التخطي إلى المحتوى

الشعر تاج المرأة لذا في الشعر الصحي واللامع والخالي من التقصف من العلامات المهمة على جمال المرأة ودليل على اهتمامها بنفسها و مظهرها و لكثرة العوامل التي تساعد على تقصف الشعر وهيشانه من عوامل الجو والمناخ حيث أنه يزداد تقصف الشعر في فصل الصيف حيث التعرض للشمس المستمر الذي من شأنه أن يقصف الشعر بشكل كبير وأيضا الماء الذي يغسل بها الشعر واحتوائها على مادة الكلور التي تعمل علي تقصف الشعر .

عوامل تقصف الشعر

بعد استعمال الاستشوار والمكواة الكهربائية من العوامل الأساسية التي تساعد على تقصف الشعر وهيشانه من كثرة الحرارة التي يتعرض لها الشعر خاصة لمن يعرضون شعرهم للحرارة بشكل دائم حيث لا يفيد علاج ولا تنفع وصفات وأيضا التعرض الدائم للشمس والحرارة يعمل على تقصف الشعر وأيضا قلة شرب الماء يعمل على تقصف الشعر وهيشانه وأيضا قلة تناول الفواكه والخضروات الذي يقصف الشعر .

وصفات للشعر المتقصف

علاج تقصف الشعر

التغذية السليمة تعمل على علاج اغلب مشاكل البشرة والجسم والشعر وتناول الاطعمة الغنية بالفيتامينات والفاكهة والمكملات الغذائية تساعد على علاج الشعر من التقصف بجانب بعض الكريمات او الزيوت الوصفات الطبيعية التي تساعد على علاج هيشان الشعر والتقصف الذي يسبب هيشان الشعر وتقصفه .

شعر مقصف جدا

وصفات لعلاج الشعر المتقصف

المكونات 10 معالق من زيت الزيتون – 5 معالق من زيت اللوز الحلو.

طريقة الاستخدام

قومي باحضار إناء وضعي فيها 10 معالق من زيت الزيتون وضعي عليهم 5 معالق من زيت اللوز الحلو وقلبي جيدا وقومي بتقسيم الشعر الى خصلات ووزعي الخليط بفرشاة الصبغة واتركية لمدة 4 ساعات وبعدها قومي بشطف شعرك باستخدام شامبو طبيعي وحمام الكريم واغسليه جيدا واتركيه يجف .

شعر مقصف.

ماسك زيت جوز الهند لعلاج التقصف

المكونات :- 6 معالق من زيت جوز الهند – 3 معالق من زبدة الشيا.

طريقة الاستخدام

قومي باحضار اناء وضعي فيهم مقدار 5 معالق من زيت جوز الهند ومعهم 3 معالق من زبدة الشيا وقلبيها جيدا حتى تحصلي على كريم يسهل فرده على الشعر وقومي بتقسيم خصلات الشعر ووزعي عليه الكريم بشكل متساوي واتركيه لمدة 5 ساعات واغسليه بالماء الفاتر والشامبو الطبيعي وحمام الكريم .

ماسك الصبار وزيت ثوم

المكونات :- 6 معالق من هلام الصبار – 3 معالق من زيت الثوم.

طريقة الاستخدام

قومي باحضار اناء وضعي فيهم 6 معالق من هلام الصبار وعليهم 3 معالق من زيت الثوم واخلطيها جيدا وقومي بتقسيم الشعر وتوزيع المكونات عليه واتركيه 3 ساعات حتى يجف ثم اغسلي شعرك جيدا بالماء واتركيه يجف بدون استخدام الاستشوار .

ماسك الفازلين وجوز الهند

المكونات :- 3 معالق من الفازلين – و 4 معالق من زيت جوز الهند.

طريقة الاستخدام

قومي بإحضار إناء ونضع فيه 3 معالق من الفازلين و 4 معالق من زيت جوز الهند وقلبيه جيدا ووزعي الخليط على خصلات الشعر واتركيه لمدة 3 ساعات و اشطفي شعرك بالماء الفاتر.

ماسك البيض وزيت الزيتون

المكونات :- مقدار صفار بيضتين – 4 معالق من زيت الزيتون.

طريقة الاستخدام

قومي باحضار اناء وضعي فيه مقدار صفار بيضتين واخفقي جيدا من 4 معالق من زيت الزيتون و قسمي الشعر إلى خصلات ووزعي عليها الخليط واتركيه لمدة ساعتين وبعدها اشطفي شعرك بالماء الفاتر واتركيه حتى يجف بدون استخدام الاستشوار والمكواة حتى لا يعرضها للتقصف والهيشان .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *