وصفات لصبغ الشعر بطريقة طبيعية

أ / رانيا مجدي فايز

وصفات لصبغ الشعر بطريقة طبيعية , من الأكثر العوامل التي تهلك الشعر وتجعده هي الصبغة فهي من أكثر الأشياء ضررا على الشعر نظرا لما تحتويه من مواد كيميائية مدمرة للشعر والبصيلة مما يتسبب في مشاكل عدة يستمر علاجها عدة شهور بل يصل الامر الى عدة سنوات حتى تتمكني من ارجاع شعرك إلى طبيعته مرة أخرى .

وبالطبع لا يقل مجفف الشعر والمكواة ضررا على الشعر فهو يحرق أطرافه ويعمل على تقصفها وتكسرها ويجعل ملمس الشعر اكثر خشونه ومظهره مطفي غير لامع وتستغرق الكثير من الوقت والمال لكي تحصلي على شعر طبيعي ومظهره صحي وكلما زادت المشكلة كلما استغرقت وقت اطول وأموال طائلة وحاجة الي الذهاب الي طبيب لعلاج مشكلة الشعر وكل هذا بدوره يؤثر على فروة الرأٍس يعمل على تساقط الشعر مع الوقت . اليكي وصفات لصبغ الشعر بطريقة طبيعية .

صبغة

وصفات طبيعية لصبغ الشعر

تعد الطبيعة دائما هي البديل الآمن لحل كل مشاكل البشرة والشعر والذي بها تحصلين علي شعر ملمسه ناعم خال من التقصف والهيشان ولكن الأمر لن يتوقف عند هذا الحد بل يصل الامر الى ان المكونات الطبيعية تكون البديل الآمن للمنتجات الكيميائية التي تضر بالشعر وتتسبب في تساقطه .

لذا فتلجأ اليها معظم البنات لتجنب المشاكل التي التي تسببها الكيماويات للشعر ومثلما يوجد شامبوهات طبيعية تعطي نفس تأثير الشامبوهات الكيميائية ولكنها ليست بنفس الضرر توجد أيضا صبغة طبيعية للشعر يمكنك من خلالها التجديد في لون شعرك بدون ان يتسبب في تقصف او هيشان او اي مشكلة أخرى يعاني منها شعرك اذا قمتي باستخدام الصبغات الأخرى .

صبغة شعر

ألوان الطعام لصبغ الشعر

سمعنا كثيرا عن الحنة لصبغ الشعر او تغير لونه وهي ايضا بديل امن للصبغة ولكنها ذات عيب جوهري وهي انك من الصعب بعد ذلك صبغ الشعر بصبغة عادية لذا لا يفضلها الكثيرين واليوم سنقدم لكم البديل الامن على الشعر والتي تفضله كل النساء بعد معرفة فوائده ونتائجه وهو ألوان الطعام .

صبغات

طريقة استخدام ألوان الطعام للصبغة

تعد ألوان الطعام من المواد الطبيعية الامنة تماما التي تستخدم دون الخوف من أي ضرر لها وذلك لأنها تستخدم لاعطاء اللون للاطعمة لذا فهي آمنة جدا واليوم سنقدم لها استخدام آخر غير تلوين الاطعمة و سنستخدمها في تلوين الشعر فبها تستطيع الحصول علي اللون الاحمر واللون البني واللون الاصفر واللون الاسود المزرق وغيرها من الألوان .

من المعروف أن ألوان الطعام المتوفرة عند العطار هم اربع الوان اخضر –احمر –اصفر -ازرق ولكن عند خلط هذه الألوان بمقادير معينة يمكنك الحصول على اللون المرغوب وهو ما سنوضح لك .

يمكنك استخدام ألوان الطعام لصبغ الشعر مع خلطها بكل من اي حمام كريم للشعر او علبة من الزبادي.

صبغ الشعر باللون البني

المكونات

احضري 6 معالق من لون الطعام البني –علبة من الزبادي .

طريقة الاستخدام

قومي بوضع 6 معالق من لون الطعام البني في اناء وضعي عليها علبة من الزبادي وقومي بمزج المكونات جيدا حتي تحصلي علي قوام الصبغة قومي بتقسيم شعرك إلى خصلات ووزعي عليه اللون باستخدام فرشاة صبغة واتركيه لمدة ساعتين و اشطفيه بالماء الفاتر لتحصلي على اللون المطلوب .

صبغ الشعر باللون الاحمر

المكونات

6 معالق من لون الطعام الاحمر –علبة حمام كريم اي نوع متوفر .

طريقة الاستخدام

ضعي ال6 معالق من لون الطعام الاحمر عليهم 5 معالق من حمام الكريم وقلبي جيدا وضعي الخليط على شعرك لمدة 6 ساعات و اشطفي شعرك بالماء الفاتر .

صبغة حمراء

أ / رانيا مجدي فايز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *