التخطي إلى المحتوى

علاج نزيف الرحم بالاعشاب , بعض النساء يعانون من مرض نزيف الرحم لعدة أسباب مثل خلل في الهرمونات أو في الغدة الدرقية ، أو بسبب بعض الالتهابات أو الإجهاض أو بسبب أمراض أخرى.

وتشعر فيه المرأة بالتعب الشديد ونزول الدم في موعد غير الدورة الشهرية والدوخة والحمى ونزيف مستمر وصعوبة في التنفس ،وتعاني من انقباضات ووجع في الحوض والبطن وحكة ورائحة كريهة وزيادة نبضات القلب وارتفاع درجة حرارة الجسم.

أسباب نزيف الرحم

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى نزيف الرحم ويجب إجراء فحوصات كاملة والمتابعة مع الطبيب المعالج للاطمئنان، قد يكون السبب سرطان في الرحم أو التهاب في بطانة الرحم أو التهابات في الرحم نفسه ايضا الافراز الزائد في هرمون الاستروجين والقصور في إفراز هورمون البروجسترون يؤدي إلى نزيف الرحم ، كذلك الاضطرابات في الغدة الدرقية والأورام الليفية ومرض السيلان .

علاج نزيف الرحم

يمكنك علاج نزيف الرحم بالكثير من الوصفات الطبيعة التي لا ضرر منها على الإطلاق ،ولكن بجانب هذه الخلطات يجب الاهتمام جيدًا بالتغذية من الفواكه والخضروات الطازجة والأسماك واللحوم.

اوراق التين من الأعشاب الجيدة التي تساعد في التخلص من نزيف الرحم عن طريق غلي ملعقة صغيرة من اوراق التين الجافة مع كوب من الحليب ويصفى ويشرب ثلاث مرات يوميًا لمدة يومان.

اوراق التين

شاهد أيضا:

يمكن ايضا غلي ملعقتين كبيرتين من جذور عرق انجبار في لتر ماء و يشرب فنجان منه أكثر من مرة يوميًا.

اعشاب لعلاج نزيف الرحم

من الأعشاب المفيدة أيضًا “رجل الاسد” ، يغلى ملعقة كبيرة منه مع كوب من الماء ويصفى واتركيه يبرد ويشرب ثلاث مرات يوميًا بعد الوجبات.

شاهد أيضا:

انقعي ملعقتين كبيرتين من اوراق “القراص” مع كوب ماء مغلي ثم قومي بتصفيته واتركيه يبرد وتناولي منه كوب واحد يوميًا.

عشب “بطباط” ايضًا من الاعشاب المفيدة جدًا ، قومي بغلي ملعقتين كبيرتين من العشب في كوب ماء وقومي بتصفيته وتناولي كوبان منه يوميًا .

يمكنك ايضًا غلي ملعقة صغيرة من نبات “الهدال” في كوب من الماء وتناولي منه نصف ملعقة صغيرة فقط بعد الوجبات الثلاث ، و”كنبات الحقول” من الأعشاب المستخدمة لعلاج نزيف الرحم ،يغلى 50 جم من العشب في كوب ماء لمدة 30 دقيقة ويبرد واشربي منه كوب واحد يوميًا.

زهر الزمان علاج فعال لنزيف الرحم ، يغلى ملعقة كبيرة منه مع كوب ماء لمدة 5 دقائق ويترك منقوع لمدة ساعة، قومي بتصفيته ويشرب يوميًا ثلاث مرات بعد الوجبات الأساسية.

زهر الزمان

كيس الراعي من الأعشاب المعالجة ايضًا ويغلى منه ملعقة صغيرة مع كوب ماء ويصفى ويترك ليبرد واشربيه أكثر من مرة في اليوم، ومن الأعشاب المعالجة ايضًا أوراق الفراولة يتم نقعها لمدة 3 ساعات في ماء بارد ثم ينقع القليل منها في ماء مغلي لمدة 10 دقائق وقومي بتصفيته واشربيه يوميًا ثلاث مرات .

وعشب الياسمين يتم نقع ملعقة كبيرة منه مطحون في كوب ماء مغلي ويبرد ويشرب 3 مرات يوميًا، أما بالنسبة للصمغ العربي فيتم خلط نصف ملعقة كبيرة منه مع ملعقة من السمن البلدي وملعقة كبيرة من عسل النحل مع كوب من الحليب واشربيه يوميًا.

الزوار شاهدو أيضا:

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *