضاءة الطبيعية تحفز على التركيز والمذاكرة ،ويفضل ايضًا توزيع بعض النباتات الخضراء في الغرفة لما تعطيه من طاقة إيجابية.

غرف نوم بنات

غرفة كلاسيكية بثوب جديد باللون المفضل إلى معظم الفتيات ،اللون الوردي الفاتح مع الستائر حول السرير مما يعطيه لمسة ملكية.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *