تحميل وقراءة كتاب علاقات خطرة

أ / جرمين خيرت فهيم

قراءة وتحميل كتاب علاقات خطرة للدكتور محمد طه يعتبر هذا الكتاب من أكثر الكتب تحقيقاً للمبيعات في الآونة الأخيرة حيث يركز الكتاب على التركيبة الداخلية للنفس البشرية كما يتترك نحو عدد من العلاقات الإنسانية التي تربط الأنسان بالآخرين ويتميز الأسلوب اللغوي للكتاب بالبساطة والسهولة في أفكاره ومفرداته.

وقد حقق الكتاب نجاح كبير بين جمهور القراء الذين استفادوا كثيراً من النصائح المقدمة من خلاله في تلاشي بعض العلاقات الخطرة كما استطاعوا تنظيم علاقاتهم وفهم طبيعة وشخصية الأشخاص المحيطين بهم.

ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن كتاب علاقات خطره ومؤلفه محمد طه كما سنستعرض حجم المبيعات والانتشار الذي حققه الكتاب كذلك سنقدم لكم نسخة من الكتاب pdf.

معلومات عن محمد طه

محمد طه هو استشاري ومدرس الطب النفسي بكلية الطب في جامعة المنيا وزميل الكلية الملكية البريطانية للأطباء النفسيين وعضو بالعديد من الجمعيات العالمية في الطب النفسي والعلاج النفسي.

ويعتبر محمد طه أيضاً هو أحد أعضاء الفريق المصري المؤسس لـ “طريقة الخطوات الأربعة”للعلاج النفسي وقد استفاد محمد طه من عمله في الطب النفسي في فهم طبيعة الشخصية والكشف عن المشاعر الداخلية للنفس البشرية.

وقد كتب محمد طه العديد من الأبحاث والكتب والفصول التي تم نشرها محلياً وعالمياً ومن أبرز أعماله ”علاقات خطرة، الخروج عن النص”ويمكنكم الاستمتاع بقراءة وتحميل كتاب علاقات خطرة في نهاية المقال.

معلومات عن محمد طه

معلومات عن كتاب علاقات خطرة

يتناول كتاب علاقات خطرة للكاتب محمد طه أنواع وتفاصيل العلاقات الإنسانية التي قد تكون ضارة أو مؤذية لأصحابها ولمن حولهم وكيفية الوعي بهذه العلاقات وعلاجها وتجنب آثارها وقد تم تقسيم الكتاب إلى عشرين فصل وتناولت الفصول الثلاثة الأولى الجوانب الداخلية للنفس البشرية.

فيما تناقش الفصول من الرابع إلى السادس طبيعة العلاقات مع الآخرين وتتحدث الفصول من السابع إلى العاشر عن توابع توتر بعض العلاقات وركزت الفصول من الحادي عشر حتى التاسع عشر على التغيير والشفاء والالتئام النفسي وعرض الفصل العشرين أبرز 30 علاقة خطرة لابد الحذر منها في رحلة الحياة كنوع من الوقاية.

وأعتمد محمد طه في كتابة علاقات خطرة على الأسلوب البسيط والسهل في توصيل الأفكار حيث أستخدم مفردات العامية المصرية في مناقشة أفكار وقضايا الكتاب.

معلومات عن كتاب علاقات خطرة

تعرف علي: تحميل وقراءة رواية لقاء مع ميت PDF

أراء القراء عن كتاب علاقات خطرة

قبل الحديث عن حجم الانتشار والمبيعات التي حققها كتاب علاقات خطرة لابد من الحديث عن أراء القراء حول الكتاب حيث أشاد به عدد كبير من القراء خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي كما حظي الكتاب بإعجاب عدد من الفنانين والشخصيات العامة منهم الممثلة المصرية ياسمين صبري .

وحقق الكتاب مبيعات كبيرة كما تم إصدارة وطباعته لأكثر من مرة وتصدر مبيعات عدد من المكاتب المصرية في مطلع عام 2017.

أراء القراء عن كتاب علاقات خطرة

مقدمة كتاب علاقات خطرة

ممكن تكون أعقد حاجة في الدنيا هي العلاقات بين البشر.. مش بس أعقد.. لا.. هي كمان أخطر، وطبعًا أصعب.. العلاقات بين البشر زي ما هي أحد الأسباب المهمة للسعادة والبهجة والإقبال على الحياة.. ساعات بتكون أحد أهم مصادر التعاسة والألم.. ممكن علاقة تطلعك سابع سما، وعلاقة تانية تنزلك سابع أرض.

اللي بيبوظ ويشوه ويؤذي الناس علاقة.. واللي بيصلح ويغير ويعالج الناس برضه علاقة.. إحنا بنكبر من خلال علاقاتنا مع بعض.. فيه دراسة اتعملت في جامعة هارفارد وانتشرت قريب.. الدراسة دي استمرت 75 سنة، أجيال من الباحثين وأجيال من البشر.. كانوا بيشوفوا هو إيه اللي فرق في حياة الناس بعد السنين الطويلة اللي عاشوها هما وأولادهم وأحفادهم.

معظمهم كانوا متصورين في الأول إن اللي هايفرق في حياتهم هو الفلوس والشهرة وغيرها.. بس اكتشف الباحثون في آخر الدراسة إن أكتر حاجة فرقت في صحة الناس النفسية والجسدية، وطول أعمارهم ومدى سعادتهم وقدرتهم على مقاومة الأمراض والأحزان والشيخوخة وغيرها.. هي وجود علاقات طيبة في حياتهم.

علاقات فيها قرب وحب وتراحم وتفاهم.. علاقات كان الطرف الثاني فيها متاح وموجود في عز الأوقات الصعبة.. وعلى العكس.. الناس اللي ما كانش عندهم علاقات بالشكل ده في حياتهم.. أعمارهم كانت أقصر.. نسبة إصابتهم بالأمراض المختلفة كانت أكتر.

مقدمة كتاب علاقات خطرة

قراءة كتاب علاقات خطرة pdf

نقدم لكم من خلال موقع محتوى نسخة pdf من كتاب علاقات خطرة للكاتب محمد طه.

لتحميل الملف pdf اضغط هنا: drive.google.com