التخطي إلى المحتوى

طرق التخلص من اثار حب الشباب , من أكثر مشاكل البشرة التي تزعج السيدات والبنات هي الحبوب والتي تستغرق الكثير من الوقت والجهد والمال للتخلص منها والحصول على بشرة صافية خالية من اي حبوب او بثور .

تعاني البشرة بعد ذلك من آثاره المزعجة لتبدأ معها معاناة التخلص منها وقد تكون آثار الحبوب في الوجه على هيئة بقع بنية غامقة وقد تكون بقع حمراء وسواء ذلك او تلك فان منظرها غير مستحب على الإطلاق وتسبب الإزعاج لكل من يعاني منها . اليكي طرق التخلص من اثار حب الشباب .

حبوب

طرق التخلص من اثار الحبوب

لان كل منا تحلم ببشرة صافية وخالية من الحبوب والبثور لذا نسعى دائما وراء أي حل يقدم لنا في سبيل التخلص منها فظهرت الجلسات التي تقوم المتخصصات بعملها للوجه والتي تساعد على التخلص من آثار الحبوب المزعجة فظهر التقشير الكريستالي وجلسات الفراكشنال ليزر الذي يعمل على تقشير طبقة من الجلد بواسطة الليزر وايضا جلسات تنظيف البشرة العميقة عند صالونات التجميل .

حب شباب

اضرار الجلسات الطبية

على الرغم من فاعلية بعض هذه الجلسات والمنتجات الكيميائية المستخدمة فيها مع بعض من الاشخاص الا انهم سرعان ما يعانون من نتيجة عكسية أو ظهور مشاكل أكبر في البشرة لان النتيجة السريعة التي تقدمها الجلسات أو المنتجات تحصل عليها المرأة نتيجة لإزالة طبقة من الجلد مما يتسبب في ظهور التجاعيد بشكل مبكر بل يصل الأمر إلى ظهور علامات حروق واضحة على الجلد نتاج استخدمها .

الوصفات الطبيعية لاثار الحبوب

نظرا لنسبة المخاطرة الموجود في المواد الكميائية والجلسات الطبية فإن الوصفات الطبيعية تبقى دائما البديل الآمن والاكثر فاعليه في بعض الاحيان الا ان الاغلبية من السيدات تعتمد على المواد الطبيعية كعنصر آمن على البشرة باختلاف أنواعها وغير مكلفة على الإطلاق مثل الجلسات الطبية والكريمات التي تحتوي على المواد الكيميائية الضارة على المدى البعيد وتضر أكثر مما تنفع .

الليمون للتخلص من آثار الحبوب

يحتوي حامض الليمون على عناصر مبيضة للبشرة والتي تعمل على تفتيح البقع الغامقة الناتجة عن اثار حب الشباب أو التعرض الدائم للشمس .

المكونات :- معلقتين من السكر البني – نصف ليمونة – ربع ملعقة زيت زيتون .

طريقة الاستخدام :

قومي باحضار اناء ضعي فيه معلقتين من السكر البني عليهم ربع معلقة من زيت الزيتون البكر وقومي بعصر نصف ليمونة عليهم ثم قلبي جيدا وضعي المقشر على وجهك وقومي بتدليك البشرة بحركات دائرية لعمل مساج لها وتحريك الدورة الدموية واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر ومرري تلجة لغلق مسام وجهك .

اثار حبوب

زيت الزيتون لاثار الحبوب

يعد زيت الزيتون من المواد الطبيعية الغني بالفيتامينات التي تحتاجها البشرة بشكل عام فعمل مساج بزيت زيتون دافيء كل يوم قبل النوم لعلاج أو تجنب العديد من المشاكل التي من الممكن أن تعاني منها البشرة .

المكونات :- 3 معالق من زيت الزيتون – معلقة من زيت اللوز الحلو .

طريقة الاستخدام :

قومي باحضار اناء وضعيه علي النار وضعي فيه مقدار ثلاث معالق من زيت الزيتون ومعلقة من زيت اللوز الحلو وقومي بتدفئة علي النار وليس تسخينه لتأخذي منه كمية بأطراف أصابعك وقومي بعمل مساج للبشرة بشكل دائري والتركيز على آثار الحبوب المزعجة واتركيه لمدة 5 دقائق واشطفي وجهك بالماء الفاتر .

حب شباب

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *