بالصور : طريقة عمل مكياج فرنسي ناعم وجذاب

أ / عمرو عيسى

تبحث الكثير من السيدات عن الطرق المختلفة لعمل المكياج حيث يعتبر المكياج الفرنسي من أكثر صيحات المكياج المنتشرة في الفترة الأخيرة، ذلك بسبب أنه يناسب جميع الأذواق في ظل تمتعه بمظهر هادئ وجذاب مما يجعله يتماشى مع مختلف أنواع البشرة بشكل جميل وأنيق.

طريقة رسم الآيلاينر على الطريقة الفرنسية

تعتبر رسمية الأيلاينر على الطريقة الفرنسية قد تتميز عن بعض الطرق الأخرى والذي يعطي للمرأة نظرة جذابة مع شكل أنيق ومميز جدًا لذلك يتم البحث دائمًا حول طريقة الرسمة الأصلية وذلك ما سوف يتم توضيحه في الآتي:

1- محاولة تطبيق ظلال العيون تتلاءم مع ألوان الملابس مع رسم خط رفيع جدًا بقلم الكحل الأسود على طول الجفن دون تشكيل أي زاوية على الحافة الخارجية للعين.

طريقة عمل مكياج فرنسي 2024

2 تكمل رسم خط وهمي بمحاذاة الجفن السفلى للعين مع رسم خط كحلي على شكل جناح لنظرة جذابة مع تمكين الخط على جفن العين دون أي مبالغة.

طريقة عمل مكياج فرنسي 2024

3- يتم وصل الجنح الخاص بالرسمة مع خط الرموش حتى يتم توسيع النظرة بشكل جذاب أكثر وذلك دون مبالغة في الرسمة.

طريقة عمل مكياج فرنسي 2024

4- يضاف بعد ذلك بعض المسكرة حتى تحقق الشكل المناسب والجذاب في النهاية.

طريقة عمل مكياج فرنسي 2024

لا يفوتك أيضًا:  شرح طرق عمل الماكياج بالصور

خطوات مميزة لعمل مكياج فرنسي طبيعي

1- تحضير البشرة

طريقة عمل مكياج فرنسي 2024

لذلك قبل البدء يتم تنظيف البشرة بشكل مناسب باستخدام المرطبات ومنظفات البشرة حتى تكون البشرة مؤهلة بشكل جيد.

2- عملية تجعيد الرموش بشكل مناسب

طريقة عمل مكياج فرنسي 2024

تجعد الرموش بقلم العيون أو بأدوات التجعيد المستخدمة لهذا الغرض وذلك لتعزيز المسافة بين خطوط الرموش العلوية والسفلية مع وضع المسكرة على الرموش العلوية والسفلية بشكل يظهر العين على طبيعتها وجذابة في نفس الوقت.

3- تمشيط الحواجب

يتم تمشيط الحواجب بأدوات المستخدمة في هذا الغرض مع استخدام بعض المنتجات لإضافة مظهر نظيف وأنيق على العين حيث تلعب الحواجب دورًا مهم في أي نظهر للمكياج.

طريقة عمل مكياج فرنسي 2024

4- استخدام الكونسيلر

طريقة عمل مكياج فرنسي 2024

يستخدم الكونسيلر في المناطق التي تحتاج إلى تغطية في الوجه مع استخدام درجة اللون المناسبة للبشرة بشكل جيد للحصول على تغطية طبيعية خالية من العيوب.

يتمحور المكياج الفرنسي حول البساطة لذلك يفضل عدم استخدام فرشاة بشكل مبالغ فيه حيث يفضل استخدام الأصابع بشكل خفيف ومناسب للبشرة.

  5- استخدام الهايلايتر  

طريقة عمل مكياج فرنسي 2024

يستخدم الهايلايتر في لإضافة لمعان مناسب على الوجنتين وجسر الأنف وقوس كيوبيد بالإضافة إلى الأركان الداخلية لعظام للعين مع ابراز ملامحها بشكل مناسب وبسيط.

لا يفوتك أيضًا:  مكياج ناعم يومي خفيف موضة

طريقة وضع مكياج فرنسي بشكل صحيح

تظهر العديد من الطرق التي قد تتميز بعضها عن بعض في بعض الأمور البسيطة حيث تحاول أن تختار كل فتاة الطريقة التي تناسب ذوقها بحيث يكون متناسق بشكل كبير مع لون البشرة والعيون لذلك سوف نوضح طرق أخرى لوضع المكياج في الآتي:

1- تجهيز البشرة بشكل مناسب

طريقة عمل مكياج فرنسي 2024

يتم تحضير وتجهيز البشرة لوضع المكياج سواء الخفيف أو الثقيل أو المكياج المناسب للسهرات حتى يتم التأكد من أن المكياج سوف يظهر على الوجه بالشكل المناسب والمرغوب فيه.

2- استخدام المرطبات

طريقة عمل مكياج فرنسي 2024

تعتبر الكريمات المستخدمة في المرطب من الأدوات التي يتم استخدامها قبل وضع المكياج بشكل يجعل من البشرة مؤهلة ومناسبة جدًا لوضع مساحيق التجميل عليها حتى لا تصاب البشرة بأي مرض من الأمراض.

3- تجفيف العيون

طريقة عمل مكياج فرنسي 2024

يتم اختيار نوع مناسب من أدوات التجفيف حتى يتم تغطية المناطق الغامقة في الوجه وليس الأمر يتعلق بالمناطق التي أسفل العين فقط بس الوجه بالكامل.

4- استخدام المسكرة

طريقة عمل مكياج فرنسي 2024

يتم استخدام المسكرة لتجهيز العيون بشكل مناسب لنوع المكياج الذي سوف تستخدمه بحيث يكون مناسب بشكل كبير للوجه وذلك بتثقيل أو تخفيف الرموش.

5- تسريح الحواجب

تقليل لون الحواجب بشكل يليق بالمكياج المستخدم للوجه وذلك باستخدام الفرشاة أو المسكرة القديمة التي تناسب عملية تخفيف أو تنسيق الحواجب بشكل مميز جدًا.

طريقة عمل مكياج فرنسي 2024

6- استخدام اللون الأحمر في الخدود

يفضل استخدام لون أحمر مرطب على الخدود حتى يعطيها اللمعان المطلوب للظهور وذلك باستخدام كريم أحمر الخدود المرطب حيث يوضع القليل منه على الخد مع مزجه بفرشاة التلميع.

طريقة عمل مكياج فرنسي 2024

7- وضع الروج

طريقة عمل مكياج فرنسي 2024

تعتبر عملية اختيار لون الروج من أهم الخطوات التي تظهر الوجه بشكل رائع جدًا وأنيق وذلك بخيار لون يناسب البشرة والملابس التي ترتديها مع رسم الخطوط الشفاه بقلم التحديد باستخدام قلم الشفاه مع وضع روج يناسب الشفاه مع إظهار شكل جميل وصحي.

لا يفوتك أيضًا:  صور طريقه عمل مكياج العيون

نصائح قبل استخدام مكياج فرنسي

حيث يوجد بعض الطرق التي يفضل اتباعها حتى يتم تفادي الأضرار التي تعمل على تلف الجلد بشكل أو بأخر وذلك بسبب أن المكياج قد يسبب العديد من الأضرار للبشرة ولكن يوجد بعض الخطوات التي تساعد على تفادي هذا الأمر وذلك في الآتي:

  • شراء المنتجات المناسبة التي تعتمد على استخدام المواد التي تعمل على عدم التسبب في إحداث أضرار للبشرة بل تحافظ على الطبقة الجلدية للبشرة دون تسبب أي تلف بها.
  • تعتبر عملية الترطيب من أهم العمليات التي تؤهل البشرة لوضع المكياج بشكل مناسب جدًا حتى يتم تفادي أي أضرار يمكن أن تقع على البشرة في هذه الحالة.
  • وضع واقي للشمس من أهم الأمور التي يجب أن تلتزم بها كل فتاة قبل وضع المكياج لأن ضربات الشمس قد تحدث أضرار كثيرة للبشرة وتعمل على تلفها بشكل كبير لذلك يجب تجنب ذلك قدر الإمكان.
  • استخدام مرطب مناسب للبشرة حتى يعمل على ترطيب البشرة بشكل جيد وفعال مما يجعلها مؤهله لوضع مساحيق التجميل عليها.
  • غسل الوجه بشكل جيد يعطي للبشرة النظافة المطلوبة وذلك لأن المياه تعمل على تنظيف بعض البكتيريا التي قد تكون عالقة في بشرة الوجه.
  • تقشير البشرة لمدة تتراوح ما بين مرة أو مرتين في الأسبوع وذلك حتى يتم التخلص من الجلد التالفة بالوجه.
  • الالتزام بنظام معين في غسيل الوجه كل يوم حيث تساعد هذه العملية بشكل كبير في إزالة الشوائب التي قد تحيط البشرة بشكل أو بأخر.
  • تقشير الشفاه قبل وضع الروج من أهم الخطوات التي يجب الالتزام بها حتى تتمكن الشفاه من التأهل بشكل مناسب لوضع روج جديد عليها.
  • يجب الاهتمام بتنظيف الفرش جيدًا قبل البدء في استخدامها حتى لا تكون محملا ببعض بواقي الجلد الميتة التي من الممكن أن تحمل أنواع كثير من البكتيريا.
  • عدم مشاركة المكياج مع شخص أخر حتى لا يتم نقل بعض الأمراض عن طريق الأدوات المستخدمة في المكياج.
  • عدم استخدام مزيلات لمساحيق التجميل وذلك حتى لا تعمل على تلف البشرة بأي شكل من الأشكال في المستقبل.

تبحث الكثير من الفتيات عن الطريقة المناسبة التي تجعلها تظهر بشكل أجمل، ذلك بالبحث عن الطريقة التي تناسبها في وضع مساحيق التجميل حتى لا تضر بشرتها بالمساحيق التي لا تتناسب مع نوع بشرتها ولونها.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *