التخلص من الكرش والبطن الكبيره

التخلص من الكرش والبطن الكبيره , يعانى عدد كبير من الناس من مشكلة الكرش والبطن الكبيرة التى تظهر بمظهرا غير لائقا، ويسعى الكثيرون إلى البحث عن أفضل الطرق والوصفات التى تحل هذه المشكلة فى وقت قصير وذات نتيجة مجدية بعيدا عن اتباع نظام رجيم قاسى أو الحرمان من تناول الطعام، لذلك جئنا إليكم اليوم لنقدم لكم أفضل الوصفات المنزلية التى يمكن اتباعها للتخلص من الكرش تماما والحصول على جسم رشيق، ولكن يجب اتباع نظام غذائى سليم مع ممارسة التمارين الرياضية بالإضافة إلى هذه الوصفات.

أعشاب للتخلص من الكرش

أعشاب للتخلص من الكرش

1- الشاى الأخضر

يعد الشاى الأخضر من أكثر المشروبات التى تساعد فى التخلص من الكرش والدهون المتركامة حول منطقة البطن، لأنه يحتوى على مادة الكاتيشين، لذلك ينصح بالإستمرار على شرب الشاى الأخضر للحصول على نتيجة مضمونه ومرضية.

2- القرفة

تعد القرفة أحد الأعشاب الطبيعية التى تلعب دورا فعالا فى التخلص من السمنة وخاصة الكرش الذى يعانى منه عدد كبير من الناس، فهى تحتوى على العديد من الخصائص التى تعزز الأيض وتزيد من نسبة حرق الدهون، كما تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول فى الدم الذى يسبب السمنة، حيث يمكن اضافة ملعقة صغيرة من القرفة إلى كوب من الماء المغلى، ثم تحلى بالعسل ويشرب منها أكثر من مرة فى اليوم.

3- الحلبة

تعتبر الحلبة من أهم الأعشاب التى تساعد فى التخلص من الكرش، حيث تحتوى أوراق الحلبة على العديد من الألياف التى تعمل على تنظيم مستوى السكر فى الدم، ويمكن استخدامها عن طريق نقع بذور الحلبة فى الماء لمدة ليلة كاملة، ثم يتم تناولها فى الصباح مع الماء على الريق قبل تناول الطعام، كما يمكن اضافة مسحوق الحلبة إلى أطباق السلطة والشوربة، ويمكن أيضا تحضير مشروب الحلبة عن طريق اضافة ملعقة من الحلبة المطحونة إلى كوب من الماء المغلى ويشرب منها قبل تناول الوجبات.

4- عشبة الأملج

تحتوى عشبة الأملج على العديد من الفيتامينات والخصائص المضادة للأكسدة، مما تساعد فى الحفاظ على نسبة السكر فى الدم وطرد السموم من الجسم، بالإضافة إلى تقليل نسبة الدهون فى الجسم، لذلك تستخدم للتخلص من الكرش والبطن الكبيرة تماما عن طريق اضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الأملج إلى كوب من الماء المغلى ويشرب منه قبل النوم بنصف ساعة.

أطعمة للتخلص من الكرش

أطعمة للتخلص من الكرش

1- تناول اللوز

يحتوى اللوز على نسبة عالية من الدهون الغير مشبعة، بالإضافة إلى إلى احتوائه على العديد من المعادن مثل المغنسيوم وغنى بالألياف وبالتالى يساعد الجسم فى التخلص من الدهون والكرش تماما، لذلك ينصح بالإكثار من تناول اللوز فهو يعطى الشعور بالشبع وعدم تناول كميات كبيرة من الطعام، كما يمكن نقع حبات اللوز فى الماء لمدة ليلة كاملة، ثم يتم شرب كوب من عصير الليمون الدافىء فى الصباح وبعد ذلك يتم تناول اللوز بنصف ساعة على الأقل.

2- الخيار

يعد الخيار أحد الأطعمة المنزلية التى تساعد الجسم فى التخلص من الدهون المتراكمة حول البطن والكرش، لأنه غنى بالعديد من الخصائص التى تساعد على حرق الدهون، لذلك ينصح بتناول شرائح الخيار على وجبة الإفطار أو تناول سلطة الخيار يوميا على وجبة الغذاء، أو تناوله عند الشعور بالجوع وخاصة بين الوجبات الأساسية.

3-عصير الليمون

يلعب عصير الليمون دورا رائعا فى التخلص من الكرش والبطن الكبيرة، فهو يحتوى على العديد من الخصائص الفعالة التى تطرد السموم من الجسم وتقلل من السمنة، حيث يمكن اضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى كوب من الماء الدافىء، ويشرب منه على الريق يوميا للحصول على نتيجة مضمونة.

نصائح للتخلص من الكرش

نصائح للتخلص من الكرش

  • ينصح بتناول الطعام ببطء حتى يشعر الجسم بالشبع بسرعة.
  • ينصح بمضغ الطعام جيدا فهو يساعد على تقليل كمية الطعام والسعرات الحرارية.
  • الإبتعاد عن تناول الطعام عند الغضب او التوتر لتجنب زيادة الوزن.
  • ينصح بالإكثار من شرب الماء قبل تناول الطعام وأثناء الوجبات حتى يشعر الجسم بالشبع.
  • الإكثار من تناول المأكولات التى تحتوى على نسبة عالية من الألياف.
  • ينصح بتناول سلطة الخضار التى تحتوى على نسبة قليلة من الدهون فهى تساعد على الشبع وتناول كمية قليلة من الطعام على الوجبات الأساسية.
  • ينصح بأن يكون الشخص لدية اراده وعزيمة قوية للتخلص من الكرش، لأن الأمر لم يعد سهل ويتوقف على ارادة الشخص.
  • ينصح بعدم التفكير فى زيادة الوزن، لأن ذلك قد يصيب الشخص بالإحباط والملل وبالتالى لم يفقد وزنه.
  • تجنب تناول المشروبات الغازية.
  • هدير ايهاب
  • منذ 4 سنوات
  • رجيم ولياقة

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.