أشكال نقش رسومات حنة على الجسم 2024 للعروسة والبنات

ياسمين عبدة

قبل الحديث عن أشكال نقش رسومات حنة تُفضل العديد من السيدات نقش تصميم الحنة على يديهن حتى تبدو واضحة بإطلالة متكاملة ورائعة خاصةً إن كانت من محبي نقوش الورود الجذابة، فالأغلب يفضلن أن يكون النقش ناعمًا غير مبالغ به حتى لا يأتي صاخبًا للعين، لذا نوفر باقة متنوعة من النقوش الرقيقة تساعد في انتقاء الأفضل منها وفق ما يميل له الذوق الفني والشخصي:

رسومات حنة على مناطق الجسم

رسومات حنة علي الجسم

الآن سوف تلاحظيِ تنوع في نقوش الحنة من حيث الأشكال والألوان حيث أصبح بإمكانك اختيار الحنة باللون الأبيض أو الأحمر أو أي لون تفضليه وأيضا تجديِ رسومات سودانية معقدة ورسومات أخرى بسيطة نابعة من الحياة المعاصرة والتي تناسبِ الفتاة البسيطة الهادئة.

وعندما تستخدم السيدة العربية والإسلامية الحنة فهذا يأتيِ في عدة أوجه كتساقط الشعر، وجفاف الجلد أو للزينة حتى تظهر بشكل جذاب وساحر، ويستخرج من هذا النبات مادة رائعة لصناعة بعضِ العطور، حيث نجد في استخدام نبات الحنة الكثير من الأشكال والأذواقِ العربية والخليجية وأيضا في البلدان الغربية.

للحنة استخدامات كثيرة جدا حيث أثبت علميا أن الحنةِ عندما توضع على الرأس لفترة طويلة بعد تخمرها سوف تلاحظيِ المواد الموجودة داخل نبات الحنة والتي تعمل كمطهر الميكروبات والطفيليات الموجودة في فروة الرأس ونجد العديد من الفوائد على الجلد ولا ننسىِ الرسم الجذاب والمبهر على اليدين والعديد من مناطق الجسم.

طريقة رسم اليدين والقدمين بالحنة

خطوات تحضير الحنة السوداء لليد 2023

  • احضريِ عطر المحلبية وضعيه على يدك قبل الرسم عليها بالحنة، وضعي على مسحوق الحنة القليل من الشايِ أو القهوة فهذه المشروبات تعمل كقابض للون الحناء واستخدمي معها بودرة الامونيا ومادة النشاء حيث هذه المواد تعطيِ نتيجة أسرع لظهور لون الحنة في وقت قصير واخلطيهم جيدا مع بعض حتى تصبح عجينة واتركيها لمدة ساعةِ أو ساعتين حتى تتخمر.
  • ويوجد طريقة أخرىِ لتحضير الحنة، نجد في الأسواق نوع أخر من الحنة ويسمى حنة البخور وهذا النوع يحتوي على رائحة بخور العود ويعتبر هذا النوع من أغلىِ أنواع الحنة ثمنا وتتميز ببقائها على الجلد لفترات طويلة.

كيف اثبت لون الحناء على الجلد؟

بعد الانتهاء من وضع الحنة على يدك أو المنطقة المراد الرسم عليها، قوميِ بغمس قطعة قطن في زيت ومخلوط عليه عصير ليمون ومرريِ هذه القطعة على الجلد برفق وبحركات دائرية واتركيه حتى يجف.

طريقة رسم اليدين والقدمين بالحنة

  • ضعيِ العجينة في كيس بلاستيك مثقوب ثقب رفيع للغاية أو فرشاة ماكياج رفيعة جدا وبعد ذلك ارسمي أشكال متميزة على يديك أو قدميك أو أي منطقة تريديِ الرسم عليها
  • يمكنك أيضا رسم الشكل المفضل لديكِ على ورق خفيف ثم قومي بتفريغ الشكل من الداخل برفق ودقة وبعد ذلك ضعيِ الشكل المفرغ على الجلد واملئ الفراغات بالحنة وبعد فترة قومي بإزالة الشكل المفرغ وسوف تلاحظي بعدها بأن الشكل على المنطقة المرادِ رسمها أصبحت بها أشكال رائعة وجذابة.
  • ويمكنك أيضا شراء رسومات جاهزةِ ومفرغة، إذا كنت من المبتدئات في وضع الحنة وبعد ذلك قومي بلصق الشكلِ و املئيها بالحناء.

كيف اثبت لون الحناء على الجلد؟

بعض النصائح الهامة قبل رسم الحنة

  • يجب غسل الجلد بالماء والصابون، وبعد ذلك قوميِ بتجفيف الجلد جيدا بمنشفة نظيفة.
  • اختبريِ نوع الحنة على بشرتك أولا وخاصة الأنواع التي بداخلها مادة الأكسجين حتى لا تتسبب لكي بالحساسية.
  • اتركيِ الحنة على الجلد لفترة من الوقت حتى يصبح لون الحنة أفضل، فمن الممكن أخذ أقل وقت لثبات لون الحنة وهيِ ساعة واحدة على الأقل.
  • من الأفضل استخدام أوعية من الزجاج أو أطباق من الصينيِ عند خلط الحناء والمواد الأخرى.
  • من الممكنِ استبدال عصير الليمون بالخل الأبيض لتثبيت لون الحناء.
  • يمكنك وضع ألوان إضافية داخل رسوماتِ الحنة مثل اللون الذهبي أو الفضي للظهور بشكل ساحر وجذاب.

نقوش تاتو ناعم

  • رسمة مناسبة جدًا لمحبي الكلاب وتربيتها، وبالأخص إذا كان يوجد ذكرى وفية تربط بين الشخص وكلب ما، سواء كان يملكه أم لا، كما تعبر الرسمة عن لطافة الكلب ورقته حيث ينظر إلى الفراشات بتمعن واهتمام بالغ.

نقوش تاتو ناعم

  • من النقوش الناعمة التي تعبر ببساطة عن عدم المبالاة، نظرًا لكثرة التفكير الذي أطاح بالرأس، ووضع الكأس بشكل بارز، مما يوحي بانعدام الرغبة في التركيز.

رسومات حنة على الجسم للعروسة 2024

في حال أن كنتِ على وشك الزواج.. فقد ترغبين في الاطلاع على أجمل رسومات حنة على الجسم للعروسة، والتي اشتملت على التصميمات البسيطة والمعقدة.. على اختلاف المناطق التي يتم تطبيق الرسمة عليها، ومن تلك التصميمات الآتي:

رسمة حنة

تلك الرسمة تبدو بسيطة للغاية.. حيث تم تطبيقها على اليد أي في مكان ظاهر إلى العين، علاوة على أنها اعتمدت على استخدام الحناء ذات اللون المائل إلى البني .. وكذلك تم استخدام تلك الخطوط المتعرجة في بداية الرسمة ونهايتها لإضافة الجمال إلى التصميم.

أما عن المنتصف فقد تم استخدام الحناء في رسم تلك الرسمة التي تشبه الوردة الصغيرة بعض الشيء.. كما تم تصميم تلك الرسمة على نهاية اليد ووضع تك النقاط على مقربة من الأصابع؛ لكي تبدو ظاهرة بهذا الشكل الواضح.

رسمة حنة للقدم

يمكن لتلك الرسمة أن تكون الخيار الأفضل على الإطلاق بالنسبة إلى العديد من الفتيات المقبلات على الزواج.. حيث تم استخدام الحنة السوداء في رسم هذا التصميم على القدم، وذلك من خلال تطبيق تلك الخطوط المتداخلة مع بعضها البعض والتي تظهر في هذا التكتل الموجود على يسار القدم اليسرى.

كما تم تطبيق تلك الرسمة الطولية بعض الشيء على طول القدم.. والتي تضمنت العديد من النقوشات، وكذلك احتوت على بعض الخطوط المتعرجة والنقاط التي يمكنها أن تمنحكِ هذا التصميم الرائع والجذاب.. بدءً من القدم إلى الإصبع الصغير، في مظهر متناسق لا مثيل له.

حنة على الظهر

تم استخدام الحناء ذات اللون البني الفاتح في تطبيق تلك الرسمة على الظهر.. حيث ارتكز التصميم على تلك الوردة ذات الحجم المتوسط التي تظهر في المنتصف، بالإضافة إلى تلك الخطوط المتعرجة التي تحيط بها.. وكذلك الأشكال التي تشبه أوراق الشجر التي تظهر على الأطراف.

تجدر الإشارة إلى أن تلك النقاط المتدلية التي تظهر وكأنها على وشك السقوط من الرسمة .. كانت بمثابة إضافة رائعة للغاية؛ حيث جعلت الرسمة تبدو وكأنها بارزة بهذا القدر الرائع.. وساهمت في إضافة المزيد من التداخل والتناسق بين العناصر التي يشتمل عليها التصميم.

تصميمات ورسومات حناء

لا زال الحديث عن أجمل رسومات حنة على الجسم للعروسة مستمرًا.. وإليكِ المزيد من التصميمات والرسومات التي يمكنها أن تنال إعجابكِ، والتي وردت كما في التالي:

حنة سوداء

تشبه تلك الحنة التاتو بعض الشيء.. حيث اعتمدت على هذا التصميم المتقن بدرجة كبيرة والذي يجعلك تظن بأنه قد تم تنفيذها بالاعتماد على إحدى الآلات، ومن هنا نشير إلى أنها جمعت ما بين اللون البني المائل إلى الأسود واللون الأسود من الحنة.. بالإضافة إلى أنه قد تم تطبيقها على تلك العظمة التي توجد عقب الرقبة باتجاه الكتف.

أما بالنسبة إلى التصميم ذاته فقد تم الاعتماد على تلك الزهرة ذات الحجم الكبير.. التي يتدلى منها تلك الخطوط الرفيعة والمتداخلة مع بعضها البعض في مظهر متناسق للغاية، ناهيك عن تلك النقاط الجميلة التي أضافت المزيد من الجمال إلى التصميم النهائي للرسمة.. وهو ما جعل تلك الرسمة هي الخيار الأفضل بالنسبة إلى الفتيات المقبلات على الزواج .

حنة للرجل

تم تطبيق تلك الرسمة بالحناء على القدم لكي تبدو وكأنها خلخال يربط بين الكاحل وأحد أصابع القدم .. ومن هنا نشير إلى أن التصميم اعتمدت على مستوى عالي جدًا من الاتقان، وفي الوقت ذاته تم استخدام الحنة السوداء في تنفيذه.

حيث تم رسم تلك الوردة المتداخلة مع بعض الخطوط الملتوية.. وكذلك فرع الشجر الذي يبدو وكأنه جزء لا يتجزأ منها، بالإضافة إلى ذلك الخط الرفيع الذي يبرز من خلاله بعض فروع الشجر ذات الحجم الصغير، والخط الآخر المتداخل معه الذي يعتمد على تلك النقاط.. والذي انتهى في الإصبع الثاني من القدم.

أروع أشكال ورسومات الحنة

إليكِ المزيد من الرسومات التي تم استخدام الحنة لتطبيقها على الجسم بغض النظر عن اللون المستخدم.. ومن تلك الرسومات ما يلي:

رسومات حنة

من خلال الصورة تظهر إحدى الفتيات التي قامت بتطبيق الحنة على كتفها لتبدو وكأنها جزء من هذا الثوب الذي ترتديه.. حيث تم الاعتماد على اللون الأسود الذي تظهر به الحنة، وكذلك تم رسم تلك الخطوط المستقيمة بدقة لا متناهية.

علاوة على استخدام تلك النقاط المتشابكة مع بعضها البعض والخطوط التي صنعت شكل الوردة على الكتف.. ناهيك عن تلك الأفرع المتطايرة التي تظهر أعلى الكتف ، وعلى الأرجح استغرق هذا التصميم وقت طويل في مقابل الحصول على هذا القدر الكبير من الجودة والإتقان.

حنة للعرايس

تجمع تلك الصورة بين تصميمين من الحنة .. فالأول تم تطبيقه على منطقة الصدر ليظهر بتلك الخطوط المتداخلة والتي تلتقي في المنتصف في هذا القلب ذو الحجم الصغير.. والتي تبدو وكأنها وشم نظرًا إلى القدر الكبير من الدقة الذي تظهر به.

أما عن التصميم الثاني فقد اعتمد على الحنة ذات اللون الأسود .. والذي تم تطبيقه على اليد على هيئة تلك الخطوط التي تشبه الخواتم بعض الشيء، وكذلك تلك الخطوط المائلة التي تظهر على اليد في المنتصف.. ولا سيما تلك الرسمة المتقنة جدًا التي تظهر على المعصم، وهي من أروع الرسومات التي يمكنكِ الحصول عليها عند الزفاف.

اقرأ أيضًا:  أشكال نقوش حناء سودانية جديدة

أفضل رسومات بالحنة

ضمن إطار الحديث عن أجمل رسومات حنة على الجسم للعروسة .. نشير إلى وجود عدد لا حصر له من تلك الرسومات المتنوعة والجذابة، ومن تلك التصميمات الآتي:

رسومات حنة

ذلك التصميم الذي يظهر من خلال الصورة هو التقليدي الذي تحصل عليه العديد من الفتيات خلال ليلة الزفاف .. حيث تم الاعتماد على لون الحنة البني الفاتح المائل إلى اللون البرتقالي، كما يظهر على طول اليد والذراع بدءً من الأعلى لينتهي بذلك عند الأصابع.

بالإضافة إلى ذلك فقد تم استخدام تلك الفصوص اللامعة بعض الشيء لإضافة المزيد من الجمال والجاذبية إلى التصميم الخاص بالرسمة، والتي تضمنت العديد من الخطوط الغير مستقيمة التي تصنع شكل الأزهار في بعض الأجزاء من الرسمة ذاتها.

الحنة البيضاء

على الرغم من أن الحنة البيضاء ليست متداولة بدرجة كبيرة إلا أنها ستظل الأفضل دون منازع.. حيث تم استخدامها لتظهر على اليد على شكل تلك النقوشات المتقنة التي تشتمل على الفصوص ذات اللون الفضي والأزرق اللامع.. وكذلك تم الاعتماد على تلك الخطوط الطويلة التي تنتهي عند الأصابع متشابكة مع بعض النقوشات الأخرى.

حنة بيضاء

تم تطبيق الحنة البيضاء التي تميل إلى اللون الفضي على القدمين في هذا التصميم الرائع والمميز للغاية.. حيث يمكن تنفيذ تلك الرسمة إلى إحدى الفتيات لكي تبدو متألقة في ليلة الزفاف، ومن هنا نجد أنه تم توظيف اللون الذهبي كذلك لكي تبدو الرسمة بهذا القدر الكبير من الجمال والدقة.

في نهاية الحديث حول رسومات حنة 2024 ارجو ان قد تكون نالت إعجابكم من خلال موقع محتوي ونود ان تشاركونا آرائكم وتعليقاتكم اسفل المقالة

ياسمين عبدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *