التخطي إلى المحتوى

وصفات لتفتيح اليدين , من علامات الجمال لدى المرأة هي الأيدي الفاتحة فكلما كان مظهر يديها اجمل كلما كان افضل لانه يدل على الاهتمام الشديد بجمالها وللبشرة العديد من المشاكل التي تسعي كل امرأة لحلها وتلجأ في الكثير من الاحيان الى الوصفات الطبيعية للتخلص منها بل إنه يصل الامر ان يذهب الى اطباء الجلدية من كثرة انزعاجهم من المشاكل التي تعاني منها بشرتهم .

علينا ان نعلم ان لبشرة اليدين نفس القدر من الاهمية ويجب ان تحظى باهتمام كما نهتم ببشرة الجسم والبشرة وأنه يجب معالجة المشاكل التي تعاني منها لأنه من الممكن أن تكبر وتصبح المشكلة بلا حل لذا فحلها في وقت مبكر يوفر الكثير من الوقت والمال الذي نضيعه لحل المشكلة التي نعاني منها .

ومن مشاكل بشرة اليدين كثرة التعرض للماء والصابون أثناء غسل الأواني هي تشقق الأيدي فنجد أن البشرية لم تعد ناعمة كما كانت بل ان ملمسها اصبح خشن وادي ذلك الأمر إلى حدوث تشققات في اليد وايضا يتسبب الصابون السائل في أعماق الأيدي وتكسير الأظافر مما يجعل مظهر اليد غير جذاب على الإطلاق .

تفتيح الايد

وصفات لتفتيح اليدين

نظرا لأهمية الحصول على أيدي ناعمة وفاتحة وذات مظهر جذاب وجب الاهتمام والعناية بهم للحصول علي نتيجة مرضية ومن المشاكل التي يعاني منها اغلبنا هي اسمرار الايدي لذا سنقدم لكم وصفات لتفتيح اليدين الغامقة .

ايد فاتحة

شاهد أيضا:

وصفة الليمون لتفتيح اليدين

من المعروف أن الليمون يحتوي على عناصر مبيضة للبشرة وتساعد في اغلب الوصفات علي تفتيح الاسمرار.

المكونات :- ليمون – نشا ، لبن .

شاهد أيضا:

طريقة التحضير :

قومي بإحضار نصف ليمونة واعصريها في اناء وضعي عليها معلقة من النشا واخلطي المكونات جيدا حتى تحصلي على عجينة لينة يسهل فردها علي اليدين ثم قومي بفرده باستخدام فرشاة ثم دلكي اليدين برفق واتركيه الماسك حتى يجف ثم قومي بفركه جيدا و اشطفي يديك بالماء الفاتر تكرر هذه الوصفة اسبوعيا للحصول علي النتيجة المرجوة .

يد فاتحة

وصفة الخيار لتفتيح اليدين

كما نعلم ان للخيار العديد من الفوائد التي تخص البشرة بكافة انواعها فهو خير صديق لها ومكون أساسي في الكثير من الوصفات الطبيعية الخاصة بالتفتيح لاحتوائه على عناصر مبيضة للبشرة مما يساعد على التخلص من الاسمرار .

المكونات :- خيارة كاملة – ليمون – نشا .

طريقة التحضير :

قومي بعصر خيارة كاملة في الخلاط حتى تحصلي على سائل ضعي عصير الخيار في إناء ثم ضعي عليه معلق من النشا ونصف ليمونة اخلطي المكونات جيدا ثم قومي بفرد الماسك على اليدين واتركيه لمدة ربع ساعة حتى يجف ثم قومي بفركه جيدا شطف اليدين بالماء الفاتر .

وصفة الجيلاتين لتفتيح اليدين

المكونات :-جيلاتين بودر – كوب ماء دافيء .

طريقة التحضير :

قومي بوضع الجيلاتين البودر في إناء وضعي عليه الماء الدافئ ببطء شديد وقلبي بملعقة الجيلاتين مع الماء حتى تحصلي على عجينة لينة يسهل فردها على اليد ثم قومي بفرد الجيلاتين على اليد بسرعة حتى لا يجف واتركيه حتى يجف علي يديكي ستحصلي علي طبقة سميكة عندما يجف الماسك انزعيه اشطفي يديك بالماء الفاتر للحصول علي النتيجة المطلوبة كرري هذه العملية مرة أسبوعيا .

وصفات للايد

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *