طرق ونصائح زيادة فرص الحمل

ياسمين عبدة

طرق ونصائح زيادة فرص الحمل , الأمومة حلم جميل يشغل أغلب السيدات، لذلك تحلم باليوم الذي ستصبحِ فيه أمًا، وقد يكون وقت الانتظار لتصبح حامل من أصعب الأوقات، فيجب عليك ترك هذا الأمر لمشيئة الله وحده، فلا داعي للقلقِ والتفكير فيه كثيرا، فنحن هنا لإعطائك بعض النصائح لتزيد لك فرص الحمل وتساعدك على أن تكوني جاهزة لاستقبالِ الحمل بدون أي مضاعفات أو مشاكلِ لصحتك وصحة طفلك، فتابعو معنا .

  • توقفي عن وسائل منع الحمل لمدة كافية
  • حافظي على وزنك
  • راقبي دورتك الشهرية
  • لا تشغلي بالك بخرافات العلاقة الحميمة لزيادة فرص الحمل مثل
  • امتنعي عن التدخين والمشروبات الكحولية
  • اعرفي متى تجري اختبار الحمل
  • انصحي زوجك بالإقلاع عن هذه العادات

خطوات تساعدك على حدوث حمل

زيارة الطبيب

يجب أولا زيارة طبيبك المختصِ للاطمئنان على صحتك العامة وعمل بعض الفحوصات لمعرفة طبيعة جسمك و تهيئته للحمل إذا كان لا يوجد سبب ما يمنع الحملِ، وفي حالة إذا كنت تتناولي إحدى وسائل منع الحمل في أول الزواج فسوف يرشدك الطبيب على حسب نوع الوسيلة علىِ الإجراءات المتبعة للتخلص من هذه الوسيلة، وبعد ذلك يمكنك إتباع إرشادات الطبيب حتى يحدثِ حمل.

معرفة أيام التبويض

عليك معرفة موعد الدورة الشهرية ومدى انتظامها حيثِ يساعدك على تحديد أيام التبويض، لذلك يمكنك حساب أيام التبويض من اليوم الحادي عشر بعد بدء الدورة الشهرية إلىِ اليوم الواحد والعشرون من نفس الشهر وقبل نزول الدورة الشهرية التالية.

بيئة مناسبة للحيوانات المنوية

تجنب الدش المهبليِ أو الفوط الصحية المعطرة أو أي مواد تغير من الحموضة الطبيعية للمهبل حيث تؤثر سلبا على الحيوانات المنوية.

التخلص من القلق والتوتر

تؤثر دائما الحالة النفسية على فرصِ الحمل، لذلك يجب عليك التخلص من القلق بممارسة رياضة اليوجا أو المشي لمسافات طويلة والتأمل في خلق الله سبحانه وتعالىِ ويمكنك التقرب من زوجك أكثر.

الحفاظ على وزن صحي

أثبتت الدراسات العلمية على أن الوزن أقل وأكثر من الطبيعيِ، يؤخر من عملية التبويض أو تعطيله ويؤثر بالسلب على إنتاج الهرمونات، لذلك يجب المحافظة على وزنك بتناول الفيتاميناتِ وممارسة الرياضة بشكل منتظم العلاقة الحميمة ممارسة العلاقة الحميمة قبل موعد التبويض بيوم أو يومين يزيد منِ فرص حدوث حمل، بحيث تكون ممارسة تلك العلاقةِ باستمرار كل ثلاثة أيام.

جرعة من الفيتامينات

حمض الفوليك

يجب على كل سيدةِ تفكر في الإنجاب بأخذ جرعة من حمض الفوليك بحيث تكون الجرعة اليومية 400 مليجرام قبل 3 شهور ولمدة 12 أسبوعِ بعد الحمل لتجنب تشوهات الجنين وكذلك متوفر بكثرة في النباتات الخضراء كالسبانخ والبروكلي.

فيتامين E

يساعد هذا الفيتامين على تنظيم العمل في الغدةِ النخامية في المخ وبالتالي يؤثر على الهرمونات الأنثوية ويساعد على نمو الجنين ويقوي القلب والأوعية الدموية، ويجعلِ الحيوانات المنوية تزيد بصورة أفضل عند الزوج.

فيتامين D

يسبب نقص فيتامين D العقم والإجهاض، لذلك يجبِ عمل فحص دوري مستويات هذا الفيتامين حيث نقص هذا الفيتامين يسبب عدم انتظام التبويض ويعرض السيدةِ إلى تكيس في المبيض لذلك يجب الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين D مثل صفار البيض والجبنِ والسلمون، ومن الممكن تناول مكملات غذائية تحتوي على فيتامين D وذلك بعدِ استشارة الطبيب.

تناول أطعمة واعشاب تزيد من فرص الحمل

أعشاب تزيد من فرص الحمل

تناول التمر كل يوم حيث يحتوي على العديد منِ الفيتامينات والمعادن التي تزيد من الخصوبة يمكنك تناول العسل الطبيعي يوميا، ومن الأفضل تناوله في الصباح وعلى الريق تناولِ الميرمية والبردقوش كل يوم في الصباح لهما تأثير في زيادة فرص الحمل تناول حبوب اللقاح يعمل على زيادة السائلِ المنوي وتنشيط حركته.

شرب الماء بكثرة

تناول كثير من الماء كلِ يوم يقضي على السموم الموجودة في الجسم وبالتالي يعزز مستوى الخصوبة لدى الزوج والزوجة.

ياسمين عبدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *