تحميل وقراءة رواية ولا في الاحلام

أ / جرمين خيرت فهيم

للكاتبة المصرية المتميزة دعاء عبد الرحمن حيث تنتمي هذه الرواية إلى نوع الروايات الخيالية وتدور أحداث الرواية حول إحدى القصص الأسطورية وذلك في أطار رومانسي اجتماعي حيث تقوم دعاء عبد الرحمن من خلال الرواية بالإسقاط على عدد من القضايا الاجتماعية الهامة.

ولاقت رواية ولا في الاحلام إعجاب فئة كبيرة من المجتمع كما حققت الرواية انتشار كبير بين أوساط المثقفين من القراء الذين أشادوا بأسلوب الرواية المميز في عرض الأفكار ومناقشة القضايا.

ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية ولا في الأحلام ومؤلفتها دعاء عبد الرحمن كما سنستعرض لكم أراء القراء حول الرواية كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن دعاء عبد الرحمن

دعاء عبد الرحمن هي إحدى الكتاب المميزين في مصر ولدت في الحادي عشر من شهر نوفمبر لعام 1979 كما حصلت على بكالوريوس إدارة الأعمال ودبلومة الدراسات الاسلامية وتعتبر رواية أكتشفي زوجك في الأتوبيس هي أولى الأعمال الروائية لدعاء عبد الرحمن والتي قامت بنشرها إلكترونياً.

ويتميز أسلوب دعاء عبد الرحمن بالبساطة والدقة كما يغلب عليه الرومانسية فهي تميل إلى ابراز قصص الحب النقية والصادقة في كتاباتها.

ومن أهم الأعمال الروائية والقصصية للكاتبة دعاء عبد الرحمن “اغتصاب ولكن تحت سقف واحد، مع وقف التنفيذ، ولا في الأحلام، إيماجو، وقالت لي” ويمكنكم الاستمتاع بقراءة وتحميل رواية ولا في الأحلام في نهاية المقال.

معلومات عن دعاء عبد الرحمن

معلومات عن رواية ولا في الأحلام

اعتمدت الكاتبة دعاء عبد الرحمن على الخيال في كتابة رواية ولا في الأحلام وذلك على خلاف معظم رواياتها التي اعتمدت فيهم على الواقعية في سرد الأحداث وعرض قصص وقد أرجعت دعاء اعتمدها على الخيال في الرواية إلى الخروج من الواقع والأحداث الصعبة التي كانت تمر بها مصر في ذلك الوقت.

وتقوم رواية ولا في الأحلام بالإسقاط على عدد من القضايا الاجتماعية من خلال عرض لقصة حب رومانسية في عالم الأساطير والحكايات وقد اعتمدت دعاء عبد الرحمن على اللغة العربية الفصحى في كتابة وعرض أحداث القصة.

معلومات عن رواية ولا في الأحلام

آراء القراء في رواية ولا في الاحلام

قبل الاستمتاع بقراءة رواية ولا في الأحلام لابد من الحديث عن حجم الانتشار والمبيعات التي حققتها الرواية حيث أشاد بها عدد كبير من القراء كما وجدوا فيها مخرجاً للأحداث الصعبة التي كانت تمر بها البلاد في ذلك الوقت.

وقد حققت الرواية انتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعي وانهالت التعليقات التي أثنت على أسلوب الرواية السهل والممتع فعلى الرغم من اعتماد الكاتبة على اللغة العربية الفصحى في عرض الرواية إلا أنها ابتعدت عن استخدام الألفاظ الصعبة والمعقدة التي يصعب فهمها.

آراء القراء في رواية ولا في الأحلام

مقدمة رواية ولا في الأحلام

نحاول أن نبتعد عنه بأرواحنا قليلاً ونسبح في ( خيالاتنا ) الوردية التي ننسجها كيفما نشاء فننصر فيه الحق بحد القلم ونقطع رقبة الظلم بمداده

فنشعر بالانتصار والانتشاء ونحن نرى الباطل يضمحل ويتراجع ويخبو بين سطور أوراقنا وفي أحلامنا بعد ان تفشي وانتشر في عالمنا الحقيقي وكاد أن يدهس رقابنا.. تلك الأحلام التي تجذبنا برونقها ولا تتركنا إلا بعد أن تُطعمنا الأمل.

لذلك لا ضير في أن نسبح قليلاً فيها .. مندفعين إلى ذاك الرونق الجذاب وتلك الهالة الفيروزية التي تأخذنا إلى عالم اللامعقول فتُنسينا عذابنا بين طياتها الخيالية.. ننعم بها قليلاً قبل أن نرحل وننفصل عنها إلى حيث عالمنا الحقيقي الذي أصبح ما يحدث فيه …ولا في الأحلام.

مقدمة رواية ولا في الأحلام

تحميل وقراءة رواية ولا في الأحلام pdf

لتحميل الملف pdf اضغط هنا: drive.google.com

نقدم لكم من خلال موقع محتوى نسخة pdf من رواية ولا في الأحلام للكاتبة دعاء عبد الرحمن.

 

أ / جرمين خيرت فهيم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *