التخطي إلى المحتوى

وصفات للقضاء على قشرة الشعر , من المشاكل المزعجة التي نعاني منها خاصة في فصل الشتاء هو ظهور قشرة الشعر المزعجة والتي من الصعب التخلص منها ونلجأ الى الشامبوهات ضد القشرة والكريمات التي تساعد على التخلص من القشرة باستخدام الوصفات الطبيعية التي تساعد علي التخلص من القشرة التي يعاني منها الأغلبية .

قشرة في الشعر

عوامل ظهور القشرة

هناك عدة أسباب تساعد علي ظهور قشرة الشعر ومنها غسل الشعر بالماء الساخن وبعده استخدام الماء الفاتر مما يتسبب في ظهور قشرة الشعر المزعجة وايضا استخدام كريمات الشعر او الزيوت بوفرة وعدم غسل الشعر مما يجعل الشعر عرضة لظهور القشرة في الشعر وايضا عدم غسل الشعر بشكل دائم او غسيل الشعر والنوم به وهو مبلل هذه من شأنه أن يظهر القشرة المزعجة في الشعر .

قشرة شعر

طرق القضاء علي القشرة

توجد طرق كثيرة للقضاء على القشرة منها ما يحتوي على مواد كيميائية الشامبوهات التي تستخدم ضد القشرة ولكن من الأعراض الجانبية التي تسببها للشعر هي جفاف الشعر بشكل ملحوظ لذا يجب مراعاة استخدام كريمات او زيوت مرطبة للشعر بشكل دائم حتى لا نعاني بعد ذلك من تقصفه او خشونته وايضا توجد خلطات كيميائية متوفرة في الصيدليات لعلاج قشرة الشعر المزعجة .

الوصفات الطبيعية لقشرة الشعر

كما نعلم ان البديل الآمن للشعر دائما يتمثل في الوصفات الطبيعية التي تعالج اغلب مشاكل البشرة دون التعرض لأعراض جانبية .

قشرة شعر

الخل للقضاء على القشرة

المكونات :- 5 معالق من الخل – زيت الزيتون

طريقة الاستخدام :

قومي باحضار اناء وضعي فيه 5 معالق من الخل الأبيض ومعهم 3 معالق من زيت الزيتون وقلبيه جيدا قسمي الشعر إلى خصلات صغيرة بأطراف أصابعك قومي بتوزيع المكونات وقومي بعمل مساج لفروة الشعر واتركيه على شعرك لمدة لا تقل على 4 ساعات واغسلي شعرك بعد ذلك بالماء الفاتر والشامبو الطبيعي وبعدها قومي بعمل حمام زيت او حمام كريم لترطيب الشعر وتنعيمه يمكن استبدال زيت الزيتون وزيت جوز الهند أو زبدة الشيا حتي تعمل علي ترطيب الشعر وعدم تعرضه للتقصف والهيشان .

قشر شعر

خل التفاح للقضاء علي القشرة

المكونات :- 5 معالق من خل التفاح – 3 معالق من زبدة الشيا.

طريقة الاستخدام :

قومي باحضار اناء وضعي فيه 5 معالق من خل التفاح الاحمر وضعي عليه 3 معالق من زبدة الشيا التي تعمل على تنعيم الشعر وترطيبه وقلبي المكونات جيدا حتى تحصلي على ماسك يسهل فرده على الشعر باستخدام فرشاة الصبغة قومي بتوزيع الخليط علي شعرك واتركيه لمدة 3 ساعات حتى تشربه بصيلات الشعر ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو الطبي .

الجاز لعلاج القشرة

من المواد الطبيعية المهدورة حقها في علاج اغلب مشاكل الشعر هو الجاز ونظرا لأنه من الوقود ورائحته نفاذة فإننا لا نفضله في حل مشاكل البشرة ويفضل اللجوء للمواد الكيميائية الضارة على أن نستخدمه بالرغم من فاعليته في حل مشاكل الشعر .

المكونات :-6 معالق من الجاز الابيض – 3 معالق من زيت اللوز المر.

طريقة الاستخدام :

قومي باحضار اناء وضعي فيه 5 معالق من الجاز الابيض عليهم 3 معالق من اللوز المر وقلبيها جيدا قسمي شعرك إلى خصلات باستخدام فرشاة الصبغة قومي بتوزيع المكونات عليه واتركيه لمدة 3 ساعات واغسليه بعد ذلك باستخدام الشامبو الطبي

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *