ابحث في الموقع

صور و معلومات عن السياحة في ايرلندا 2024

صور و معلومات عن السياحة في ايرلندا 2024

صور و معلومات عن السياحة في ايرلندا 2024 , تعد ايرلندا من الدول البريطانية التي تتمتع بسمعة سياحية عالمية لوفرة الأماكن السياحية فيها سواء المعالم التاريخية القديمة التي توضح التاريخ الإنجليزي أو المعالم الطبيعية مثل الحدائق والمتنزهات العامة التي تعتبر مرجع لعلماء النبات حول العالم

صور السياحة في ايرلندا

  • جروف موهير أو منحدرات موهير

من أهم المعالم السياحية الطبيعية في ايرلندا حيث يصل ارتفاع المنحدرات ما يقرب من 390 قدم كما تطل على المحيط الأطلسي في منظر بديع وساحر كما ترتفع المنحدرات في بعض المناطق لتصل الى 702 قدم وتجذب الملايين من السياح سنويا.

جروف موهر

سانت ستيفنز جرين

تعد من أكبر الحدائق في دبلن في ايرلندا مساحة 22 فدان والحديقة بشكل عام مستطيلة الشكل وتقع في موقع حيوي للغاية حيث تجاور واحد من أهم شوارع التسوق في ايرلندا بأسرها والحديقة تم افتتاحها في عام 1880 في عهد اللورد أرديلاون بتوقيع من المصمم العالمي ويليام شيبارد.

سانت ستيفنز جرين

فينكس بارك

تصل مساحة الحديقة حوالي 712 هكتار وتضم مساحات خضراء واسعة وممشى كبير وأشجار متخمة وتدرس منظمة اليونسكو ضمها لقائمة التراث العالمي لها وتجذب الملايين من السياح على الرغم من وجود عدد كبير من الحدائق الأخرى التي تفوقها مساحة إلا أن هذه الحديقة لها مذاق مختلف ومميزة.

فينيكس بارك

حدائق النباتات الوطنية في دبلن

تتميز الحديقة بكونها تضم الملايين من عينات النباتات المجففة والموجودة منذ بداية العالم فضلا عن أكثر من 200 ألف عينة من النباتات الحية كما تنتشر البيوت الزجاجية المعمارية التي تعيش بداخلها عدد كبير من النباتات لاسيما ومساحة الحديقة تصل الى 19 هكتار ، تقع الحديقة في منطقة غلاس نيفين مدينة دبلن.

حدائق النباتات الوطنية في دبلن

حجر بلارني

يوجد الحجر في قلعة بلارني ويرتبط بالحجر عدد من الأساطير التي تفيد بأن من يقبل الحجر فإنه يمتلك بعدها القدرة على الكلام المنطقي المقنع وربما أتت الأسطورة من قصة المرأة العجوز الساحرة التي أرادت شكر أحد الملوك لإنقاذها من الغرق أقنعته بأن يقبل الحجر وهو تحت تأثير السحر ليمتلك القدرة على الكلام المقنع المنطقي .

حجر بلارني

قلعة أشفورد

تعود القلعة للقرن الثالث عشر ولكنها شهدت العديد من التجديدات الفخمة حتى افتتاحها للجمهور وتحويلها لفندق تصل قيمة الليلة الواحدة فيه الألاف كما حصل الفندق على العديد من الجوائز الخاصة بالفنادق حول العالم لاسيما ومساحة الفندق تمتد لأكثر من 350 فدان ، كما يطل الفندق على بحيرة “لوف كوريب” ثاني أكبر بحيرة في إيرلندا.

قلعة آشفورد

مكتبة تشستربيتي

تعد تلك المكتبة من المكتبات الشهيرة حول العالم فقد تم إنشائها وتضم المقتنيات الخاصة بمليونير المناجم ألفرد تشستربيتي وذلك في عام 1950 ولكن اعيد افتتاحها مجددا في عام 2000

وتحتوي المكتبة على ركن خاص وكبير مخصص للمخطوطات الإسلامية والتي يتجاوز عددها 4 آلاف مخطوطة إسلامية منها مصاحف قديمة ، توجد المكتبة الحالية في قلعة دبلن .

مكتبة تشستربيتي

كاتدرائية المسيح

تعد تلك الكاتدرائية من أقدم الكنائس في ايرلندا بشكل عام ولها مكانة دينية كبيرة لدى الشعب الايرلندي ويطلق عليها اسم كاتدرائية الثالوث المقدس .

 كنيسة المسيح

تعرف علي: أين تقع مدينة كورك

أفضل الفنادق في ايرلندا 2024

  • نزل ترينيتي ويقع في دبلن
  • فندق جالواي ارمز أن ويقع في جالواي 
  • فندق كافان ويقع في كافان

أفضل المطاعم في ايرلندا 2024

  • مطعم وكافيه ريبية ويقع في دبلن ويقدم الطعام الايرلندي والأوروبي بشكل عام
  • مطعم اف اكس تيمبل ويقدم الستيك هاوس على الطريقة الايرلندية .
  • ذا فينتاج هاوس ويقدم الطعام الايرلندي .

إغلاق