وصفات وطرق التخلص من رائحة العرق مجربة

أ / رانيا مجدي فايز

رائحة العرق من أكثر الروائح المزعجة للجسم ليس فقط للشخص نفسه بل أيضا للآخرين لذا علينا الانتباه جيدا إلى هذا الامر لان من شأنه أن ينفر الناس منك ومن التعامل معك وعلى العكس إذا كنت صاحب رائحة جيدة نظرا عنايتك بجسمك ورائحتها ودائم الاستخدام لمزيلات العرق والبدي لوشن هذا من شأنه أن يجعل الاخرين يحبون التحدث معك لذا فهذا الامر ليس بالهين ولا يجب علي أي شخص ان يتهاون فيه فذه نظافتك الشخصية وليس من المحبب ان يأتي احد ويلفت نظرك إلى ما يجب أن تفعله بشأن رائحة جسمك .

رائحة العرق تسبب الاحراج

كثيرا منا يعانون من رائحة عرق سيئة لعوامل وأسباب مرضية لذا يجب الذهاب الفوري إلى الطبيب لإيجاد حل لهذه المشكلة لأنها تتفاقم وتزيد خاصة في فصل الصيف وعامل الإحراج يزيد معها مع التجمعات والأماكن المزدحمة بالناس فتظهر المشكلة بشكل واضح لذا فيجب عليك حلها إذا لم تجد الحل في أي من مزيلات العرق وكان السبب مرضى .

العرق

نوع الطعام يؤثر على رائحة العرق

عليك ان تعلم جيدا ان كل ما يطفو في الجسم خارجيا له سبب داخليا لذا تأكد أن نوعية الاطعمة التي تتناولها لها تأثير وعامل في رائحة العرق

فتناول الأطعمة ذات الروائح النفاذة من شأنه أن يجعل رائحة عرقكِ هكذا وأيضا تناول المشروبات والأطعمة ذات الروائح الجيدة من شأنه تحسين رائحة عرقك

ومن المشروبات التي تحسن رائحة العرق الينسون والنعناع وغيرها من المشروبات ذات الروائح الجيدة وأيضا شرب الماء بصفة دائمة يعمل على ترطيب هذه المنطقة وتحسين رائحتها وينصح بالابتعاد عن الحلبة لنفاذ رائحتها.

طرق التخلص من رائحة العرق بالوصفات الطبيعية

عليك ان تعلم جيدا انك تحتاج الى روتين يومي للتخلص من هذه المشكلة وبعد من المنتجات للعناية بمنطقة تحت الابط حتى لا يغمق لونها لأن مزيلات العرق بمختلف أنواعها غالبا ما تسبب امراض وتكون وقتية وليست علاجية مما يتسبب في ظهور المشكلة مرة اخري وأيضا تعمل على غمقان منطقة تحت الابط ولا تحل المشكلة من جذورها بل تعمل على تغطيتها بشكل وقتي ومؤقت .

الشبة للتخلص من رائحة العرق

المكونات شبه من عند العطار –زيت زيتون.

طريقة الاستخدام

قومي بإحضار ملعقتين من الشبه المطحونة المتوفر عند العطار بروائح مختلفة مثل الياسمين والفل والورد وضعي عليها 3 ملاعق من زيت الزيتون الذي يعمل على تفتيح الغمقان الموجود بتلك المنطقة واخلطي المكونات جيدا حتى تحصلي على كريم ضعيه في علبه واستخدميها يوميا لتري نتيجة مبهرة بعد شهر من استخدام الوصفة .

الفازلين لرائحة العرق

المكونات :- فازلين –زيت جوز هند.

طريقة الاستخدام

قومي باحضار ملعقتين من الفازلين وضعي عليهم ملعقة من زيت جوز الهند وقلبي جيدا حتي تحصلي علي قوام مناسب تستخدميه بشكل يومي للحصول على نتائج مرضية في اقل من شهر

زبدة الليمون والشاي

المكونات : 3 ملاعق من زبدة الليمون –ملعقتين من زبدة الشيا- زيت الورد .

طريقة الاستخدام :

قومي بوضع 3 ملاعق من زبدة الليمون وضعي عليها ملعقتين من زبدة الشيا وقلبيها جيدا حتي تحصلي علي قوام كريمي

وقومي بوضع بضع قطرات من زيت الورد وقلبيها جيدا وضعيهم في علبة كريم قديمة لديك وقومي بوضعها تحت الإبط بأطراف أصابع يوميا بعد الاستحمام .

وصفة النشا والليمون

المكونات :-النشا –الليمون –زيت الزيتون –زيت الورد .

طريقة الاستخدام :

قومي باحضار 3 معالق من النشا الابيض وضيفي عليهم ملعقة من زيت الزيتون ومعلقة من عصير الليمون وبضع قطرات من زيت الورد للرائحة فقط وقلبيها جيدا حتي تحصلي علي قوام كريمي و استخدميه كمزيل عرق .

أسباب رائحة العرق

هناك عدة أٍسباب لرائحة العرق الكريهة منها من يعاني من مرض ما يسبب رائحة في نشاط غدد التعرق وهناك من اختارها بإرادته عن طريق عدم اهتمامه بنظافته الشخصية والاستحمام بشكل دائم .

التخلص من رائحة العرق

  • عدم العناية بالجسم

يعد قلة الاستحمام وعدم الاستحمام بشكل صحيح عن طريق استخدام الشاور جيل والليفة والعمل على تنظيف كل أماكن الجسم بشكل جيد فمن المفضل ان يقوم الانسان بالاستحمام علي الأقل مرة كل يومين خاصة من هم يخرجون بشكل دائم حيث الحركة والإجهاد .

وبالتالي العرق الذي تسوء رائحته مع قلة العناية والاهتمام بالنظافة الشخصية وأيضا عدم استخدام مزيلات العرق والمنتجات الطبيعية التي تعمل علي إزالة رائحة العرق الغير مستحبة وتستبدلها برائحة عطرة .

  • عدم استخدام مزيلات العرق

من أهم الأشياء التي تساعدك على اكتساب رائحة جيدة و تخلصك من رائحة العرق الغير مستحبة لفترات طويلة هي مزيلات العرق وإذا كنت تخشى من آثارها الجانبية يمكنك استبدالها بالبديل الطبيعي لها المتوفر عند العطار .

  • عدم استخدام البادي لوشن او الاسبريهات

من أهم المنتجات التي تساعدك على اكتساب رائحة جميلة لمدة طويلة هي منتجات البادي لوشن علي اختلاف أنواعها وهناك شرط أساسي لاستخدامها .

وهو الاستحمام بشكل جيد قبل استخدامها حيث انك اذا قمت باستخدامها وانت لم تقم بالاستحمام تختلط هذه الرائحة مع رائحة العرق وتصبح رائحة غير مستحبة أيضا .