خلطات تفتيح وتبيض المناطق الحساسة

ياسمين عبدة

خلطات تفتيح وتبيض المناطق الحساسة , المناطق الحساسة الداكنة قد تسبب إحراج لكثير من الفتياتِ وخاصة للعروس في ليلة زفافها أو من ترتدي ملابس قصيرة أو بدون أكمام، فغالبا تنتشر الأماكن الداكنة في الجسمِ في عدة مناطق أسفل الإبط والمرفقين ومنطقة البكيني، لذلك تبحث الفتيات على طرق لتفتيحِ المناطق الحساسه .

وتجد الفتاة طرق متعددة لعلاج تلك المشكلةِ وهي نظافة الجلد عن طريق حمام البخار لغسيل الجسم بعد البخار بصابون تفتيح المسام وذلك يتم عن طريق استخدامِ الليفة المغربية الخشنة، وهذه الطريقة لا تتم إلا في الأماكن المخصصة لذلك، فقد أحضرنا لك بعض الوصفات السهلة والبسيطةِ و التي يمكنك فعلها في المنزل، تابعي معنا.

أسباب اسمرار المناطق الحساسة

أسباب اسمرار المناطق الحساسة

  • العرق والإفرازات الجلدية تعمل على اسمرارِ المنطقة الحساسة.
  • الطرق المتبعة في إزالة الشعر الخاطئة والتيِ تؤدي لاسمرار الجلد في هذه المنطقة، باستخدام الشفرات وقد تؤدي لالتهابِ الجلد واحمراره.
  • استخدام كريمات إزالة الشعر والتيِ تكون بداخلها مواد كيميائية تضر بالجلد.
  • ارتداء ملابس داخلية غير قطنية حيثِ تعمل الألياف الصناعية على زيادة حساسية الجلد والتهابه.
  • استخدام مزيلات العرق في تلك المناطقِ يسبب اسمرار الجلد.
  • عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية بشكلِ يومي.

طرق طبيعية لعلاج المناطق الداكنة

خلطة عصير الليمون والجلسرين

قومي بخلط الليمون وماء الورد والجلسرين مع بعضها جيدا ثم ضعيهاِ على المنطقة المراد علاجها وبعد ذلك اتركيها طوال فترة الليل ثم اشطفيه بالماء، فهذا الخليط يعمل على ترطيبِ الجلد ويجعله ناعم كما أنه يتخلص من البقع الداكنة في الجلد ويتركها افتح من ذيِ قبل ولكن يلزم المداومة على استخدامها للحصول على نتيجة جيدة.

خلطات طبيعية من الزيوت المتميزة

قومي بخلط زيت الزيتونِ وزيت الجوجوبا مع زيت البرتقال وزيت جنينِ القمح ثم ضعيهم في زجاجة محكمة الغلق وبعد ذلك قومي برج الزجاجة جيدا حتى يمتزج جميع المكونات مع بعضهاِ، ويمكنك استخدام تلك الزيوت بشكل يومي على المنطقة المراد تفتيحها وبعد الاستخدام سوف تندهشيِ من النتيجة.

خلطة الحليب وزيت اللوز

هذه المكونات تتميز بأنها تعطيِ الجلد النضارة والنعومة، لذلك يمكنكِ خلطهم ببعض حيث يعمل الحليب والعسل على ترطيب الجلد و الليمون على تفتيحِ المناطق الداكنة أما زيتِ اللوز فأنه رائع في جعل الجلد ناعم.

خلطة زيت جوز الهند

  • يعد زيت جوز الهند بأن له فوائد متعددةِ في مجال نعومة الشعر وتفتيح المناطق الداكنة لاحتوائه على فيتامين E والذي يعمل على تفتيح الجلد، كما أنه يعدِ مزيل للعرق بشكل جيد.
  • قومي بتدليك المنطقة الداكنة بزيت جوزِ الهند لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي تلك المنطقة بالماء البارد، ويمكنك استخدام هذا الزيت ثلاث مرات فيِ الأسبوع.

خلطة الفازلين والجلسرين

ضعي ملعقتين من الفازلين ثم ضعي عليه ملعقة جلسرين ونصف ملعقةِ من زيت الخروع وملعقة من زيت اللوز وبعد ذلك اخلطي هذه المكونات مع بعضهم جيدا مع مراعاة أن الفازلين أصبحِ لينا، وبعد الاستحمام يمكنك وضع هذا الخليط على المنطقة الداكنة واتركيها لمدةِ 30 دقيقة.

خلطة الحليب وزيت اللوز

خلطة الطحينة والزبادي

قومي بخلط ملعقة من الطحينة مع ملعقة منِ زيت الزيتون والزبادي، ثم اخلطيهم جيدا حتى يصبح بينهم تجانس وبعد ذلك ضعي الخليط على المنطقةِ الداكنة.

نصائح لتجنب اسمرار الجسم

  • الحرص على ارتداء الملابسِ الداخلية القطنية.
  • الاهتمام بالنظافة الشخصية بالجسم ويعد هذا الطريقِ الأفضل عدم حدوث أي مشاكل بالجلد.
  • الحرص على أن تكون المناطق الحساسة جافة وعدمِ ترك الماء عليها لفترات طويلة، واستخدام فوط قطنية تجفيفها بشكلِ جيدا.
  • استخدام وسائل طبيعيةِ في إزالة الشعر الزائد في المناطق الحساسة.