التخطي إلى المحتوى

فوائد ماء الورد , تعد ماء الورد من المكونات الرئيسية في الوصفات الطبيعية للشعر والبشرة فهي لها العديد من الفوائد التي تخص البشرة بماء الورد تعمل على حل أغلب مشاكل البشرة التي نعاني منها عند ادخالها مع مكونات طبيعية أخرى .

فهي تعمل على حل مشكلة الغمقان سواء حول الفم او البقع الغامقة الناتجة عن حب الشباب او الاسمرار الناتج عن التعرض للشمس في الصباح بصفة دائمة وايضا تعمل ماء الورد كمادة قابضة للمسام فهي تساعد على غلق المسام خاصة بعد وضع أي ماسك خاص بوجه حيث يتم ازالة الماسك وشطف الوجه بالماء الفاتر وبعدها تستخدم ماء الورد كقابض لمسام الوجه كما أن هناك الكثيرين الذين يستخدمون ماء الوجه كتونر خاص بالبشرة وخاصة البشرة الدهنية نظرا لفاعليته في غلق مسام الوجه الواسعة . اليكي فوائد ماء الورد للبشرة .

  • تنقية البشرة .
  • ويعمل على تضييق مسام الجلد.
  • تجديد خلايا البشرة، وتنشيط تزويد الأوكسجين فيها.
  • التخلص من الهالات السوداء.
  • تغذية الرموش وبالتالي يحافظ على صحتها ونموها.
  • المحافظة على لون البشرة الصحي، حيث إنه يخفف من احمرار البشرة.

مياه ورد

فوائد ماء الورد

لماء الورد العديد من الفوائد للشعر والبشرة فهي تعمل علي اطالة الشعر وتحفيز بصيلاته على النمو إذا استخدمت لشطف الشعر فهي مفيدة جدا لتطويل الشعر في وقت قصير أما عن فوائد ماء الورد للبشرة فهي لا تعد ولا تحصى فهي تمثل حل لأغلب المشاكل التي تعاني منها البشرة .

ومن أهم مميزات ماء الورد انها تناسب اغلب انواع البشرة فلا ضرر منها على البشرة الجافة أو الدهنية او العادية او مختلطة ولكن الذي نحذر منه في الغالب هو المكون الذي يخلط بها لعلاج مشكلة ما تعاني منها البشرة فهناك مكونات تخلط مع ماء الورد تناسب البشرة الدهنية ولا تناسب الجافة والعكس صحيح لذا يجب استبدالها بمكون آخر يناسب نوع البشرة .

مياه الورد

شاهد أيضا:

ماء الورد لتفتيح البشرة

يعمل ماء الورد علي تفتيح البشرة بشكل آمن دون الحاجة إلى مواد كيميائية ضارة او كريمات باهظة الثمن فيمكنك باستخدام مكون بسيط كماء الورد ان تحصلي على بشرة بيضاء في وقت قصير .

مياه ورد

شاهد أيضا:

وصفات تفتيح البشرة بماء الورد

هناك العديد من الوصفات التي تستخدم لتفتيح البشرة باستخدام الورد ويجب علينا اولا اختيار نوع جيد من ماء الورد ويفضل ان اشتريها من صيدلية وليس الأنواع المتوفرة عند العطارين وذلك لضمان جودتها .

مياه الورد

تفتيح البشرة الدهنية بماء الورد

كما ذكرنا أن لكل نوع بشرة مكونات خاصة للتعامل بها مع المشاكل التي تعاني منها سواء اسمرار او غيره واليوم سنقدم لكم وصفة فعالة لتفتيح البشرة الغامقة لمن يمتلكون بشرة دهنية .

المكونات:- ماء ورد -ليمون – نشا- خميرة بيرة .

طريقة التحضير :-

  • قومي بإحضار ملعقتين من ماء الورد
  • معهم نقطتين من الليمون
  • مع معلقة من النشا
  • ملعقتين من الخميرة البيرة

ضعي كل المكونات السابقة في اناء وقومي بالخلط الجيد لهم حتى تحصلي على سائل لين يسهل فرده على البشرة لتقوم بعدها بفرد الماسك على البشرة وتركه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة حتي يجف ثم قومي بفركه و غسل الوجه بالماء الفاتر وتمرير ثلجة لغلق مسام الوجه يفضل عدم التعرض للشمس بعد هذه الوصفة حتى لا تتفاعل الشمس مع الليمون مما يتسبب في أعماق البشرة .

تفتيح البشرة الجافة بماء الورد

المكونات :- لبن سائل- لبن بودر – نشا – ماء ورد .

طريقة التحضير :

قومي باحضار معلقة من النشا ضعي عليها ملعقتين من اللبن البودر مع معلقة من ماء الورد وقلبي الخليط جيدا حتي تحصلي على سائل يسهل فرده على البشرة وقومي بعدها بوضع الماسك مدة لا تقل عن 1/3 ساعة حتى يجف ثم قومي بشطف الوجه بالماء الفاتر وتنشيفه جيدا واستخدام ثلجة لغلق المسام .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *