تردد قناة نبأ 2024 Nabaa TV الجديد على النايل سات

أ / أميرة عاطف أحمد

تعد أول قناة إخبارية سياسية سعودية تتبنى الفكر المعارض بدأت بثها 2013 من العاصمة اللبنانية بيروت كما تمتلك مكتب فرعي بلندن ويعمل على إدارتها المعارض السعودي المشهور فؤاد إبراهيم والذي أوضح في حديث صحفي له من قبل، بأن القناة تشكل صوت ورؤية المعارضة السعودية بمختلف ثقافاتها وسياستها ومذاهبها المتعددة دون انتماء لحزب أو طائفة مذهبية محددة. وإنما ستكون النافذة التي يطل منها الشعب السعودي والشعوب العربية المجاورة على معاناة دول الخليج وهموم المواطن وستحاول خرق منظومة الإعلام السعودي الأحادية الاتجاه على حد قوله وفسح مجال للآراء الأخرى وحرية التعبير.

تردد قناة نبأ الجديد

القمر الصناعي النايل سات
تردد القناة 11641
الاستقطاب أفقي
معدل ترميز 27500
تصحيح الخطأ 5/6

اقرأ أيضًا:  تردد قناة نوميديا نيوز Numidia TV على النايل سات

مميزات قناة نبأ الفضائية

تردد قناة نبأ

بالرغم من حداثة القناة والجدل المثار حول انتماءاتهم وسياستها إلا أنها استطاعت أن تلفت الأنظار إليها وتستقطب عدد كبير من المشاهدين في المنطقة العربية ويرجع السبب في ذلك إلى ما تحظى به من مزايا متنوعة ومتعددة أبرزها:

  • تخصصها في تقديم مادة إعلامية هادفة وتثقيفية تضم كل ما يبحث عنه متابعيها من أخبار محلية وعالمية ومناقشة القضايا الهامة على الساحة بمنظور ذو أبعاد سياسية وتوجهات ديمقراطية دون النظر للعقائد والمعتقدات إعمالا بمبدأ التوازن في التغطية.
  • تركيزها الأول والأساسي على رصد هموم الشعوب المستضعفة وأن تكون المرأة ال أو العمل على توصيل معاناتها للمجتمع الدولي ورصد السلبيات المترتبة على تعرضها للقهر و انتزاع حقها في الإعراب عن تطلعاتها وأراءها وأن تكون المرأة الأمينة على الحراك الفكري والسياسي السعودي.
  • تعزيز قدرتها التنافسية ونشر الثقافة والوعي بين أفراد المجتمع والتعريف بحضارة وتراث السعودية والخليج العربي وتحقيق أهدافها الاستراتيجية من الانتشار وتغطية خدماتها لأكبر مساحة جماهيرية في السعودية ودول الخليج بوجه خاص ومنطقة الشرق الأوسط ودول شمال أفريقيا عامة مما دفعها للبث بالمجان ودون تشفير عن طريق القمر الصناعي النايل سات.
  • التزامها بالمبادئ الإِعلامية العربية وأتباعها للمعايير العالمية للجودة لتوفر لمستقبلي إرسالها رؤية أكثر وضوحا والذي ساعدها فيها استخدامها لأحدث التقنيات والتجهيزات وأفضل أنظمة البث المتنوعة الجودة ما بين أنظمة الأتش دي العالية وأنظمة الأس دي العادية لتتيح لمشاهديها حرية الاختيار من بينهم كلا حسب النظام الداعم به جهازه.
  • ريادتها في تسخير التكنولوجيا العصرية لزيادة التفاعل الإيجابي وتسهيل التواصل بينها وبين جمهورها في جميع أنحاء العالم والذي ساعدها فيه حضورها المتميز على مواقع السوشيال ميديا المعروفة وإنشائها لموقع إلكتروني خاص بها على الأنترنت وموقع أخر على اليوتيوب..

اقرأ أيضًا:  تردد قناة اكسترا نيوز الجديد Extra News علي النايل سات

برامج قناة نبأ الفضائية

بعد معرفة تردد قناة نبأ تضم القناة مجموعة كبيرة من البرامج الإخبارية والاقتصادية والسياسية والتحليلية والحوارية والثقافية منها:

  • برنامج دروازة.
  • العالم اليوم.
  • بدون محرم.
  • كلام سياسي.
  • شيوخ الظلام.
  • زوايا الصحافة.
  • ديوان الخليج.
  • يسارعون فيهم.
  • الشقيقة الكبرى.
  • اتجاهات سعودية.

بالإضافة لنشراتها الإخبارية ومقابلاتها الهامة والحصرية مع المسئولين والخبراء في المجالات السياسية والاقتصادية وتعريف المشاهد بأخر المستجدات في الأوضاع الراهنة وكيفية الوصول لحلول سليمة عاجلة .

وتوفير قاعدة معلوماتية موثوقة المصدر تسهل على المشاهد السعودي والعربي تكوين رأي مستقل به بعيدا عن التشويش الإعلامي وتبنيها للملفات والقضايا الساخنة والتي يأتي على رأسها القضية الفلسطينية والملف السوري والأزمة القطرية والعلاقات المشتركة بين الدول العربية والتقارير والتغطيات الميدانية المصورة.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة وشبكة شام الإخبارية الجديد علي القمر الأوروبي

طريقة ضبط تردد قناة نبأ الفضائية

  1. أولاً يتم الضغط على زر Menu الموجود في الريموت.
  2. تظهر قائمة نختار منها الإعدادات Setting.
  3. نختار نايل سات أو على حسب القمر الخاص بك.
  4. نقوم بإدخال التردد ومعدل الترميز، ومعامل تصحيح الخطأ.
  5. يتم الضغط على بحث.
  6. يتم البحث عن التردد ومن ثم يتم تنزيل القناة، ثم يتم حفظها على التلفاز، وتظهر باسم Nabaa TV .

منصات متابعة قناة نبأ على الإنترنت

الموقع الرسمي nabaatv.net
يوتيوب youtube.com/channel
فيس بوك facebook.com/NabaaTV
تويتر twitter.com/nabaatvprograms
أ / أميرة عاطف أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *