التخطي إلى المحتوى

وصفات هندية للعناية بالشعر , يعتبر الشعر المجعد والمتقصف من اكثر الأشياء التيِ تزعج أي مرأة حيث يعد مظهر غير محبب خاصة عند السيدات الهنديات حيث أنهم من اكثر النساءِ الحاصلات علي شعر يتميز بالطول واللمعان والنعومةِ الحريرية.

من الممكن التمتع بشعر يشبه شعر الهندياتِ وذلك بالعناية المستمرة له حيث يجب القيام بعمل بعض الوصفات الهندية الطبيعية التي تساعد فيِ تغذية الشعر وتعزز نموه.

وصفات هندية للعناية بالشعر

ضعي كوب لبن كبير في وعاء وضيفيِ إليه ملعقتين كبيرتين من مسحوق الأملا وقلبي جيدا حتي تمتزج المكونات ثم افردي الخليط عليِ شعرك وفروة رأسك ثم غطي الشعر بقناع الحمام واتركي الخليط علي الشعر لمدة ثلاثون دقيقة بعدِ ذلك قومي بغسل الشعر بشامبو طبيعي مناسب لشعرك ثم بالبلسم الخاص بك قومي بعمل تلك الوصفةِ مرتين في السبوع حيث يوجد فوائد عديدة للشعر من اللبن الرائب فهو يحتوي علي فيتامين د، المسؤول عن صحة وتغذية الشعر.

وصفات هندية للعناية بالشعر

وصفة الصبار

خذي ملعقتين كبيرتين من الهلام الداخلي منِ ورقة الصبار وحركيه جيدا هتي تحصلي علي جل سلس ثم ضعي عليهم ملعقتين كبيرتين من الماءِ وقومي بخلطهما بشكل جيد ضعي المزيج في زجاجة بخاخ وأبدأي برش الخليط علي شعرك بعد القيامِ بعملية تنظيفه وتجفيفه واتركيه علي الشعر للتثبيت وأيضا يعمل الصبار علي إصلاح الشعر التالفِ والبصيلات ويقوي الشعر وأيضا يساعد في تقليل التجاعيدِ تدريجيا.

وصفة زيت الزيتون وجوز الهند

ضعي كميتين متساويتين من زيت الزيتونِ وزيت جوز الهند في وعاء وقومي بتدفئته علي النار ثم قومي بتدليك فروة رأسك جيدا وايضاِ الشعر واستمري بالتدليك لمدة ربع ساعة ثم غطي شعرك بمنشفة ساخنة واتركيه لمدة نصف ساعة أخريِ ثم اغسلي شعرك بالشامبو الخاص به والبلسم كرري تلك الوصفة مرتين أسبوعيا يعمل الزيت الساخنِ بتعزيز نمو الشعر وتقوية وتغذية البصيلات وأيضا يقوم بمعالجة القشرة وحكة فروة الرأسِ.

وصفة خل التفاح

ماسك البيض والعسل

ضعي بيضة واحدة في وعاء ثم ضيفيِ إليها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ومثلها من عسل النحل واخفقي جيدا حتي تحصلي علي مزيجِ متجانس وزي هذا الماسك علي فروة راسك وشعرك وغطي شعرك بقناع الحمام واتركي الخليط لمدةِ نصف ساعة علي الشعر بعد ذلك قومي بغسل شعرك بالماء البارد وشامبو خفيف علي الشعر كرري تلكِ العملية مرتين أسبوعيا حيث يعد البيض من اكثر المكونات المفيدة للشعر وذلك لنه يكون غنيِ بالبروتين.

مسك الحلبة للشعر

قومي بنقع ربع كوب من الحلبة في كوبِ كبير من الماء واتركيه لمدة يوم كامل ثم قومي بضرب الحبوب في الخلاط حتي تحصلي علي ماسكِ ناعم ضعي هذا الماسك علس شعرك ووزعيه جيدا واتركيه لمدة نصف ساعة علي الأقل ثم اغسليِ شعرك جيدا بالشامبو ثم استخدمي البلسم الحاص بك ضعي ذلك الماسك مرة واحدة أسبوعيا تحتويِ الحلبة علي العديد من البروتينات المغذية للشعر مثل الحديد والبوتاسيوم والليسيثين والتي تعملِ علي منع التساقط.

وصفة خل التفاح

ضعي ملعقة كبيرة من خل التفاح عليِ كوب ماء كبير وقلبي جيدا ثم ضعيه علي شعرك بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم واتركيه عليِ الشعر دون غسيل كرري تلك العملية مرة واحدة أسبوعيا حيث يعمل خل التفاح علي تنظيف الشعرِ من الزيوت ويعمل علي تعقيمه من الجراثيم والبكتيريا المتراكمة عليه ويضيف غليه النعومة والانسيابيةِ.

ماسك البيض والعسل

بعض النصائح للعناية بالشعر

  • لا تقومي بتصفيف الشعر وهو مبتلِ لن ذلك يساعد في ضعفة وتكسيره.
  • لا تقومي بغسل شعرك يوميا لن ذلكِ يسبب ضرر فادح لشعرك حيث ذلك يتسبب في إزالة الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروةِ الرأس فيجعل الشعر ناشف ومجعد وعرضة للتقصف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *