صور اغرب مهرجانات حول العالم

أ / أمينة محمد ذكى

صور اغرب مهرجانات حول العالم , تتعدد الثقافات والحضارات حول العالم وتتعدد المهرجانات حول العالم ولكن هناك عدد من المهرجانات المميزة منها ما هو جمالي ومنها ما هو ديني لطرد الأرواح الشريرة وجلب الحظ السعيد لذا نقدم لكم في محتوى عدد من أجمل وأغرب المهرجانات حول العالم .

اغرب مهرجانات حول العالم

  • مهرجان الرجل المحترق
  • مهرجان ” الخريف” في هونج كونج
  • مهرجان الزهور المضيئة
  • مهرجان ” كروز ” في الولايات المتحدة
  • مهرجان “الثلج والجليد” في اليابان
  • مهرجان ” يوم الموت ” في المكسيك
  • مهرجان ” الطماطم ” في اسبانيا

مهرجان الرجل المحترق

يحضر المهرجان الآلاف من الأشخاص حيث يتم في المهرجان حرق رجل خشبي في يوم السبت من أسبوع المهرجان ، يعقد المهرجان في ولاية نيفادا في الولايات المتحدة الأمريكية .

مهرجان الرجل المحترق

مهرجان ” الخريف” في هونج كونج

يعد هذا المهرجان واحدا من أهم عشرة مهرجانات سياحية حول العالم حيث يرتدي المشاركون فيه الألوان الزاهية الصاخبة ويلعبون بالألعاب النارية ذات الألوان المبهجة و الاخاذة.

مهرجان ” الخريف” في هونج كونج

مهرجان الزهور المضيئة

إذا كنت من محبي الزهور كما هو حال اليابانيين عليك بزيارة هذا المهرجان الذي يعقد في شهر مارس من كل عام حيث يتم اضاءة الزهور المختلفة لتكتسب جمالا جديدا فوق جمالها الطبيعي .

مهرجان الزهور المضيئة

مهرجان ” كروز ” في الولايات المتحدة

يناسب المهرجان محبي الأزياء الملكية الأمريكية حيث يرتدي المشاركون في المهرجان أزياء ملكية قديمة ولكنهم يقومون بتلوين وجوههم احتفالا بهذا الكرنفال الرائع .

مهرجان ” كريوز ” في الولايات المتحدة

مهرجان “الثلج والجليد” في اليابان

يشتهر المهرجان بكونه يعرض منحوتات عالمية من الجليد بشكل عام حيث يحضر المهرجان الملايين سنويا لمشاهدة هذا الابداع الياباني العالمي

مهرجان “الثلج و الجليد”

مهرجان المظلات في البرتغال

من أكثر مهرجانات العالم جمالا وشهرة أيضا حيث يقوم المشاركون في المهرجان بإطلاق المظلات وتعليقها في شوارع بلدية “أجاويد” الشهيرة في حدث سنوي يقصده المئات من سكان البرتغال والآلاف من سكان العالم .

مهرجان المظلات في البرتغال

تعرف علي: أغرب القصص الواقعية والعادات حول العالم

مهرجان ” المصابيح ” في تايلاند

تم تصنيف المهرجان على أنه واحدا من أهم عشرة مهرجانات حول العالم وهو مرتبط الى حد كبير بمعتقدات قديمة تفيد بأن أول من يطلق مصباح في سماء يكون هو صاحب الحظ السعيد طوال العام مما يجعل الكثيرون يتسابقون في إطلاق المصابيح حتى تمتلئ السماء بتلك المصابيح الملونة .

مهرجان ” المصابيح ” في تايلاند

مهرجان الألوان في الهند

يعد واحدا من أجمل المهرجانات في العالم وهو لمحبي الألوان بشكل عام حيث يقوم المشاركون بإلقاء المساحيق الملونة وهو المعتقد القديم الذي يفيد بأن نشر تلك المساحيق الملونة يطرد الأرواح الشريرة وأجلب السعادة بين الجميع ويبدأ المهرجان عادة بإشعال النيران ثم القاء المساحيق ، جدير بالذكر أن هذا المهرجان من المهرجان القديمة في الهند ويسمى عند الهندوسيين عيد الربيع .

مهرجان الألوان في الهند

مهرجان ” كرنفال ” في البرازيل

إذا رغبت في التعرف على الثقافة البرازيلية عليك زيارة هذا المهرجان لتعرف البرازيل حيث يعرض الفنون والرقصات البرازيلية فضلا عن انتشار المأكولات البرازيلية الشهيرة .

مهرجان ” كرنفال ”

مهرجان ” يوم الموت ” في المكسيك

قد يكون هذا المهرجان من المهرجانات المخيفة حول العالم حيث يتم نشر الجماجم في كل مكان وذلك بهدف الحد من رهبة الموت عند الناس وعادة ما يطلق على الكرنفال اسم يوم الموت .

مهرجان ” يوم الموت ” في المكسيك

مهرجان ” الطماطم ” في اسبانيا

إنه المهرجان الأشهر على مستوى العالم و المتصدر نشرات الأخبار بشكل دائم حيث يتم سحق مالا يقل عن 125 ألف كيلو من الطماطم في كافة شوارع إسبانيا وليس مدن بعينها فيكسو المدينة اللون الأحمر المميز في بهجة بطعم ولون الطماطم .

مهرجان ” الطماطم ” في اسبانيا

مهرجان الطين في كوريا الجنوبية

كان الهدف من إقامة المهرجان هو تعريف الناس والسياح بنوع من أنواع الطين الموجودة في المدينة والتي تحتوي على كم كبير من المعادن والأملاح المفيدة للجسم كترويج للسياحة العلاجية ولكن المهرجان مع مرور الوقت تحول لواحد من أهم المهرجانات السياحية حول العالم.

مهرجان الطين في كوريا الجنوبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *