التخطي إلى المحتوى
افضل طرق خسارة الوزن في  اسرع وقت
خسارة الوزن

ان فقدّانِ الوَزنِ قد يبدو أمرُّ صعبً ولكِنّ الحِفاظ على الوَزنِ أمرُّ أكثرٌ صُعوبةٌ ، ولكن بالرغم مِن هذا انه ليْس مِن المُعجِزاتِ فقد قامت العديدُ مِن الدّراساتِ في هذا الأمرِ وأثبتت أن هُناكً العديد مِن الطُّرُقِ الّتي تُساعِدُ على فُقدانِ الوَزنِ ولِذلِكً يُقدِّم موْقِعٌ محتوي بعضُ هذِهٍ الطُّرُقُ الّتي ثبت صِحّتُها عِلميًّا .

weight loss2

تناول وجبة افطار كبيرة

نعم، يمكن أن تكون قد سمعت العديد من الأراء التي تقول أن وجبة الإفطار يجب أن تكون متوازنه، ولكن أثبتت دراسة  في جامعة لندن أن الأشخاص الذين يتجاهلون تناول تلك الوجبة يؤدي إلي عمل مراكز الإشارة في المخ عند رؤية صور للطعام عالية السعرات الحرارية مما يعني أن الأشخاص الذين لا يتناولون الإفطار سيقعون في ورطة تناول وجبات تأذيهم وهم لا يشعرون، كما أثبتت إحدي الدراسات أن النساء التي تأكل وجبة إفطار كبيره تفقد وزنها بشكل أكبر من النساء التي تأكل وجبات صغيره.

تناول 30 جرام من الألياف

إن الإعتماد على مزيد من الألياف يعادل إتباع نظام غذائي صحي متكامل، فقد أجريت دراسة في جمعية القلب الإمريكية والتي قامت علي تكلفة فريق باتباع نظام غذائي صارم محدد السعرات الحراريه للسكر والدهون والنشويات، في حين كلف فريق أخر بتناول 30 جرام من الألياف يوميا، في نهاية الدراسة بعد 3 أشهر وجد أن الفريقين قد فقدوا الوزن وكلاهما ف حالة صحية جيدة.

شرب الماء والشاي والقهوه

تجنب تناول أي مشروب بخلاف الشاي والقهوه والماء، المشروبات الغازية والعصائر المحلاه حيث تحتوي على أكثر من 78 معلقه سكر وما زيد عن 280 سكر حراري وتعتبر القيمة الغذائيه لها صفر تقريبا، يشير الخبراء إلى أن الصودا تعتبر أكبر الأسباب في إنتشار وباء السمنه.

التقليل من تناول اللحوم

النباتيين عموما يتمتعون بقوام رشيق وصحة أفضل من الذين يتناولون اللحوم، وفقا لدراسة نشرت في مجلة التغذية وعلم الغذاء الإمريكية أن كونك أن تكون نباتي بشكل كامل أمر غير مفيد لك ولكن الأفضل هو إستبدال بعض البروتين الحيواني بالبروتين النباتي على سبيل المثال فإن الفاصوليا تمد الجسم ب 15 جرام من البروتين والمشروم غني جدا بالبروتين يمكن إستبدالها بنصف كمية اللحم في وصفاتك.

تناول البروتين مع مراعاة عدم الاكثار منه

تحتاج المرأه إلى نحو 46 جرام من البروتين بينما يحتاج الرجل إلى 56 جرام، فمن المهم إمتداد الجسم بالكمية التي يحتاجها من أجل الحفظ على الوزن لكي تحافظ على الشعور بالشبع لفتره طويلة وكذلك لأستمرار قدرة الجسم على الحرق بكفاءة عالية ولكن الأكثار من تناول البروتين قد يتحول مباشرة إلى دهون.

تناول الأسماك

تساعد الأحماض الدهنيه مثل الأوميغا 3 الموجوده في سمك السلمون وسمك التونه والرنجه والأسماك الأخري في حرق دهون الجسم وتحقيق التوازن بين نسبة السكر في الدم والدهون الصحيه المفيده للقلب وتقليل الألتهاب الذي من شأنه تنظيم عملية الأيض.

الرياضه الصباحيه

إن الرياضات الصباحية تساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية بكفاءه طوال اليوم، وأفضل طريقه لجعل الرياضه فعاله هو الأستمرار بالقيام بها كل يوم هناك العديد من الرياضات التي يمكنك القيام بها صباحا مثل الكارديو والقفز بالحبل وتمارين الدفع.

المصدر: health.com

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن