التخطي إلى المحتوى

زيادة الوزن وعلاج النحافة طبيعيا , كما تعد مشكلة الوزن الزائد أزمة كبيرة بالنسبة لعدد كبير من الناس، تمثل النحافة الزائدة أيضا عائقا كبيرا ولها العديد من المشاكل الصحية التى تؤثر على الإنسان وقد تصيبه بالعديد من الأمراض، فنقص الوزن يضعف جهاز المناعة ويؤدى إلى الإصابة بالإلتهابات وهشاشة العظام، فالنحافة عبارة عن انخفاض الوزن عن الحد المسموح به بشكل غير طبيعى، فهناك العديد من الأطعمة والوصفات الطبيعية التى تحل هذه المشكلة، لذلك دعونا نتحدث معكم فى هذه المقالة عن كيفية زيادة الوزن وعلاج النحافة طبيعيا.

أسباب النحافة الشديدة

أسباب النحافة الشديدة

  • اضطرابات فى الغدة الدرقية وحدوث مشاكل بها قد يؤدى إلى انخفاض الوزن بشكل ملحوظ.
  • فقدان الشهية وعدم الرغبة فى تناول الطعام.
  • الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية أو عدوى الطفيليات.
  • الإصابة بمرض السكر.
  • حدوث مشاكل فى الجهاز الهضمى.
  • الإصابة بمرض السرطان يؤدى إلى حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية.

التخلص من النحافة نهائيا

التخلص من النحافة نهائيا

إذا كنت ترغب فى التخلص من النحافة الشديدة والحصول على وزن مثالى عليك باللجوء إلى الوصفات والطرق الطبيعية التى نتحدث عنها معكم الأن بدلا من اللجوء إلى الأطباء وتناول الأدوية والعقاقير الطبية وقد تكون النتيجة غير مرضية فى بعض الحالات.

1- تناول المانجو والحليب

تعد المانجو أحد الفواكه التى تعمل على اكساب الوزن، لذلك ينصح من يعانون من النحافة المفرطة بالإكثار من تناول المانجو فى اليوم، ويجب تناول كوب من الحليب الدافىء بعد المانجو، ويمكن الإستمرار على هذه الطريقة لمدة شهر لملاحظة الفرق.

2- الزبدة والسكر

تلعب الزبدة مع السكر دورا فعالا فى الحد من النحافة، حيث يمكن اضافة ملعقة من السكر إلى ملعقة من الزبدة وخلطهما سويا، ثم يؤخذ من هذا الخليط قبل تناول الوجبات بنصف ساعة على الأقل، وينصح بالإستمرار على هذه الطريقة للوصول إلى نتائج مرضية.

3- التين والزبيب

تحتوى هذه الأطعمة على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لذلك تساهم فى الحد من النحافة الزائدة عن الحد، ويمكن استخدامها عن طريق نقع التين المجفف مع الزبيب فى الماء لمدة ليلة كاملة، ثم يؤخذ من هذا الخليط مرتين فى اليومن وعند الإنتظام على هذه الطريقة سيتم الحصول على نتائج سريعة خلال شهر.

4- المكسرات

تساعد المكسرات فى زيادة الوزن والحد من النحافة لأنها تحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية مثل اللوز، الجوز، بذور الكتان، لذلك ينصح بتناول المكسرات بين الوجبات الأساسية.

5- زبدة الفول السودانى

تعد زبدة الفول السودانى أحد العلاجات السحرية للتخلص من النحافة، لإحتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية، حيث ينصح بالإستمرار على تناولها لحل هذه المشكلة.

6- الحليب والموز

يحتوى الموز على نسبة عالية من السعرات الحرارية ويمد الجسم بالطاقة، لذلك يجب تناول ثمرة من الموز فى الصباح وبعدها يتم شرب كوب من الحليب الدافىء.

7- البطاطس

تلعب البطاطس دورا فعالا فى الحد من النحافة وزيادة الوزن بشكل طبيعى، فهى غنية بالكربوهيدرات ويمكن تناولها مشوية او مقلية حسب الرغبة.

نصائح لزيادة الوزن

نصائح لزيادة الوزن

  • ينصح بحساب نسبة السعرات الحرارية التى يحتاجها جسمك يوميا لعدم الإفراط فى تناول الطعام أو التقليل منه ويمكن حسابها بهذه الطريقة 10 × وزنك) + (6.25 × طولك)- (5 × عمرك) + 5 إذا كنت ذكراً أو ـ 161 إذا كنت أنثى.
  • ينصح بتحديد كمية الطعام التى يجب تناولها فى اليوم لإكتساب الوزن.
  • يجب ممارسة التمارين الرياضية بجانب الوزن المكتسب,
  • ينصح بالإبتعاد عن تناول الوجبات السريعة لأنها تكسب الجسم الدهون فقط.
  • ينصح بتناول النشويات والبروتينات بكميات كبيرة.
  • ينصح بالإبتعاد عن تناول المشروبات الغازية.
  • الإكثار من تناول الفواكه التى تحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية مثل الموز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *