صور ومعلومات عن السياحة في بوخارست 2024

أ / أمينة محمد ذكى

صور ومعلومات عن السياحة في بوخارست 2024 ,تقع مدينة بوخارست الساحرة أو باريس الشرق أو باريس الصغيرة في رومانيا بلد الجمال والتاريخ وتضم بوخارست بشكل عام عدد من المتاحف التي توثق تاريخ رومانيا فضلا عن حدائقها الشهيرة على مستوى العالم ومبانيها المصممة على الطراز الروماني القديم والحديث لاسيما وقد شهدت عمارات العصور الوسطى والعمارة الشيوعية والعمارة الحديثة .

السياحة في بوخارست بالصور

  • قصر البرلمان الروماني

أشهر معالم بوخارست على الإطلاق لاسيما وهو مصنف على أنه أكبر وأغلى مبنى إداري في العالم حيث يصل ارتفاعه 84 متر ومساحة تتجاوز 365 ألف متر ، بنى القصر ليكون دليلا ورمزا على الديموقراطية خاصة وأنه بني في عهد الديكتاتور تشاوتشيسكو .

قصر البرلمان الروماني

بحيرة كيو

احدي معالم السياحة في بوخارست إذا رغبت في قضاء وقت مميز ورومانسي وعطلة شاعرية عليك التوجه للبحيرة حيث المنظر الطبيعي الخلاب والمشي وسط الخضرة والأشجار العالية وساحات لعب التنس الكبيرة .

 بحيرة كيو

حديقة هيريستراو

تعود الحديقة لعام 1936 وهى مبنية لتطل على ضفاف بحيرة هيريسترا التي تتجاوز مساحتها 75 هكتار.

حديقة هيريستراو

بحيرة موريس

تشتهر البحيرة لكونها أكبر بحيرة في بوخارست على الاطلاق بمساحة 246 هكتار كما توفر البحيرة عدد كبير من الأنشطة الترفيهية الي تناسب مختلف الأعمار.

حدائق سيسمي جيو

تم تصميم الحديقة بتوقيع من المهندس المعماري الألماني كارل ماير في عام 1845 ولكن الحديقة اكتملت تماما في عام 1860 والحديقة مصممة على الطراز الايطالي وتضم عدد كبير من النباتات التي تنمو في الجبال الرومانية فضلا عن الزهور التي تم الحصول عليها من حدائق فيينا في النمسا ، تبلغ مساحة الحديقة 17 هكتار ، كلهما يوجد داخلها النصب التذكاري الفرنسي .

حدائق سيسميجيو

متحف” أجا ساهور سترو”

يقع المتحف بجوار بحيرة “هوريستو” وتعود أهمية المتحف لكونه يعرض العديد من الأعمال والمقتنيات التي توضح مراحل تطور تاريخ رومانيا بشكل عام من النواحي الاجتماعية والثقافية والحضارية لكل دولة من دول رومانيا.

متحف” أكاساهور سترو”

متحف الفلاحين الرومانيين

كان المتحف في بداية الأمر مقرا للحزب الشيوعي ولكن أعيد افتتاحه في عام 1990 ليتبع وزارة الثقافة الرومانية ويعرض المتحف العديد من المنسوجات والمقتنيات الخاصة بفلاحين رومانيا وبوخارست وغيرها من القطع الأثرية التي تنتمي للفلاحين .

متحف الفلاحين الرومانيين

المسرح الروماني

يشتهر المسرح بكونه يستضيف مهرجان ” جورج إينسكو” الموسيقي الدولي السنوي ويعد المسرح من العلامات الفنية في بوخارست كما يضم تمثال للشاعر الروماني” ميهاي إيمينيسو” والمسرح من تصميم المهندس المعماري الفرنسي ” ألبير جاليرون”.

المسرح الروماني

تعرف علي: صور ومعالم السياحة في رومانيا 

البلدة القديمة

تعود البلدة القديمة في بوخارست للقرنين الخامس والسادس عشر فقد كانت من مراكز بوخارست التجارية كما تضم عدد من الكنائس والكاتدرائيات التاريخية التي تعود لعصور قديمة والمصممة على الطراز الروماني القديم .

البلدة القديمة

حديقة بوخاريست النباتية

تعد الحديقة أهم حديقة في بوخارست لكونها أقدم حديقة نباتية شهدتها بوخارست فقد تم تأسيسها في عام 1860 كما تضم عدد كبير من النباتات المحلية والنباتات من خارج رومانيا.

حديقة بوخاريست النباتية

أفضل فنادق بوخارست 2024

  • فندق لياد
  • فندق رامادا بارك 
  • فندق بلاك اند وايت
  • فندق امباسادور

افضل مطاعم بوخارست 2024

  • مطعم سندباد ويقدم المأكولات اللبنانية والشرق أوسطية .
  • مطعم كاريشما ويقدم الطعام الهندي والآسيوي بشكل عام .
  • مطعم فينيقيا لبنان ويقدم الطعام اللبناني .